-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الشاي والقهوة تقلل الإصابة بسرطان الكلى

الشروق أونلاين
  • 6819
  • 0
الشاي والقهوة تقلل الإصابة بسرطان الكلى

توصلت نتائج دراسات أمريكية حديثة نشرت في الدورية الدولية للسرطان أن تناول القهوة والشاي ربما يكون لهما اثر وقائي من سرطان الكلى بينما اللبن (الحليب) والصودا والعصير ليس لديهما فيما يبدو اثر بطريقة أو أخرى.وتشير هذه النتائج التي استندت إلى تحليل 13 دراسة سابقة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا انخفضت لديهم احتمالات الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 16 5 مقارنة بأولئك الذين تناولوا اقل من كوب واحد يوميا. وهؤلاء الذين تناولوا كوبا واحدا من الشاي وزنه 8 أوقيات يوميا قلت لديهم مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 15 % مقارنة بالذين لا يتناولونه.
وقال المشرف على الدراسة الدكتور يونج فون لي بكلية طب هارفارد في بوسطن انه بينما لا تشير الدراسة إلى أن القهوة و الشاي يقللان بشكل مباشر من سرطان الكلى هناك أسباب تفسر السبب الذي قد يجعل هذه المشروبات مفيدة.
وأضاف “نتائجنا تشير إلى أن استهلاك القهوة والشاي ربما يرتبط بانخفاض بسيط في سرطان الكلى بينما تناول مقادير من اللبن والعصير والمياه الغازية ليس له صلة بهذه المخاطر.”
ويشير الباحثون إلى أن القهوة والشاي تتضمنان مركبات مضادة للأكسدة ربما تساعد في حماية خلايا الكلى من أضرار تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان.ويعتقد الباحثون أن القهوة والشاي ربما تعمل على زيادة حساسية الجسم لهرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم ويتوقع الباحثون أن مستويات الأنسولين عبر الوقت ربما تؤثر على مخاطر سرطان الكلى.
وارتبط استهلاك القهوة والشاي بتراجع مخاطر الإصابة بسرطان الكلى حتى عندما اخذ الباحثون في الاعتبار عوامل من المعروف أنها تؤثر على مخاطر إصابة الأشخاص بالمرض – مثل البدانة والتدخين وارتفاع ضغط الدم.

ـــــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!