-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت وفرة الأدوية لخمسة أشهر مقبلة

الصيدلية المركزية تنفي تداول أدوية إسرائيلية الصنع

إلهام بوثلجي
  • 1168
  • 7
الصيدلية المركزية تنفي تداول أدوية إسرائيلية الصنع
أرشيف

قال مدير الصيدلية المركزية للمستشفيات أحمد عياد أنه لا توجد أدوية إسرائيلية الصنع في الجزائر ولا يمكن التعامل مع أي مخبر يبيع أدوية خاصة بالكيان الصهيوني.
وفندَ أحمد عياد، الأربعاء، لدى نزوله ضيفا على حصة “الشروق مورنينغ” الإشاعات التي تروج حول تسويق أدوية ذات صنع إسرائيلي في الجزائر، مشيرا إلى أن أي مخبر يبيع أدوية للكيان الصهيوني لا تتعامل معه الصيدلية المركزية، وأن الأكيد هو عدم استيراد الجزائر لأدوية إسرائيلية الصنع، وموقفها ثابت إزاء هذه القضية، لافتا في سياق آخر إلى أن المنتوج المحلي للأدوية يخضع للرقابة وله نفس فعالية المستورد.
أما بخصوص ندرة بعض الأدوية وتذبذب تسويقها وخاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة، أكد مدير الصيدلية المركزية للمستشفيات وجود استقرار في الصيدلية المركزية منذ أربع سنوات، وأن كل الأدوية متوفرة بشكل عادي، فيما لم يخف أن هناك بعض الانقطاع على فترات، لكنها لا تصل حد الندرة -يضيف- وكشف في السياق على أن الصيدلية المركزية هي في مرحلة طلب الأدوية عن بعد من قبل المستشفيات، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات عقابية ضد من يتلاعب في قائمة الاستيراد، مستدلا بتصريح وزير الصحة وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي الذي هدد فيه المخابر التي تتلاعب في قائمة الاستيراد باتخاذ إجراءات عقابية ضدها.
وفيما يتعلق بمشكل خيط الجراحة الذي تعاني منه بعض المستشفيات، قال أحمد عياد أن هذا الأخير متوفر في الصيدلية المركزية للصيدليات والتي تقوم بتوفيرها للمستشفيات بشكل دائم، وكشف في السياق أن 40% من ميزانية الدواء توجه إلى مرضى السرطان، فيما تحصلت الصيدلية على تعويضات بقيمة خمسة وعشرين مليون دولار من المخابر.
كشف ذات المتحدث أن محزون الصيدلية المركزية يكفي لخمسة أشهر مقبلة، مشيرا إلى أنه لا توجد أي أدوية منتهية الصلاحية، حيث تم تطهير الصيدلية على مدار عشرين سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • karim

    D'abord rien n'empêche à mon sens le commerce avec l'état hébreu.ensuite il faut le savoir puisque l'Algérie preconise l'utilisation des medicaments génériques que israel est le numéro 1 mondial dans ce domaine.une information imaginez un instant que israel ne veuille plus nous vendre des medicaments anticancéreux comment expliquer la pénurie.pour finir et paraphraser qq:il ne faut pas faire le riche quand on n'a pas le sou

  • علي

    باراكا من الغباء كل الشركات الكبرى لصناعة الأدوية والمعلوميات وبرامج التجسس وصناعة طائرات الدرون تصنع في اسرائيل او من ممول إسرائيلي.

  • huwawei

    win rah al mochkil ida kana al dawaa nafian wa yachfi al nas madamna hna la nontij wala chai,hom yountijoun wa youfidoun al bacharia hna fina al nifaq wa al lisan tewil ,al alam tosayirouhou israel wa alyahoud hom ashab al okol al olama dakatera mada kadema al arab lil bacharia la sinaa la kraya la ilm la walou

  • هشيمالهاشمي

    ول السارق يقر بسرقته وقد سمعنا على الكثير من سلع ومواد وأجهزة صناعية ومصنعية أدخلت للجزائر فرفضها أصحابها فحولت الى جهات أخرى من الوطن وقد وقت في زمن وزير ...؟!!! الذي ...وأقول للمعلق وطني هاهاها؟! لاأحد يتكلم على الضروريات التي تباح لمن هو في حاجة اليها انما لمن يتقرب زلفة وتودد واسرار ؟! وهذا ليس لأسرائيل فقط التي قد تكون في أمور أخرى أفضل من الغير الذين نتودد لهم ونساندهم ونعتز بهم وهم من أفسد وعاث في بلاد العرب فسادا وفتنة وحرب أهلية لاتبقي ولا تذر حتى في بلدنا ساهموا بما قدروا عليه في"العشرية السوداء والحمراء

  • غي أنا

    استيراد الدواء من اسرائيل مباشرة أفضل بكثير من استيراد ما ذكره ملاحظ و لو من مكة المكرمة

  • ملاحظ

    لا اصدقکم ابدا ولو انتم براء فمن ادخلونا الخنازير والضفادع و18 لتر من بيرة بولندية يوم قبل العيد الفطر هذا و700 طن من کوکاين والمتسبب في خبر کان وقد سبق ان سلع الصهيونية دخلت الجزاٸر ومنها الاجهزة الطبية والمفاسد والرهج والان تسوقوننا ان الادوية المحلية امنة کأمان السيارات المرکبة وdoliprane المنتهية الصلاحية وتباع ببلدنا بتاريخ صالح کيف اصدقکم وکل شيٸ بالغش والحيلة وبحث عن ربح السريع بکل الطرق ولو علی حساب الارواح المواطنين فمستوردين ومحليين هم اخطر من الصهاينة ولا يزعجهم التعامل مع اسراٸيل فالاموال الدولة راحت منها عندهم

  • وطني

    تتناولون أدوية إسرائيلية وانتم تعلمون وتجعلون انفسكم لا تعلمون، كم من دواء أخترع في إسرائيل أو اخترعه علماء وباحثين إسرائيليين. كم انتم اغبياء. ماذا افترضنا أن إسرائيل اخترعت دواء لمرض مستعصي فماذا ستفعلون يا قوم الجهالة والنفاق.