-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الصين تحتفي بقمر ألكومسات 1 الجزائري

الشروق أونلاين
  • 9981
  • 4
الصين تحتفي بقمر ألكومسات 1 الجزائري

احتفت الصين، مؤخرا، بقمر ألكومسات 1 الجزائري الذي أطلقته في العام 2017  لمصلحة الجزائر.

وبحسب شبكة تلفزيون الصين الدولية فإن العملة الورقية تعتبرمثل بطاقة التعريف لبلد ما، حيث غالبا ما تعكس أنماطها الخصائص التاريخية والثقافية للبلد وإنجازاته في التنمية الاجتماعية.

ومؤخرا ظهرت على العملة الورقية الجزائرية من فئة 500 دينار في نسختها الجديدة صورة القمر الاصطناعي الجزائري “ألكومسات-1” الذي طورته وأطلقته الصين لمصلحة الجزائر.

وفي 11 ديسمبر 2017، أطلقت الصين بنجاح القمر الاصطناعي الجزائري للاتصالات “ألكومسات-1″، حيث دخل القمر الاصطناعي في مداره المحدد، وكانت مهمة الإطلاق ناجحة تماما.

وفي أبريل 2018، أقامت الصين والدول العربية مراسم التسليم. منذ ذلك الحين، امتلكت الجزائر أول قمر اصطناعي للاتصالات، كما أنه أول قمر اصطناعي للاتصالات تطلقه الصين للدول العربية.

وتم تطوير هذا القمر الاصطناعي من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء ويمكنه أن يغطي كامل أراضي الجزائر ويوفر خدمات الاتصالات للأشخاص في المناطق النائية.

وفي ماي 2020، زود هذا القمر الاصطناعي القناة الوطنية الجزائرية للتعليم عن بعد والتي افتتحت حديثا بخدمات البث عبر الأقمار الاصطناعية، وقدم تدريبات تعليمية لطلاب المدارس الجزائرين الذين توقفوا عن الدراسة بسبب تفشي كوفيد-19، الأمر الذي مكن الشعب الجزائري من الاستفادة من التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال خدمات الفضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدرالدين

    شكرا للصين علي الاقل ليس لها نفس العقلية الاستعمارية الحاقدة الفرنسية

  • franchise

    هنيئًا للصّين التي نجحت البارحة في الهبوط و إرساء مركبتها على كوكب المرّيخ، أيّام فقط بعد أمريكا. الغرب الحقود و كلابه لن يتمالكوا أنفسهم، و لكنّهم لن يستطيعوا النّباح كثيرًا لأن الرّد الصّيني غالبًا ما يكون بنتائج ميدانية باهرة و واضحة

  • خليفة

    و لماذا لا يستغل هذا القمر في تقوية و تسريع تدفق الانترنت في الجزائر؟ و كذا تقوية شبكات الهاتف النقال ؟

  • المتشائم

    عيدكم مبروك- متى كانت العملة الورقية معتبرة مثل بطاقة التعريف لبلد ما؟ أولاً إنها ورقة بنكية فقط، وثانيا حسب هذا المفهوم البائس ، فالأورو يعبر عن أي بلد؟ في عصرنا، أصبح كل شئ يباع، من الإبرة الى حتى المصانع ولا يهم أين وجد- مثلما إشترينا مصنع في ايطاليا لتكرير النفط- ثم ما فائدة هذا القمر الاصطناعي الذي أطلق 2017 إذا كان الأنترنت بطيئة وبسعر مرتفع؟ - فلماذا لا نبيعه - وبإعلان مميز = قمر اصطناعي عمره 5سنوات - يمشي على الشعرة- قليل الاستعمال- أوراقه صافية--- فعلاً إنه شئ مؤسف- نتغنى بالماضي- فأين هي الإنجازات الجديدة؟ نعم إنها كلها وعود وبيع الاوهام-