-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العملية تتيح للأطباء والمرضى الولوج اليسير

ربط مستشفى البليدة بالانترنت المجانية عبر قمر “ألكومسات1”

أحسن حراش
  • 1044
  • 1
ربط مستشفى البليدة بالانترنت المجانية عبر قمر “ألكومسات1”
ح.م

وضعت فرقة تقنية تابعة لمركز الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية بالأخضرية في البويرة، والتابع لمؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية الأربعاء، محطتين صغيرتين للربط بالأنترنت المجاني عبر قمر “ألكومسات1″، وذلك بالمركز الاستشفائي الجامعي فرانتز فانون بالبليدة، وهو ما يمكن من ولوج الأطباء وحتى المرضى إلى الأنترنت المجانية وبتدفق عال بكل يسر.

وحسب مصادر مقربة من المؤسسة، فإن الفرقة التقنية تنقلت من مركز الأخضرية إلى مستشفى البليدة، أين قامت بتركيب محطتين صغيرتين تمكنان من ربط المستشفى بالانترنت المجانية عبر القمر الاصطناعي الجزائري ألكومسات1 بتدفق 25 ميغابايت، حيث يمكن ذلك من الولوج إلى الانترنت، سواء بالنسبة للأطباء والعاملين وحتى المرضى بكل أريحية ومجانا، إضافة إلى إمكانية ربط مستشفيات ومؤسسات صحية أخرى بالشبكة.

وتأتي العملية حسب مصادرنا، من أجل دعم المؤسسة الاستشفائية بالبليدة وكل عمالها في محاربتهم للفيروس، مع توفير الراحة لهم عبر الولوج للانترنت المجاني ذات التدفق العالي، ناهيك عن إمكانية استغلالها في مختلف نشاطات المؤسسة. وهي المبادرة التي جسدتها مصالح اتصالات الجزائر الفضائية، عبر مركزها للاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية بالأخضرية، ضمن مساهماتها في الخدمة العمومية ودعم مختلف المصالح لاسيما المصالح الصحية في هذا الظرف الاستثنائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dz

    لدينا قمر صناعي للأنترنت لكن لا يوجد لأنترنت
    لدينا قمر للقنوات التلفزية الفضائية لكن لا توجد قنوات فضائية تبث عليه
    ( لماذا لا يتم استحداث قنوات تعليمية تبث على هذا القمر بما أنه ملك للدولة الجزائرية)
    لدينا مجلات علمية تابعة لوزارة التعليم العالي لا تعترف بها الوزارة " تخصصات الدقيقة و التكنولوجية"