-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحدهما ترك رسالة لطلب الصفح من كل من أخطأ في حقه

العثور على جثتي الشابين “بن اجي” بعد ستة أيام من اختفائهما قرب الحدود مع النيجر

الشروق أونلاين
  • 11914
  • 3
العثور على جثتي الشابين “بن اجي” بعد ستة أيام من اختفائهما قرب الحدود مع النيجر
الأرشيف

تمكن موطنون وأفراد من عائلة بن اجي، التي ينتمي إليها الشابان المفقودان بصحراء عين قزام الحدودية والتابعة لولاية تمنراست،الأحد، من العثور على جثتي الشابين ويتعلق الأمر بـ(م.بن اجي 20سنة) وابن عمه (أ. اجي23 سنة)، وهما في حالة متقدمة من التحلل، بجانب سيارتهما الرباعية وذلك بعد نفاد الوقود منها، ويكون الشابان ماتا عطشا بعد ما استهلكا كل ما كان بحوزتهما من مياه. وجاء هذا بعد ستة أيام من فقدان الشابين وانقطاع الاتصال بهما.

أفادت مصادر محلية أن السيارة والجثتين تم العثور عليها،  بالقرب من الحدود الجزائرية النيجرية، على مسافة 80 كلم شرق عاصمة المقاطعة الإدارية لعين قزام، حيث كان الشابان قد خرجا من أجل إيصال المؤونة إلى احد الرعاة، لكنهما تاها بسبب غياب الإشارات الإرشادية، وهبوب زوابع رملية على المنطقة في الأيام القليلة الماضية، تسببت في حجب الرؤية لمدة 48 ساعة، وبعد تأخر عودتهما سخر أهالي الضحيتين، وأعداد من المواطنين، 40 سيارة  رباعية الدفع للبحث عنهما،  وبعد قطع الآلاف من الكيلومترات  في البحث عنهما عثر على جثتيهما، وقد توفيا بجانب سيارتهما الرباعية، بعد ما ضلا الطريق المؤدي إلى المدينة، ونفاد كمية الوقود والماء التي كانت بحوزتهما، وقد حاولا الاتصال  بعائلتهما هاتفيا، لكن انعدام التغطية الهاتفية  بالمنطقة حال دون ذلك.

وعلمت “الشروق” أن أحد الضحيتين ترك رسالة نصية محفوظة على هاتفه يطلب فيها السماح من والديه، “وكل من أخطأ في حقه”.

ومن المقرر أن يتم دفن الشابين بعد استكمال الإجراءات الخاصة بذلك، وبعد عرض الجثتين على الطب الشرعي.

وتشير إحصائيات أنه بوفاة الشابين بن أجي، تكون حصيلة الأشخاص المتوفين عطشا في الصحراء الجزائرية، قد بلغت 15 ضحية، ما بات يحتم على السلطات وضع مخطط تدخل للتقليل من هذه الحالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد لخضر

    وعلمت "الشروق" أن أحد الضحيتين ترك رسالة نصية محفوظة على هاتفه يطلب فيها السماح من والديه، "وكل من أخطأ في حقه".
    ربي ارحم موتانا .ربي اغفر لي ولوالديا وللمسلمين يوم يقوم الحساب.ربي ارحم الشابين المتوفيين والهم والديهما الصبر والسلوان .

  • الحق

    السلام عليكم : اما بعد . فيما يخص وفاة الشابين كما جاء في التقرير بوجودهما في حالة متقدمة من التحلل وفي نفس الوقت يقول انهما هلك بسبب العطش فان هذا منافي للعراف التفق عليه في وفاة المعطوش فالعادة انه لايفقد شي من جسمه لانه لايموت حتى يتخلص من جميع السوائل بجسمه وبالتالي فهو لا يتحلل وهذا معروف عند اهل الصحراء ومؤكد والتحلل يحدث عند وجود السوائل وكذلك وجود الرسالة هذا يدل على وجوده في حالة وعي كاملة اما المعطوش فانه يفقد الوعي بالتدريج ولا ياس من انقاذه الى ان يهلك اضن وراء الحادث شي ما اعلم

  • AZIZ

    هنا يمكننا الحديث عن تقصير الدولةالجزائريةفي حق مواطنيها،فمن المفروض ان تسخّر طائرات مروحيةللبحث عليهماكما فعلت مع بن تاتشررئيسةوزراء بريطانيا سابقا.فلا عذر للسلطات المحليةخاصةاذا كانت على علم بذلك..اهي روح الجزائرية رخيصةالى هذا الحد ياسلطات؟نطالب فخامة الرئيس بالتدخل لاجراء تحقيقات بغرض تحديدالمقصرين حتى لا تتكرر هذه الحادثةمرة اخرى..خاصةوان قواتنا مرابطةبالجنوب ،فهؤلاء المقصّرين يساهمون في تشويه سمعةالدولةالجزائريةولا فرق بينهم وبين الارهابيين والمعارضين العملاء ويجب ان تتطهر مؤسساتنا منهم في