-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أئمة يوزعون المصاحف على الأطباء وأعوان الصحة

العمائم البيضاء في مهمة لرفع معنويات الجيش الأبيض

الشروق أونلاين
  • 1606
  • 14
العمائم البيضاء في مهمة لرفع معنويات الجيش الأبيض
أرشيف

نظمت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بولاية بجاية، من خلال ثلة من أئمة المساجد زيارات تأييد ومساندة وتشجيع للأطقم الصحية، على مستوى مستشفى “فرانتز فانون” بأعالي مدينة بجاية، بالإضافة إلى مستشفى خليل عمران، كما شملت الزيارات مستشفيات أقبو وأوقاس وخراطة وأميزور، وهي هياكل جلها تتكفل بعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وبالمناسبة، فقد عبّر أئمة الولاية عن امتنانهم حيال المجهودات التي تبذلها الأطقم الطبية، بمختلف مصالح كوفيد 19 داعين لهم وللمرضى بكل خير وحفظ وصون.

وتعيش الأطقم الطبية بمختلف مستشفيات الوطن ظرفا عصيبا جراء الارتفاع المفاجئ لعدد الإصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي ولّد ضغطا رهيبا على مستوى مصالح كوفيد 19، ووصل الأمر إلى حد الاعتداء على الأطباء في بعض المناطق، ما حمّل الدولة على إصدار قانون لحمايتهم، وما زاد من إحباط معنويات الأطقم الطبية لامبالاة غالبية المواطنين بهذا الوباء، وهي التصرفات غير المسؤولة التي صعّبت أكثر من مهمة الجيش الأبيض الذي تجند منذ الوهلة الأولى، لإنقاذ أرواح الجزائريين رغم إمكانياتهم المحدودة في غالب الأحيان.

ولذلك قدم الأئمة هدايا رمزية للأطباء والممرضين، وكل العاملين على مستوى مصالح كوفيد 19، تتمثل في الورود والمصاحف، وهي المبادرة التي استحسنها الأطباء وكل أعوان الصحة، شاكرين قطاع الشؤون الدينية وقوفه مع الجيش الأبيض، هذا الأخير الذي فقد بعض جنوده بالولاية آخرهم شهيد الواجب المراقب العام “جلول بوراي” الذي واصل عمله رغم بلوغه سن التقاعد، تاركا وراءه أرملة وأربعة أطفال صغار.. “فحقا هم مجاهدون” على حد قول أحد الأئمة.
كما بادرت الأربعاء مجموعة من أئمة مساجد بلدية عين ماضي عاصمة الطريقة التجانية بالأغواط، نيابة عن سكان البلدية، بزيارة مجاملة خصّوا بها أصحاب المآزر البيضاء بالعيادة متعددة الخدمات، وقد كانت هذه المحطة التضامنية التشجيعية، فرصة سانحة استغلت لتكريم عمال الصحة هناك بمختلف رتبهم وتخصصاتهم. وتشجيعهم على المزيد من البذل والعطاء، في سبيل ترقية الخدمة الصحية في صالح مرضى ساكنة المنطقة. وهذا في مبادرة راقية مسبوقة استحسنها عمال العيادة، واعتبروها دعما ومساندة ودفعا لمضاعفة العمل للتغلب على كل الصعاب، خاصة في ظل الوضعية الوبائية الحالية، لرفع معنوياتهم وتذكيرهم بما وعدهم الله به من الحسنات والأجر الوفير. وبأن جهودهم المضنية نابعة من حبهم لوطنهم. وهي المبادرة التي لقيت استحسانا كبيرا في كل الأوساط.

أئمة يزورون الأطباء في المستشفيات ويؤكدون:
أنتم مجاهدون وموتكم شهادة
توزيع مصحف لكل طبيب ودعاوى بالتوفيق والحفظ

نظم أئمة العاصمة، صباح الأربعاء، زيارة إلى بعض المستشفيات لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطباء وعمال قطاع الصحة، وذلك بعد حملة الاعتداءات التي طالت “الجيش الأبيض” وحالة الجهد والإرهاق التي يكابدها عمال الصحة في مواجهة وباء كورونا القاتل، الذي أصاب 2300 عامل بالمستشفيات وقضى على حياة 43 طبيبا وممرضا..

وكانت للأئمة فرصة لقاء الأطباء والممرضين والوقوف عن قرب على ظروف مجابهتهم للوباء واعتنائهم بالمرضى، أين كشف رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة جمال غول في تصريح لـ”الشروق”، أن هذه المبادرة التي شارك فيها الأئمة من مختلف الأطياف والتمثيليات، كانت بهدف تقديم الدعم المعنوي للأطباء والممرضين، في هذا الوقت العصيب الذي يتطلب تضافر الجهود وتمتين الصفوف، مؤكدا أن الأئمة أكدوا للأطباء أن ما يقومون به هو أكبر من مجرد تقديم خدمات صحية للمرضى، بل يتعدى ذلك إلى كونه جهادا في سبيل الله ومن يمت منهم بسبب الجائحة فهو شهيد بإجماع الأئمة والعلماء، وهو ما بعث الطمأنينة حسب المتحدث عند الأطباء وكانت هذه العبارات بمثابة شحن إيجابي لنفسية عمال المستشفيات للاستمرار في مهمتهم النبيلة..

وأضاف جمال غول أن الأئمة نظموا لقاء مفتوحا مع الأطباء في ساحات المستشفيات، على غرار مستشفى بني مسوس وبعدها طافوا على مختلف المصالح الاستشفائية على غرار قاعة المناوبة ومصلحة التكفل بالمرضى المصابين بفيروس كوفيد 19، أين كانت عبارة الدعم و”دعاوي الغير” ورفع المعنويات تخرج من أفواه الأئمة الذين صدموا لهول ما يعانيه “الجيش الأبيض” من تهديدات ومخاطر في مواجهة الفيروس..

هذه رسالة الأطباء إلى الأئمة والمواطنين

أكد محدثنا أن الأطباء حملوا مسؤولية تبليغ رسالة بالغة الأهمية إلى المواطنين، وهي ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية التي تبقى السبيل الوحيد لمواجهة الوباء، خاصة أن أغلب الذين يقصدون المستشفيات وهم مصابون بالفيروس كان ذلك بسبب تهاونهم ولا مبالاتهم، وأضاف جمال غول أن الأطباء أكدوا كذلك أن المصالح الاستشفائية باتت عاجزة عن استقبال الكم الهائل للمصابين، وهذا ما ساهم في إنهاك عمال الصحة الذين يطالبون بمضاعفة مجهودهم ووقت عملهم لامتصاص الإقبال الكبير على المستشفيات، وكل ذلك بسبب عدم جدية الكثير من المواطنين في الوقاية من الفيروس.

وفي نهاية الزيارة، قال رئيس المجلس الوطني للأئمة جمال غول، قام الأئمة بتوزيع المصاحف على الأطباء والممرضين بهدف تشجيعهم على رفع الوازع الديني وقراءة المصحف في أوقات الفراغ، وهذا ما استحسنه عمال المستشفيات الذين وجدوا في زيارة الأئمة دعما نفسيا وشرعيا زاد من إصرارهم على مواصلة الرسالة النبيلة في إنقاذ أرواح الناس تحت شعار “… ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • ج ج المقدس

    من يريد مساعدة الجيش الأبيض فاليساعده بالسلاح الذي يحارب به وباء الكورونا : وسائل الوقاية والمساهمة في توعية المواطنين ... الخ أما أن نحول المستشفيات الى مراكز الدروشة والشعوذة فتلك هي الكارثة

  • نمام

    استثمار الوباء لكسب ثقة المواطن العادي استعانة الحكومة بالمؤسسات الرسمية الدينية من تعليق الصلاة الجماعية لتبرير القرارات وهذا يعيد الاسلام الرسمي الذي كان في حالة توتر مع ما يعرف بالحركات السلامية سلفية مدخلية الاخوان الاسلام السياسي و التدين الشعبي ويظهر اثارا على علاقة السلطة بالدين وسنشهد عودة الاسلام الرسمي تالتابع للسلطة المبرر لقرارتها و تحرك هؤلاء ولو متاخرا بادرة مستحسنة ولكن نرجو ان تكون متحررة و سرية لان المن بها اذى

  • ابو علي

    اين الائمة من كل ماجرى في هذا البلد حتى يصبح اليوم لهم دور في التوعية والتحسيس دور الامام لايتعدى حتى اسوار المسجد !! كل الاطباء مسلمون ويعتقدون بالقدر ويصلون ويدعون الله المعركة معركة علم ووسائل وفروا لهم الوسائل ليؤدوا عملهم في احسن الظروف.

  • مريم

    نلصقو في كلمة أو عبارة ما نطلقوهاش...الطواقم الطبية ربي يعينهم ويعطيهم الجهد على كل حال.

  • الأمير عبد القادر

    صور مستشفيات وأطقم ومعدات من أمريكا في مواضيع جزائرية!!!!
    نريد صورا كتلك التي يخرجها الفيسبوكيون، فوضى وغياب أطباء عمدا إلا القليل المسكين الذي يضحي بنفسه ليستر عيب قطاع ودولة موز بأكملها.
    منذ 30 سنة والقطاع هو فوضى ومحوسبية ومحتشد وسجن فقط، تربى بعض الاطباء على المتاجرة بدماء الناس وآلامهم، هذا أكيد يجنن الناس، فيأتي المشرع ويقول لك: إياك أن تتعرض لأي طبيب، وأنت يا مشرع، ما هو دورك؟ اذهب وانظر لغياب كل شيء في المستشفيات،
    يا إما تصلحونها أو تحرقونها واتركونا نداوي بالأعشاب والسلام.
    السرقات للأدوية والتسيب والغايابات بالجملة سمة كل طبيب تربى في الجامعة على النمط الغربي والثقافة الفرنسية

  • الأمير عبد القادر

    يسرقون المعدات الطبية من المستشفيات ولما تتكلم معهم يقولون لك: خط أحمر
    السيسي يرسم الخطوط الحمراء وهم يرسمون الخطوط الحمراء لسرقات أكبر

  • سليمان العربي

    الإمام يعلم الناس ولا يصنع أدوية كورونا
    هذا عمل الحكومة التي تخلت عنه

  • ابن الجبل

    الاطباء المرابطون منذ 5 أشهر في ميدان المعركة ضد العدو المتستر وباء " كورونا" ، يحتاج منا جميعا الوقوف معهم ، لأنهم اذا سقطوا سقطنا ... تحية اجلال واكبار لأطبائنا وممرضينا، وعافيهم من هذا الوباء .آمين ...

  • Omar

    LES BLOUSES BLANCHES ONT BESOIN DU SOUTIEN DE CŒURS BLANCS ET NON DE TURBANS OU CHACHIA BLANCS

  • عادل

    مازال الاسلام السياسي؟ هذا هو سبب تحطم الجزائر الناس تخدم في اقتصاد مصانع وبحوث طبية ونحن نقدس الامام ورجال الدين .هذا المخذر لم يعد ينجح .

  • جزائري ابن الهضاب

    والله صدقتكم ايها الاخوة . فلم يكونوا يوما اكثر من عمائم بيضاء .

  • المقروط

    قال تعالى : { يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ } صدق الله العظيم .

  • buffalo

    رفع معناويات الأطقم الطبية بتوفير كل لوازم التي يحتجونها للعمل و ليس بتوزع الصحف لأن مسلموا الجزائر جلهم لهم مصحف في بيته.هاؤلاء ليسوا بجيش بل كوادر الأمة .الجيش هو يحمي البلاد و هذه الكلمة مؤخوذة من عسكر مصر.

  • ج ج المقدس

    تحية حارة للقرون الوسطى في جزائر الألفية الثالثة