-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

العمى ينتشر بين الجنود الأميركيين في العراق

الشروق أونلاين
  • 1111
  • 0
العمى ينتشر بين الجنود الأميركيين في العراق

كشفت صحيفة (يو إس إيه توداي) الأميركية إن أكثر من ألف ومائة محارب بالعراق وأفغانستان ،13% منهم يعانون إصابات خطيرة سيخضعون لعمليات جراحية في العيون . وقالت الصحيفة : ” إن هذه النسبة هي الأعلى بالنسبة لإصابات العين في أي صراع كبير منذ الحرب العالمية الأول،ى وفقا لبحث نشر في (مجلة دراسة طب العيون) ” .وأضافت : ” تلك الأرقام تعكس حقيقة أن إصابات العيون باتت أكثر العواقب خطورة لحرب شاع فيها استخدام القنابل المزروعة على جانب الطريق وقنابل الهاون ضد الجنود الأميركيين ” وأشارت (يو إس إيه توداي) : ” إن الدروع الواقية للجسم توفر الحماية للأعضاء الحيوية بالجسم والجمجمة ، ولكن أعين الجنود وأطرافهم تبقى عرضة للإصابة بفعل الشظايا التي تتسبب فيها التفجيرات ” .
وأوضحت : ” فكل تفجير يطلق شظايا معدنية وآلاف القطع الصغيرة التي تعتبر غير ضارة إذا ما أصابت المنطقة المحمية في الجسم .. ولكنها تكون مدمرة إذا ما استهدفت العين ، كما قال الاستشاري بطب العيون العقيد / روبرت مازولي ” .
العديد من المصابين في عيونهم حظوا بعودة بصرهم كله أو جزء منه ، ولكن المئات من الجنود المصابين فقدوا نصف بصرهم .. إلى جانب العشرات الذين فقدوه كلية . أهم التحديات التي تواجه هؤلاء الجنود الذين يعودون إلى ديارهم بهذه الإصابات أنهم يكافحون من أجل التأقلم من الناحيتين العاطفية والمالية .

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

اطبع هذه الموضوع عودة الى الخلف أغلق هذه الصفحة اضغط هنا لتحديث الصفحة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!