-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مولودية الجزائر - الدفاع الجديدي المغربي

العميد يراهن على رابطة الأبطال للتصالح مع الأنصار

نبيل بلحيمر
  • 412
  • 0
العميد يراهن على رابطة الأبطال للتصالح مع الأنصار
ح.م
مولودية الجزائر

تعود تشكيلة مولودية الجزائر هذا الجمعة إلى أجواء المنافسة القارية، حيث ستستضيف فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا بداية من الساعة الثامنة ليلا بملعب 5 جويلية الأولمبي، وهذا في اختبار صعب بالنسبة إلى المدرب الفرنسي بيرنار كازوني.
وتسعى المولودية إلى تدشين دور المجموعات بثلاث نقاط، ولن ترضى بغير ذلك، وضرب عصفورين بحجر واحد، الدخول بقوة في هذا الدور من رابطة الأبطال من جهة، ومن جهة أخرى وضح حد لسلسلة النتائج السلبية المسجلة في الآونة الأخيرة، حيث لم يتذوق الفريق طعم الفوز منذ 5 مقابلات كاملة ما بين بطولة وكأس جمهورية، ما جعل الفريق يفقد نوعا من هيبته لاسيما محليا في ظل تراجعه في الترتيب وتضييع فرصة مزاحمة شباب قسنطينة في التتويج باللقب.
وتعتبر مباراة اليوم بمثابة بوابة الفريق نحو التأهل للدور ربع النهائي من رابطة الأبطال، وبالتالي فضمان 3 نقاط يعتبر أمرا ضروريا وحتميا بالنسبة إلى رفقاء القائد عبد الرحمن حشود، وهذا من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قاريا، بعد تضييع الفريق ورقتي البطولة والكأس محليا.
ويعتزم المدرب بيرنار كازوني إحداث بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية لاسيما بعودة الثنائي نقاش والمؤذن وبن دبكة الذين غابوا عن اللقاء السابق أمام اتحاد بلعباس بداعي العقوبة، فضلا عن متوسط الميدان أمادا الذي شفي من الإصابة واندمج مع زملائه في التدريبات الجماعية ولكن لن يعتمد على الأخير في لقاء اليوم، لعدم جاهزيته الكاملة.
من جانبه، سيفتقد نادي الدفاع الجديدي المغربي خدمات أحسن مدافعه، عدنان الوردي، الذي تعرض لإصابة، قبل حلول الفريق بالجزائر الثلاثاء الماضي، وهذا ما سيكون في صالح المولودية الملزمة باستغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز.
وكان المدير الرياضي كمال قاسي السعيد على هامش حفل استعراض النشيد الرسمي للفريق قد فصل في مصير المدرب كازوني وقال إنه باق مع الفريق والتحضيرات للموسم القادم انطلقت من الآن، واعدا أنصار النادي بتحقيق الألقاب المرجوة وعدم تكرار سيناريو الموسم الحالي.
وانطلقت أمس، عملية بيع تذاكر المباراة بملعب 5 جويلية الأولمبي، حيث طرحت 40 ألف تذكرة تحسبا لهذا الموعد بسعر 300 دينار للتذكرة، وعرفت العملية إقبالا محتشما، وستتواصل عملية البيع اليوم إلى غاية موعد اللقاء.
ومن المنتظر أن تعرف المواجهة حضورا قويا من طرف أنصار المولودية العازمين على الوقوف بجانب الفريق، لتجاوز الأزمة والعودة إلى النتائج الإيجابية، بالإضافة إلى إطلاق البعض مبادرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، من المنتظر أن تتجسد اليوم بمدرجات الملعب الأولمبي، تتمثل في طلب العفو من المدافع عبد الغني دمو، بعد أن شُتمت والدته- رحمها الله- دون وجه حق في اللقاء السابق أمام اتحاد بلعباس بملعب عمر حمادي ببولوغين.
وسبق للمولودية قبل هذا اللقاء أن لعبت 20 مواجهة أمام فرق شمال إفريقيا في مختلف المنافسات القارية، فازت في 9 مناسبات وانهزمت في 8 وتعادلت في 3، في وقت كان آخر فريق مغربي واجهه العميد، هو الوداد البيضاوي عام 2011 في رابطة الأبطال، انهزم فيها الفريق في المغرب برباعية، وفاز في العودة بـ(3/1)، أهداف المولودية جاءت عن الطريق بابوش بثنائية والمهاجم أسالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!