-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الفيفا” تُبعد الحكم غاساما وتُثمّن كفاءة زملائه الجزائريين

علي بهلولي
  • 29093
  • 1
“الفيفا” تُبعد الحكم غاساما وتُثمّن كفاءة زملائه الجزائريين
الأرشيف
نهاية بئيسة للحكم بكاري غاساما.

أبعدت “الفيفا” الحكم الغامبي بكاري غاساما، عن بقية مقابلات كأس العالم 2022 بِقطر. بينما أبقت على زملائه الجزائريين مصطفى غربال وعبد الحق إيتشعلي ومقران قوراري.

وقامت لجنة التحكيم التابعة لـ “الفيفا” بِما يُشبه “الغربلة”، بعد نهاية دور المجموعات ومحطّة ثمن النهائي، وأبعدت عدّة حكام، بينهم الغامبي بكاري غاساما.

واكتفى غاساما بِإدارة مباراة وحيدة في المونديال، جمعت بين منتخبَي قطر وهولندا، بِرسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ولا يُستبعد أن يعتزل بكاري غاساما (43 سنة) نشاط التحكيم، بعد مشوار حافل بِالفضائح، ليس مع الكرة الجزائرية فقط، بل مع بلدان أخرى، كما تُظهره صور اللاعب المصري عماد متعب الذي اتّهم الحكم الغامبي بِالانحياز إلى الوداد البيضاوي المغربي ضد الزائر نادي الأهلي، في إياب نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا عام 2017 (الرابط الإلكتروني المُدرج أدناه/ عند الثانية الـ 18).

وبِالمقابل، جدّدت لجنة الرئيس الإيطالي بييرلويجي كولينا الثقة في حكم الساحة الجزائري مصطفى غربال ومواطنَيه المساعدَين عبد الحق إيتشعلي ومقران قوراري. حيث يُمكنهم إدارة المقابلات في منافسة ينطلق ربعها النهائي هذا الجمعة.

ويُظهر الجدول المُدرج أدناه أسماء الحكّام الذين أبعدتهم “الفيفا” عن بقية مشوار المونديال القطري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ناقل

    بكاري غاسما قال أن طموحه بعد الإعتزال هو العمل إما في لجنة تحكيم الكاف أو الفيفا!!! بما أن الفاف لم تراسل الفيفا بتخليها عن مطالبها بعد آخر مراسلة لها، فنظريا الفاف مازالت تنتظر نسخ عن أقراص التسجيلات الصوتية التي تمت بين حكام الفار الألمان و بكاري غاسما و تقرير كامل و شامل حول سيرعمل جهاز الفار لفاصلة إياب المونديال. إن لم تستجب الفيفا لطلب الفاف بعد مراسلة أخيرة تحديرية، الفاف ستشكو الفيفا لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية بلوزان السويسرية لطلب تعويضات مالية و كشف الحقيقية لفائدة أكثر نزاهة للساحرة المستديرة إيفريقيا و دوليا. الشيلي قدمت هاته الفائدة تأهيلها للمونديال و إقصاء الإكواتورمن محكمة التحكيم الرياضي الدولية، لكن الأخيرة عاكست قرارات لجان الفيفا و أقرت بعملية تزوير لشهادة ميلاد لاعب منتخب الإكواتور و عاقبت بغرامة مالية و نزع تلات نقاط من منتخب الإكواتور في تصفيات 2026.