-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوالي استقبل الطلبة الأجانب ووعد بتوفير الحماية

القبض على قاتلي الطالب الزيمبابوي في عنابة

الشروق أونلاين
  • 6054
  • 12
القبض على قاتلي الطالب الزيمبابوي في عنابة
ح.م

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببلدية سيدي عمار في عنابة مساء الخميس، من توقيف الجناة الذين اعتدوا على الطالب الزيمبابوي ورفيقه، وتسبّبوا في مقتله متأثرا بجراحه العميقة، بعد ساعات طويلة قضاها في مستشفى الحجار بذات الولاية.
وكشفت المعلومات المتسرّبة من التّحقيق، أنّ الجناة هم ثلاثة شباب يبلغون من العمر 18، 19 و20 سنة على التوالي، اعترضوا طريق الطالب الزيمبابوي ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، وطعن أحدهم الضحية بعد أن ثبّته الآخران، فكانت الطعنة التي تلقاها الضحية على مستوى عضلة الجزء السفلي من الساق غائرة وأدت إلى نزفه دما كثيرا. وقد لاذ المعتدون بالفرار وتركوا الضحية مع صديقه وهو طالب من نفس الجنسية، غارقا في دمائه واستغرق الأمر ساعة كاملة ليتلقى الإسعاف وينقل إلى مستشفى الحجار، أين مكث هناك 20 ساعة قبل أن يتوفى.
وقد اتصل بصديقه وطلب منه إيصال رسالته وكلماته الأخيرة إلى والديه وإخوته وعائلته في بلده، ولم يكن يعلم أنه في لحظاته الأخيرة بين الموت والحياة.
وكشف مصدر أمني مطلع، أنّ الجناة ينحدرون من حي القرية بسيدي عمار، وقد اعترفوا خلال استجوابهم بالجريمة التي اقترفوها بسكين، واعترفوا أنّ الفاعل الرئيس هو الشاب البالغ 20 سنة من العمر، لكونه هو من أقدم على طعن الضحية الذي قاومه بعد أن رفض تسليم هاتفه النقال للجناة، كما تم استرجاع أداة الجريمة من أحد البيوت الفوضوية في منطقة القرية.
وكان والي عنابة، قد استقبل زملاء وأصدقاء الضحية وعددا من الطلبة الدوليين المنحدرين من عدة دول إفريقية صديقة ومن دول عربية وآسيوية، بمقر الولاية، مؤكدا سعي السلطات إلى القبض على الجناة ومعاقبتهم وعلى حماية كل الطلبة الأجانب مثلهم مثل الجزائريين، معتبرا ما حدث فعلا إجراميا معزولا لن يتكرّر.
مع العلم أن جامعة عنابة تستقبل 600 طالب دولي، ويعتبر قطب سيدي عمار الذي يحتضن التّخصصات العلمية والتكنولوجية قبلة للعديد من الطلبة الأجانب من جنسيات إفريقية وعربية.
يذكر أن الطالب المقتول يدعى ندودزو بروسبير، يبلغ من العمر 25 سنة، سافر للدراسة إلى جامعة عنابة ضمن تعاون بين البلدين في 2013، فباشر دراسة الهندسة الميكانيكية، ثم تحوّل لدراسة الهندسة الكهربائية، ولم يزر موطنه بسبب البعد وأيضا غلاء التذكرة منذ 2015، وكان ينتظر بأحر من الجمر تخرجه في شهر جوان القادم، بتسلم شهادته الجامعية، ويغادر إلى موطنه لمباشرة العمل، كما جاء في شهادات زملاءه للشروق، وكان يقول دائما بأنه ضحى بتعليمه الأنجلوفوني، كما هو الحال لكل الزيمبابويين؟ وتعلم اللغة الفرنسية من أجل الدراسة في الجزائر، وقد وجد الأفارقة في جامعة عنابة تضامنا منقطع النظير من زملائهم الجزائريين الذين اعتبروا المساس بأي طالب مهما كانت جنسيته هو مساس بهم، ترجمته بيانات غالبية المنظمات الطلابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • DJAMEL

    لمحاربة الجريمة التي استفحلت في المجتمع هو اعدامهم في اقرب وقت و اعدام كل من ثبت جناية القتل في حقهم من قبل و حكم عليهم بالاعدام و لم يعدموا بعد ' سيردع المجرمين ' لان اللاعقاب و العفو الرئاسي و الكيل بمكيالين و ضعف القضاء اسباب الهملة التي تعيشها البلاد

  • ahmad

    Un produit pure de l'école algérienne, ,,priez,,,priez les hypocrites de la religion

  • القصاص هو الحل ليرتاح الطرفان

    حرام أن يتم قتل ضيف في بلاد تمثل الإسلام الذي هو دين الدولة ، ولابد من القصاص كحل وحيد مع الفدية . وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كان سببا في مثل هذه الظواهر السيئة.

  • بوكوحرام

    العيب والعار على حكام الجزائر الذين لا ينفذون حكم الله ..الاعدام.. ويقفون ضده علانية ..
    والله والله حسابكم عسير .. بماذا تقابلون الله ..

  • مواطن جزائري

    والله المواطن الجزائري يخجل من نفسه وجنسيته بين الأمم كيف يعقل ان يقتل طالب اجنبي في بلادنا ولم يجد من يهتم به عشرون ساعة وهويتخبط ولم يجد من يعالجه لانه اسود أفريقي متسول هكذا نظر الطاقم الطبي لهذا الشاب حتى ولو كان يتسول فهو انسان يجب معالجته والجري به إلى أقرب مستشفى متخصص لو حصل لجزائري في فرنسا نهلل وندد وقفات احتجاجية والان اقرئوا وسائل الإعلام العربية والعالمية ماذا يكتب عنى المرة الأولى قتلنا لاعب كرةفي الملعب بدون وجه حق واليوم طالب سقط شهيد في بلادنا يا للعار هذه هي تربية ابنائنا نعم التربية سرقة وقتل هيا انهضي يا والدة المجرم وارقصي وزغردي يافرحتك ماذا أخرجت من بطنك مجرم مجرم مجر

  • samr

    انه لا من المؤسف جدا ان يقع هذا الحادث لطالب علم في الجزائر. بسبب هذه الحثالة من المنحرفين تحولت صورة الجزائر من بلد قبلة للثوار و المضطهدين لايجاد الامن و الامان الى بلد يهدد الاجانب مهما كانت وجهتهم. من حادثة لاعب كرة القدم ايبوسي الى المغدور من زيمبابوي...الى اين نحن ذاهبون؟ على من يهمه الامر الضرب بيد من حديد لمن ثبت مسؤوليتهم في هذه الحادثة لحفظ ماء الوجه

  • ملاحظ

    موجة غضب في زيمبابوي بعد مقتل طالب تعرض للسرقة باستعمال سلاح ابيض
    فعل منعزل لا يمثل ناس عنابة ، و بلغنا ان السلطات الامنية القت القبض على المجرمين و سيتم تقديمهم الى العدالة ....
    و سينالون عقابهم في الدنيا و الاخرة ..
    الجزائري لا يمثل هؤلاء الدواعش
    و مرحبا بكل اشقائنا الافارقة في الجزائر ....

  • dzair

    واستغرق الأمر ساعة كاملة ليتلقى الإسعاف وينقل إلى مستشفى Quelle honte

  • عبدالحليم

    طعنة للأمن الجزائر. الأمن مازال بعيد التحقيق ...رحم الله الفقيد

  • قناص

    اراد أن يسلم له هاتفه فرفض ...هذا يعني انهم قطاع الطرق و يعتدون على الناس ...لهذا وجب عليهم حكم ..حد الحرابة
    تقطع رجل و يد ...هذا هو قانون الاسلام...
    اليد تقطع لأنه سرق و الرجل لكي لا يذهب الى ذلك المكان و يعتدي على الناس ...
    اما القاتل ...فحد السيف ...《الإعدام》 من دون تشاور

  • **عبدو**

    قال الله تعالى :{مِنْ أَجْل ذلك كَتَبنا على بَني إِسْرَائِيل أنّه من قتَل نَفْسا بِغيْرِ نفْس أَوْ فسادٍ في الأرْض فكأنّما قتَل النّاس جميعًا و مَنْ أَحياها فَكأنّمَا أحْيَا النَّاس جميعًا و لقدْ جاءتْهم رُسُلنا بالْبَيّناتِ ثمّ إنّ كثِيرا مِّنْهم بَعْد ذلك في الأرْض لمُسْرِفُون} ، إذ أن حياة المسلم او غير المسلم في الاسلام مضمونة دمه و ماله و عرضه حرام قال رسول الله صلّى الله عليْه وسلّم:{ المسلم منْ سلِم النّاس مِن لِسانه ويَدِه، والمؤمِن منْ أَمِنَه النّاس على دمائهم وأموالهم}،ومن يشرّلنفسه قتل غيره من اجل الرزق فهو بالتأكيد يحرّض غيره على الاعتداء عليه من اجل الرزق و هو لايدري

  • azza

    الشي اللي محيرني علاه عنابة تشتهر بالقتل هي وتبسة. لماذا تكثر جرائم القتل في هذان الولايتان بالذات . هل من محللين نفسانيين او اجتماعيين? منذ ان كنت طفلا اسمع قتل فلان او فلان في عنابة او تبسة بالاخص. الله يهدي.