-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القضاء على أربعة إرهابيين ببومرداس

الشروق أونلاين
  • 2221
  • 0
القضاء على أربعة إرهابيين ببومرداس

قضت قوات الأمن مساء الاثنين على أربعة إرهابيين في عمليتين مختلفتين بكل من بلديتي برج منايل و عمال بولاية بومرداس الواقعة شرق العاصمة الجزائر، كما تمكنت قوات الأمن من استرجاع الأسلحة التي كانت بحوزتهم

 وأوضحت مصادر أمنية أنه تم القضاء على اثنين منهم بضواحي بلدية عمال أحدهم يدعي شقال، و الثاني قوري و يحتمل أن تكون هوية هذا الأخير قوري عبد المالك 30 سنة، رئيس مجموعة إرهابية بالثنية تنشط تحت لواء ما يسمى “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، وهو  ملاحق منذ عدة سنوات لارتكابه أعمال إجرامية، و صدور ضده أحكام بالإعدام و السجن المؤبد. و فيما يخص الإرهابيين الآخرين اللذين لم يكشف عن هويتهما بعد ، فقد قضي عليهما في نفس الفترة بمنطقة أولاد عامر الواقعة في الحدود الغربية ما بين بلديتي برج منايل و رأس جنات.

 أحكام بالإعدام في حق 10 إرهابيين ببومرداس

من جهة أخرى أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس  الثلاثاء أحكاما غيابية بالإعدام في حق 10 إرهابيين في قضيتين مختلفتين، من بينهم عدة رؤساء مجموعات إرهابية بجناية ” تكوين والانتماء لجماعة إرهابية  و “محاولة القتل العمدي” و ” وضع لغم “و “التهديد الكتابي”. و يتعلق الأمر في القضية الأولي بـ 5 إرهابيين في حالة فرار من بينهم الإرهابي زبالخ خالد المدعو “عكاشة” أمير سرية منطقة زموري، الذي صدرت ضده عدة أحكام بالإعدام و السجن المؤبد في هذه الدورة الجنائية والسابقة. وتلاحق هذه المجموعة الإرهابية منذ سنوات لارتكابها أعمال إجرامية كالاعتداء على دورية لأمن الطرقات بزموري، وإغتيال مواطنين اثنين سنة 2005، و حرق سيارتين لضباط  بالمدرسة العليا للدرك الوطني بيسر.      كما نطقت المحكمة حضوريا في نفس هذه القضية في حق أربعة متهمين موقوفين آخرين بأحكام تتراوح ما بين 5 و 10 سنوات سجنا نافذة لارتكابهم نفس الجناية . و في نفس الجلسة  أصدرت المحكمة كذلك أحكاما غيابية بـ 20 سنة سجنا نافذة ضد 6 إرهابيين في ثلاثة قضايا مختلفة بتهمة الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة. و بسبب غياب الدفاع أجلت نفس المحكمة النظر في قضية المتهم غ. فاروق الموقوف،  الذي يتابع لارتكابه جناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة و حمل سلاح ناري و القتل العمدي. وأشار مصدر أمني إلى أن هذا المتهم “حوالي 40 سنة” ،كان من أبرز المساعدين لمسؤول الجماعة السلفية للدعوة و القتال سابقا منذ التحاقه بالعمل الإرهابي سنة 1993 ،وكان وراء عدة أعمال إجرامية  قبل إلقاء القبض عليه سنة 2007.  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!