-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الخضر"يواجهون منتخب موريتانيا وديا يوم 3 جوان

الكاف تؤجل تصفيات مونديال قطر وتمنح هدية لبوركينافاسو

توفيق عمارة
  • 25739
  • 0
الكاف تؤجل تصفيات مونديال قطر وتمنح هدية لبوركينافاسو

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022” بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، والتي كان من المقرر انطلاقها شهر جوان المقبل، الأمر الذي يخدم المنافس المباشر لـ”الخضر” بوركينافاسو، على اعتبار أنه كان سيستقبل زملاء محرز خارج بلاده في الجولة الثانية بسبب عدم تأهيل ملعب 4 أوت بواغادوغو، لكن بهذا التأجيل سيكون لديه الوقت لرفع كل التحفظات واستقبال “محاربي الصحراء” على ملعبه شهر سبتمبر المقبل.

وجاء قرار الكاف بالتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي نشر بيانا على موقعه الرسمي، أول أمس، قال فيه: “بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وبالنظر إلى الوضع الحالي المتأثّر بجائحة فيروس كورونا والحاجة لضمان ظروف اللعب المُثلى لجميع الفرق، فقد تقرّر تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي كان من المقرر أن تُلعب في جوان 2021″، وكان من المفروض أن تلعب جولتان في ذلك الشهر، وزملاء محرز كانوا معنيين بمواجهة منتخب جيبوتي في الجزائر قبل التنقل إلى مواجهة بوركينافاسو، وبعد هذا التأجيل تمت برمجة مباريات دور المجموعات لتقام في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021، في حين تلعب المباراة الفاصلة شهر مارس 2022.

إلى ذلك، ضيّع المنتخب الجزائري فرصة مواجهة منافسه المباشر على الورقة الوحيدة المؤهلة إلى الدور الفاصل عن المجموعة الأولى، منتخب بوركينافاسو، خارج بلاده، بعد أن رفضت الكاف تأهيل ملعب 4 أوت بواغادوغو، وكان الاتحاد البوركينابي يبحث عن بلد بديل يستقبل فيه “الخضر” وكان خياره كوت ديفوار بنسبة كبيرة جدا، على اعتبار أن حتى الكاف لم تؤهل أيضا ملاعب السنغال، التي كانت تمثل الخيار الأول للبوركينابيين في وقت سابق، وأرجعت مصادر مطلعة قرار الكاف بتأجيل هذه التصفيات إلى هذا العامل بالتحديد، لأنها رفضت تأهيل عدة ملاعب، وبعد أن تلقت عدة مطالب من الاتحادات الكروية الإفريقية بمنحها وقتا لرفع التحفظات على ملاعبها المرفوضة وافقت في الأخير حتى تضع جميع المنتخبات على قدم المساواة في تصفيات المونديال.

وتشير التقارير إلى أن 20 اتحادا من أصل 54 اتحادا عضوا في الكاف يفتقر إلى الملاعب التي تفي بالحد الأدنى من الشروط، بما في ذلك 8 ملاعب لا تزال تشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي سياق آخر، سيخوض المنتخب الوطني مباراة ودية مع نظيره الموريتاني يوم 3 جوان المقبل بملعب الشهيد مصطفى شاكر بالبليدة في الساعة الثامنة والنصف ليلا، وذلك تحضيرا للجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 التي تم تأجيلها إلى سبتمبر، حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في بيان لها.

وأوضحت الاتحادية في صفحتها الرسمية فايسبوك أن “الفريق الوطني يمكن له أن يلعب مقابلة او مقابلتين وديتين في نفس الفترة حيث سيتم الكشف عن التفاصيل لاحقا”.

واتفق الناخب الوطني جمال بلماضي ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمارة شرف الدين على تنظيم مقابلات ودية تبعا لقرار اللجنة الاستعجالية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، القاضي بتأجيل من جوان إلى سبتمبر بداية الجولة الثانية للتصفيات بسبب وباء كوفيد-19.

وتعود المقابلتان الوديتان الأخيرتان للمنتخب الوطني إلى أكتوبر 2020، الأولى ضد نيجيريا في النمسا (1-0) والثانية في هولندا ضد المكسيك (2-2).

وسيدخل المنتخب الجزائري المصنف في المجموعة “أ” في حملة تصفيات كأس العالم 2022 في سبتمبر مع استقبال أولا جيبوتي قبل التنقل لمواجهة بوركينا فاسو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!