-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيجري تربصا في القاهرة لمدة أسبوع

الكاف تختار بنوزة ضمن قائمة مراقبي الحكام الأفارقة

توفيق عمارة
  • 596
  • 0
الكاف تختار بنوزة ضمن قائمة مراقبي الحكام الأفارقة
ح.م

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الدولي الجزائري السابق، محمد بنوزة، ليكون ضمن قائمة مراقبي الحكام الأفارقة الذين سيجرون تربصا بالقاهرة ابتداء من الجمعة المقبل ويمتد لأسبوع كامل، وجاء اختيار الحكم الجزائري بناء على خبرته الإفريقية والدولية وسمعته لدى الكاف، بدليل أنه كان ضمن قائمة مختصرة لأفضل الحكام الأفارقة خلال السنوات الأخيرة، الذين أنهوا مسيرتهم التحكيمية.
ويندرج قرار الكاف بتكوين مراقبي الحكام ضمن استراتيجيتها بتطوير مستوى التحكيم الإفريقي، من خلال توظيف أفضل الحكام الأفارقة خلال السنوات الفارطة، وتسخيرهم لمراقبة الحكام في مختلف المنافسات الإفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات، وضمت هذه القائمة إلى جانب الحكم الجزائري السابق، محمد بنوزة، كلا من الحكم السنغالي المعروف بادارا دياتا والمالي كومان كوليبالي والبنيني كوفي كوجيا، بالإضافة إلى العديد من الحكام الأفارقة الذين تركوا بصمتهم في السنوات الفارطة. كما اختارت الكاف ولأول مرة الحكام المساعدين لكي يكونوا ضمن مراقبي الحكام، حيث سيكون 11 حكما مساعدا معنيا بالمشاركة في تربص القاهرة، وهي القائمة التي لم تضم اسما جزائريا.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم راسل الفاف بخصوص اختيار بنوزة للمشاركة في هذا التربص، تحسبا لبداية عمله كمراقب للمباريات مستقبلا، ومنحت الفاف الضوء الأخضر للحكم الدولي السابق للمشاركة في موعد القاهرة، ولن يكون ابن مدينة وهران الجزائري الوحيد خلال هذا التربص، حيث اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجزائري سمير كرية، خبير الفيديو بالاتحاد الجزائري لكرة القدم للمشاركة في هذا التربص، وهذا رفقة ثلاثة خبراء فقط آخرين من نيجيريا وجنوب إفريقيا وتونس. ويأتي هذا الاستدعاء تحسبا لاعتماد الكاف تقنية الفيديو في التحكيم الإفريقي مستقبلا، بعد أن جربتها في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي جرت بالمغرب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!