-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اقتراح بإقامة المنافسة في الأعوام الفردية

الكاف تدرس تقديم كأس أمم إفريقيا 2014 بـ12 شهرا

الشروق أونلاين
  • 3130
  • 0
الكاف  تدرس  تقديم  كأس  أمم  إفريقيا  2014  بـ12  شهرا
عيسى حياتو: رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

كشف الكاميروني عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن هيئته تدرس إمكانية تغيير موعد كأس أمم إفريقيا لتقام البطولة في الأعوام الفردية بدلا من الأعوام الزوجية، وهذا استجابة للمطالب العديدة التي ترغب في إبعاد المنافسة الإفريقية عن الأعوام الزوجية التي غالبا ما توافق كأس العالم مثلما يحدث هذا الموسم .

  • وقال حياتو للصحفيين في لواندا إن التغيير المقترح قد يسري اعتبارا من عام 2013 حيث سيتم تقديم موعد بطولة 2014 بواقع 12 شهرا كاملا، وهو ما سيكون في صالح المنتخبات واللاعبين الذين طالبوا بالإسراع في التغيير.
  • وأضاف حياتو أنه يرغب في تجنب إقامة البطولة في نفس العام الذي تقام فيه كأس العالم أو بطولة أمم أوروبا، لكنه شدّد على أن كأس أمم إفريقيا ستقام في موعدها في جانفي، ما يعتبره المتتبعون منافيا لرغبة المطالبين بتغيير التوقيت، حيث أنهم يعتبرون أن برمجة منافسة مماثلة في منتصف الموسم يعيق العديد من اللاعبين ويتسبب لهم مشاكل مع أنديتهم، سيما وأن »الكان« تقام في منتصف موسم مسابقات الأندية الأوروبية التي يحترف فيها معظم اللاعبين الأفارقة المشاركين في البطولة. وأثار هذا الإقتراح العديد من الانتقادات من مدربين ومديرين فنيين .
  • وقال متحدث باسم الكونفدرالية الإفريقية أن قرارا نهائيا بهذا الشأن لن يصدر على الأرجح قبل الشهر المقبل ولن يرى النور إلا إذا وافقت ليبيا المقرر أن تستضيف نهائيات أمم إفريقيا في 2014 على تقديم موعد البطولة.
  • وستتشارك  غينيا  الاستوائية  والغابون  في  استضافة  نسخة  2012  والتي  لن  تتأثر  بأي  قرار  جديد سيصدر  بشأن  تغيير  موعد  إقامة  البطولة  الإفريقية .
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!