-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في وقت تتخذ التلاميذ كرهائن لتحقيق مطالبها

“الكناباست” تنتقد الخصم من رواتب الأساتذة المضربين

نشيدة قوادري
  • 802
  • 2
“الكناباست” تنتقد الخصم من رواتب الأساتذة المضربين
أرشيف

انتقدت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، قرار الوزارة الخصم من رواتب الأساتذة المضربين ومن منحة المردودية، فيما وصفت القرار بالعقابي.

جددت نقابة “الكناباست” على لسان أمينها الوطني المكلف بالإعلام والاتصال مسعود بوديبة، تمسكها بالحركات الاحتجاجية والتوقف عن العمل أسبوعيا على مدار يومين، على غرار الاعتصامات الجهوية والولائية أمام مقرات مديريات التربية، لحمل السلطات العمومية على الاستجابة لمطالبهم خاصة ما تعلق بتحسين القدرة الشرائية وإعادة النظر في سياسة الأجور والتعويضات.

ونقل المتحدث عن الأساتذة استياءهم من القرارات الانفرادية الصادرة عن الوزارة، دون العودة إلى النقابة كشريك اجتماعي، خاصة عقب اللجوء إلى تنقيط الأساتذة المضربين بعلامة صفر في “منحة المردودية” مع الخصم من رواتبهم الشهرية.

ويواصل الأساتذة المقاطعة الإدارية لكافة الأعمال الإدارية المرتبطة بصب علامات التلاميذ وتسليمها للإدارة مع الاحتفاظ بأوراق إجابات المتعلمين والامتناع عن تصحيح الاختبارات مع التلاميذ، بالإضافة إلى الاحتفاظ بنتائج الفروض والاختبارات دون الإعلان عنها، إلى غاية الالتزام بحل مشاكل الأساتذة في خطوة تظهر لجوء الأساتذة إلى استخدام التلاميذ كرهينة لمساومة السلطات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الكريم صباح

    على الأساتذة تحمل مسؤولية إضراباتهم، خاصة و أن هذه الاضرابات تؤثر بشكل كبير على التلاميذ خاصة في التأخر عن الدروس مما يستدعي اللجوء إلى سياسة حشو الدروس بعد إنتهاء الإضرابات أو المطالبة بالعتبة، فقد لفت انتباهي أن أغلبية الأساتذة لا يطبقون قانون الإضراب الذي يلزم الأستاذ التواجد بالمؤسسة التربوية طيلة اليوم و عدم مغادرتها، لكن ما يفعله الأساتذة هو الإمضاء على ورقة الإضراب و الخروج لمصالحهم الشخصية مع ترك التلاميذ في الساحة لمدة أقلها ساعة ثم صرفهم إلى بيوتهم و هذا أيضا ظلم للتلاميذ

  • العربي

    تريد الكنابيست أن تكون خصما وحكما في نفس الوقت! هل يعقل أن يمتنع الموظف عن العمل ثم يطالب بالأجر، وهل يريد أن تستشيره الإدارة في الخصم من عدمه؟ ثم يطالب بعدم المساس بالمردودية. أي مردود لكم وقد حرمتم التلاميذ من حقهم الدستوري؟ ووضعتموهم رهينة لتحقيق مطالبكم. إذا كنتم أصحاب مبادئ ولم تعجبكم ظروف العمل غيروا القطاع أو استقيلوا. ثم إن المستوى الثقافي والتربوى لدى الغالبية منكم مبكية، أما معرفتكم بعلم نفس الطفل والمراهق تكاد تكون منعدمة، وأما تعاملكم مع التلاميذ والأولياء فهي كارثة. من الٱخر يرحم الله والديكم اعتدلوا أو اعتزلوا فقد ضيعتم أجيالا.