-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المملكة المتحدة تدعم الإعلام الجزائري

مارتن روبر
  • 1560
  • 3
المملكة المتحدة تدعم الإعلام الجزائري

صادف يوم الثلاثاء الماضي اليوم الوطني للصحافة في الجزائر والذي كان فرصة أثارت الكثير من النقاش والتعليق في الصحف إذ إن المناقشة والتعبير الحر عن الآراء أمر مفيد بالطبع. كما أن الإعلام الحر والمتنوع والمسؤول جزء أساسي في المجتمعات الديمقراطية يقدم خدمة عمومية في غاية الأهمية.

وكان أحد جوانب النقاش الذي أثار انتباهي بشكل خاص هو فكرة أن وسائل الإعلام في الجزائر بحاجة إلى تكوين أفضل للمختصين من أجل تحقيق إمكاناته الكاملة. وهذا يهمني على الخصوص لأنني اخترت الاحتفال بهذه المناسبة يوم الثلاثاء باستضافة مجموعة من الموظفين السامين من إذاعة الجزائر أتموا مؤخرا دورة تكوينية في لندن دعمتها السفارة البريطانية. وكان ذلك جزءا من سلسلة مشاريع تهدف إلى توفير التكوين والدعم لوسائل الإعلام في الجزائر وهي ممولة كليا من برنامج الشراكة العربية في السفارة البريطانية. وهو برنامج لا يتمحور حول التمويل ولكن حول إقامة الاتصالات، حيث إنه يجمع بين المنظمات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية في المملكة المتحدة مع تلك الموجودة في الجزائر لتعزيز الشراكة والتعلم المتبادل.

 تعمل السفارة جنبا إلى جنب مع شركائنا في هيئة “بي بي سي ميديا أكشن” (BBC Media Action)  لدعم إذاعة الجزائر في هدفها لتصبح إذاعة خدمة عامة وتقديم برامج ذات جودة عالية باستخدام أحدث تقنيات الاتصال. وسيعمل برنامج التكوين الشامل مع المديرين والمحررين والصحفيين على مدى السنتين المقبلتين لتعزيز قيم إذاعة الخدمة العامة للإذاعة الجزائرية ومساعدتهم على التكيف مع العمل في بيئة إعلامية جديدة. وقد سررت بسماع حديث المشاركين حول تجاربهم مع البرنامج حتى الآن والدروس التي تعلموها من تبادلاتهم مع زملائهم من الـ “بي بي سي”.

 كما عملت المملكة المتحدة مع عدد من المنظمات الأخرى لدعم تطوير وسائل الإعلام في الجزائر. ويسرني بشكل خاص أننا تمكنا من العمل مع الصحفيين الشباب، حيث يهدف أحد المشاريع التي ندعمها والموجه لدعم قدرات الصحفيين الشباب إلى زيادة التنوع والشمول في التغطية الصحفية.

 ومن بين الأعمال الأخرى التي تستحق الذكر، لا سيما في هذه الصحيفة، العمل الذي قمنا به لدعم قناة “الشروق تي في”، حيث وفر مشروع المملكة المتحدة دورات تكوينية لصحفيي قسم الأخبار والمقدمين والمنتجين والموظفين التقنيين في مواضيع مثل أخلاقيات الصحافة والصحافة التحقيقية وتغطية الانتخابات وجمع الأخبار والتحرير للتلفزيون. وسوف نستمر في دعم مثل هذا التكوين المفيد والشامل العام المقبل.

 إن القدرات والمهارات في الإعلام أساسية لضمان أعلى جودة في التقارير الإخبارية والتحليل وللسماح لوسائل الإعلام بتقديم خدمة أفضل للجمهور. ويسرني أن المملكة المتحدة، بتاريخها الطويل في إذاعة الخدمة العامة، تعمل مع وسائل الإعلام الجزائرية على تطورها المستمر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • salim

    نعم خصوصا تقنيات البث المباشر العالي الجودة بكامرات متطورة جدا ... في الملاعب الجديدة التي تبنى حول الوطن حاليا ...

    و نامل انشاء قناة تلفزيونية علمية او رياضية مشتركة
    Algéro-Britannique عالية الجودة من البرامج و الخدمات .

  • عجيب

    وما هدفكم من ذلك؟ ومن قال لكم أن الصحفي الجزائري محتاج لكم؟ وماذا ستعلموه أصلا؟ الكذب على الناس وخدمة مصالح الأقلية المجهولة؟؟
    إعلامكم الغربي قد فضح منذ زمن. من المفضل لكم الإهتمام بالفساد والنصب والاحتيال والظلم المتفشي في أوروبا.

  • عبدالله

    السلام عليكم سيدي سعادة السفير مارتن روبر,
    ''المملكة المتحدة تدعم الاعلام الجزائري''
    اي اعلام تتكلمون عليه !!و هل في الجزائر اعلام ?
    اين محل فتح السمعي و البصري من الاعراب ?
    اين نحن من تكنولوجيات 3G ?و غيرنا يفكر في 5G,رغم ان بلادنا تزخر بموارد بشرية و مادية هائلة .
    سعادة السفير,انا لست بصحافي و لا كاتب بل مواطن بسيط متحسر لما آلت اليه صحافتنا من الرداءة و التعتيم و غلق الأفواه , و نحن نحتفل باليوم العالمي للصحافة اذا أردتم تفسيرا اكثر اسأل اي صحافي فستجد الجواب المقنع ...
    احتراماتي...