-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
معركة الأهلي والإتحاد زعزعت استقراره

المنتخب الليبي يريد تجاوز أزمته بالفوز على الخضر

الشروق أونلاين
  • 1428
  • 0
المنتخب  الليبي  يريد  تجاوز  أزمته  بالفوز  على  الخضر
لقطة من لقاء الذهاب بملعب القليعة

قبيل موعد المباراة أمام الخضر بأسبوع تقريبا، فجرت المعركة بين الأهلي والإتحاد أزمة حقيقية جعلت الإتحاد الليبي يتحرك بسرعة لمعالجة الموقف قبل مواجهة الخضر. وكان خمسة لاعبين من أهلي طرابلس وهم أحمد سعد، عمر داود، أسامة فزاني، محمد مغيربي وأحمد التواغي قد رفضوا الإلتحاق بمعسكر المنتخب احتجاجا على الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والإتحاد لحساب البطولة الليبية والتي انتهت بفوز الإتحاد (2-1) .

 

واعتبر الإتحاد الليبي لكرة القدم أن إقدام اللاعبين على مقاطعة المنتخب قبيل مواجهة المنتخب الوطني الجزائري خطأ لا يغتفر وهدّد بإيقاف اللاعبين المذكورين لثلاث مباريات على الأقل. ويرى الملاحظون في طرابلس أن الإتحاد الليبي سيسلط على اللاعبين الخمسة عقوبات شديدة إذا لم يتراجعوا عن قرارهم. وتبقى الجماهير الليبية المصدومة مما يحدث لمنتخبها تنتظر الخبر السعيد بعودة عمر داود ورفاقه إلى صفوف المنتخب الأخضر، إلى ذلك قالت معلومات مقربة من محيط المنتخب الليبي أن اللاعبين المضربين يتعرضون لضغوط كبيرة وربما سيقررون العودة في آخر لحظة، خاصة بعد أن وصلتهم أصداء غير طيبة تصب كلها في خانة خيانة المنتخب والتخلي عنه في الأوقات العصيبة. كما تحدث مصدر مقرب من الإتحاد الليبي أن اللاعبين الخمسة قد يعودون ويشاركون في  مباراة  اليوم  رغم  أن  ذلك  لن  يعفيهم  من  العقاب،  لكن  وإلى  غاية  كتابة  هذه  السطور،  لم  يظهر بصيص  أمل  لإنفراج  الأزمة .

ومهما يكن من أمر، فإن الإتحاد الليبي لكرة القدم، سارع لتعويض اللاعبين الفارين واستدعى ثلاثة لاعبين (أحمد مهني وخالد ديلاوي وحكيم عبدو) لسد الفراغ في مواجهة اليوم. ولا يتردد المتابعون للكرة الليبية في القول أن المنتخب الليبي لا يمكنه في غياب الخماسي المتغيب  أن يصمد  في  وجه  المنتخب  الوطني  الجزائري  هذه  الأمسية . ويعوّل  الليبيون  على  أنصارهم ولاعبيهم  الشباب  لتعويض  النقص  ودفع  المنتخب  نحو  تحقيق  فوز  يمكنه  من  التأهل  وبالتالي  تجاوز  الأزمة  بصفة  نهائية .  

 

بلكالام : ” التأهل  سيكون  من  نصيبنا “

قال المدافع الشاب لفريق شبيبة القبائل أن المباراة التي ستجمع الخضر بنظيرهم الليبي ستكون صعبة للغاية، بالنظر إلى أهميتها والنتيجة التي أسفرت عنها مباراة الذهاب. وأضاف بالكلام: “الليبيون لعبوا بطريقة جيدة في مباراة الذهاب، فهم يملكون عدة لاعبين يحسنون استغلال الرواقات،  لكننا  حضرنا  بطريقة  جيدة  وجهزنا  أنفسنا  للإطاحة  بهم “.

وعن الوجه الذي سيظهر به المنتخب في غياب ستة من لاعبيه الأساسيين، رد مدافع الشبيبة: “صحيح أن غياب عدد هائل من اللاعبين يؤثر على مردود المنتخب، لكنني على يقين بأن بقية اللاعبين الذين تنقلوا إلى طرابلس بإمكانهم القيام بالدور المطلوب منهم”.

 

حاج  عيسى : ” قادرون  على  تجاوز  المنتخب  الليبي ” 

قال نجم وفاق سطيف لزهر حاج عيسى أنه يعرف جيدا المنتخب الليبي الذي يعتبره قويا على مستوى خطوطه الثلاثة، وهو ما يجعل المباراة صعبة للغاية، لكن مهمة الخضر ليست مستحيلة: “نحن متقدمون على الليبيين بهدف، وحتى وإن اعتربنا ذلك غير كاف، إلا أنه سيعطينا الأفضلية لأن خصمنا مطالب بالخروج من منطقته لتسجيل الهدف الذي يعادل به النتيجة وأعتقد بأن لدينا إمكانيات هجومية تسمح لنا بصنع الفارق.” وبالرغم من الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الخضر، إلا أن حاج عيسى يثق في اللاعبين الذين يواجهون منتخب ليبيا اليوم: “كنا نتمنى حضور كل  اللاعبين،  لكننا  سنبذل  الجهد  اللازم  لتعويض  أي  نقص  واللاعبون  الذين  اختارهم  المدرب  سيقدمون  كل  ما  يملكون  لأنهم  من أفضل  لاعبي  البطولة . “

ويعتبر  حاج  عيسى  أن  تسجيل  هدف  السبق  في  مباراة  اليوم  سيكون  مفتاح  التأهل  إلى  النهائيات . “

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!