-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اليوم ( سا 20 : 30 بملعب 5جويلية )م الجزائرـ النادي الإفريقي ( نهائي كأس إتحاد شمال إفريقيا )

المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة

الشروق أونلاين
  • 2487
  • 12
المهمة  صعبة  لكنها  ليست   مستحيلة

بعدما حسم يوم الثلاثاء أمر كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة بتتويج الوفاق السطايفي، يحسم هذا المساء أمر نظيرتها للأندية البطلة بمناسبة مواجهة الإياب من النهائي والتي ستجمع المولودية بالنادي الإفريقي بملعب 5 جويلية ابتداء من الساعة الـ20:30 وهي المواجهة التي تلوح صعبة للغاية بالنسبة لممثل الجزائر بالنظر لنتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لصالح الأشقاء التونسيين بـ2 / 0، ما يجعل العميد أمام خيار وحيد وهو الفوز بنتيجة 3 / 0 أو أكثر، الشيء الذي يعد في نظر البعض مستحيلا، لكنه ممكن في اعتقاد لاعبي ومدربي المولودية الذين لا يؤمنون بالمستحيل، بل منطق الميدان هو الذي سيكون الفاصل طالما أن منطق الكرة يضع كل شيء في خانة الممكن .

العميد  يعول  على  أنصاره  وميشال  يطالب  بالتركيز
وتحسبا لهذه المباراة المثيرة بدأ لاعبو المولودية يحسون بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مدركين أن الإفريقي لن يكون بمثابة لقمة سائغة، بل منافس من العيار الثقيل وجدير بالاحترام، لذلك راحوا يطالبون الأنصار الحضور بقوة ومساندة الفريق طيلة التسعين دقيقة، كون  دعم  الأنصار  أكثر  من  ضروري  في  مثل  هذه  المناسبات .
من جهته أكد لنا المدرب ألان ميشال أن المهمة صعبة للغاية والفريق يجب أن يبقى مركزا طيلة المباراة ولا يترك أي مساحة للإفريقي للعب، لأن ذلك قد يحمل مفاجآت غير سارة للفريق مشيرا أن كل شيء يتوقف على الحالة البدنية للفريق، ودرجة التحضير النفسي للاعبين قبل المواجهة .
 
الغيابات  قد  تؤثر  والدفاع  بحلة  جديدة
وعلى صعيد التشكيلة الأساسية من المقرر أن تدخل المولودية بحلة جديدة بسبب غياب كل من بابوش ومغربي، ومن المقرر أن يقحم بدبودة على اليسرى، في حين وفي وسط الدفاع سيكون بوشامة بجانب زدام، وهو الخيار الوحيد للمدرب ميشال لتغطية النقص في غياب أي خيار آخر، علما وأن المناطق الأخرى لا سيما الوسط والهجوم لن يعرفا أي تغيير، حيث سيعتمد ميشال على كل من داود وكودري في الاسترجاع، بينما في صناعة اللعب سيكون عمور بجانب مقداد والثنائي عمرون وسفيان في الخط الأمامي.
 
المولودية  تدربت  بالملعب  الرئيسي  يوم  الثلاثاء
أجرت تشكيلة المولودية مساء يوم الثلاثاء حصة تدريبية بالملعب الرئيسي في نفس توقيت المباراة أي على الساعة الثامنة والنصف، في حين تدربت أمس في نفس توقيت المواجهة أيضا، لكن بالملحق، علما وأن النادي الإفريقي أجرى حصته الوحيدة بالملعب الرئيسي مساء أمس في نفس التوقيت،  هو  الذي  وصل  إلى  الجزائر  في  حدود  الساعة  الخامسة  في  رحلة  خاصة  ويقيم  بفندق  الشيراطون .
 
مشاركة  عمرون  لم  تؤكد  لحد  الآن
ظل الطاقم الطبي للمولودية ينتظر إلى غاية مساء أمس المزيد من المعطيات من أجل اتخاذ قراره الأخير في مشاركة المهاجم محمد عمرون من عدمها بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال دورة المغرب مع منتخب الآمال، وقال المدرب ميشال إن تواجد عمرون فوق أرضية الميدان اليوم أكثر من  ضروري  وهو  الذي  يقدم  عادة  خدمات  جليلة  للوسط  والدفاع  بعودته  للوراء  لتقديم  يد  المساعدة .
 
حديث  عن  80  ألف  دولار  تدخل  خزينة  العميد
قالت مصادر الشروق بإدارة المولودية إن اتحاد شمال إفريقيا منح المولودية مبلغ 80 ألف دولار و هو المبلغ المخصص للفريق المنهزم في نهائي المنافسة، علما وأن الفائز ينال 120ألف دولار، إذن فالمولودية نالت لحد الآن حصة المنهزم ولو تفوز اليوم ستنال 40 ألف دولار أخرى .
 
” عتوڤة ”  وطاهير  يكرمان  اليوم
من المقرر أن ينظم اتحاد شمال إفريقيا اليوم بمناسبة مباراة الإياب بين المولودية والنادي الإفريقي النجمين الكرويين السابقين كل من الحارس التونسي “عتوڤة” الذي تألق في السبعينيات في المباريات الجزائرية ـ التونسية لا سيما في مباراة نهائي الكأس المغاربية في 1971  إضافة  إلى  المهاجم  الجزائري  السابق  حسان  طاهير  الذي  سجل  هو  الآخر  اسمه  بأحرف  من  ذهب  في  تاريخ  هذه  المنافسة  مع المولودية،  وهو  الذي  تمكن  من  التسجيل  في  مرمى  الحارس  التونسي  العملاق .
 
اللاعبون  أعادوا  مشاهدة  مباراة  الذهاب  صباح  أمس  
يوجد فريق المولودية في معسكر مغلق بنزل دار الضياف ببوشاوي تحسبا لهذه المواجهة، حيث أعاد الفريق صباح أمس مشاهدة مباراة الذهاب أمام الإفريقي من أجل دراسة المنافس من كل النواحي لا سيما وأن هذا الأخير سيلعب اليوم محروما من خدمات عنصرين هامين وهما وسام بن يحي والمويهبي .  
آلان  ميشال  لـ  ” الشروق ” :يجب  التسجيل  قبل  نهاية  الشوط  الأول  ودعم  الأنصار  ضروري
يرى مدرب المولودية ألان ميشال أن المهمة صعبة اليوم أمام النادي الإفريقي، لكن ليست مستحيلة، والفريق قادر على قلب الموازين في حال التوصل لهز شباك المنافس قبل نهاية الشوط الأول، مشيرا أن المولودية أكدت خلال الثلاثين دقيقة الأخيرة من مباراة الذهاب أنها قادرة على  تسيير  المباراة  كما  تريده  هي،  بدليل  كما  قال  إن  الإفريقي  لم  يتمكن  من  تسجيل  الهدف  الثالث .
وقال  ميشال  بعد  نهاية  حصة  معاينته  واللاعبين  مباراة  الذهاب  أمس  أن  الحلول  موجودة  للعودة  في  النتيجة  ويجب  فقط  أن  يؤدي  اللاعبون دوهم  والمهام  المكلفين  بها  على  أحسن  وجه  لا  سيما  في  الهجوم .
وفي ذات السياق كشف محدث الشروق أن التغيرات قد لا تمس الدفاع في غياب الثنائي بابوش ومغربي، لكن حتى في الهجوم، حيث تبدو مشاركة محمد عمرون لحد الآن غير مؤكدة بسبب الإصابة، وقد لا يكون الحل حتى في زميله عمرون الذي لعب المباريات الأخيرة كأساسي.
 
التتويج  ممكن  جدا  ودعم  الجمهور  ضروري
وأضاف آلان ميشال أن التتويج بالكأس والعودة ممكنة جدا طالما أن الفريق يؤمن بإمكاناته واللاعبون عازمون على تدارك نتيجة الذهاب، لكن شريطة غلق اللعب والمساحات أمام المنافس، وفي مثل هذه المباريات يقول ميشال دعم الجمهور ضروري جدا، حيث يجب أن يكون إيجابيا  والصبر  على  اللاعبين  إلى  غاية  الوصول  إلى  التسجيل .  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • ahmed

    انشاء الله المولودية تربح اليوم وتفرحنا أممممممممممممممممين

  • رمزي

    VIVE LALGIRER والفوز للمولدية انشاءالله

  • بسمة dz

    شكرا لكل من يساند المولودية و شكرا للاخوة الكرام على تعليقاتهم أما الأخ يوسف فتعلّم كيف تكون جزائري قبل كلّ شيء و ان شاء الله الفوز و التّتويج للمولودية et vive le grand MCA

  • mohamed

    nchallah ya rabi terbah jsk olahi men kol kalbi

  • houari

    nchalah rabhin w nchalah yfarhouna

  • hocine gouraya/tipaza

    bnjr :je suis canarie jskabylie mais je suis avec notre frére chnawa ce soirs nchallah la victoire 3 a 0 , je suis un algerien é fiere. dans la coupe d'afrique y'a pas chenwi o bien canarie o bien staifi,chelfi,aanabi ....ext...on est ts des algerien...123 vive l'algerie.

  • toufik

    allez mouloudia il faut prouvé qu'on est les meilleur du grand magreb

  • houari

    nchalah rabhin w nchalah yfarhouna

  • youssef

    viva CA viva CLUB AFRICAIN

  • YOUCEF

    Le MCA peut gagner cette coupe mais faut jouer avec précaution pour ne pas encaisser un but - inchallah la victoire

  • عبدو الشينوي

    قلوبنا وعقولنا معكم وباذن الله العظيم القدير الكاس لن تغادر الجزائر

  • بسمة dz

    nchallah ya rebi la victoire pour le mouloudia et vive le grand MCA