-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حددت تاريخ 12 أفريل كآخر أجل لاستقبال الطلبات

المورد الثقافي تمنح 7000 دولار لتمويل مشاريع السياسات الثقافية في الوطن العربي

زهية منصر
  • 218
  • 0
المورد الثقافي تمنح 7000 دولار لتمويل مشاريع السياسات الثقافية في الوطن العربي
ح.م

حددت مؤسسة المورد الثقافي تاريخ 12 أفريل الجاري آخر أجل لاستقبال طلبات منح المبادرات والمشاريع في مجال السياسات الثقافية. وتهدف المبادرة إلى دعم المشاريع التي تتمحور حول تطوير أو تغيير السياسات الثقافية على المستوى المحلي أو الإقليمي في المنطقة العربية. وأعلن بيان المؤسسة أنها تقبل الطلبات من المؤسسات أو الأفراد والمجموعات من كافة الدول العربية. وتستفيد المشاريع المقبولة من منحة تصل إلى 7000 دولار كحد أقصى بعد إقرارها من طرف لجنة تحكيم مختصة.
تندرج المبادرة في إطار برنامج السياسات الثقافية الذي أطلقه المورد الثقافي عام 2009 الذي يهدف إلى بناء قاعدة معرفية تدعم التخطيط والتعاون الثقافي في المنطقة، بالإضافة إلى طرح آليات من شأنها تطوير المنظومة الثقافية في الدول العربية.
واستنادا إلى بيان المؤسسة، حددت المبادرة مجالات المشاريع التي ستقبل للترشح في المحاور التالية “حرية التعبير والحقوق الثقافية، القوانين والتشريعات الخاصة بالعمل الثقافي أو الفني، إتاحة الثقافة للشرائح الأوسع من المجتمع، التنظيم المدني والمهني للفنانين والمجموعات الفنية والثقافية”. كما حددت المبادرة جملة من الشروط في المشاريع التي ترمي إلى ترشيح نفسها منها أن يكون المتقدّم/ة من أحد البلدان العربية، ويعمل ويقيم في بلد عربي وألا تزيد مدّة تنفيذ المشاريع عن عام واحد. كما قد تشمل المشاريع، على سبيل المثال لا الحصر، الأبحاث والدراسات، حملات التوعية أو المناصرة، الملتقيات والحلقات الدراسية، الورشات التدريبية، المطبوعات، أو أي مشروع آخر يخدم الأهداف المعلن عنها من قبل مؤسسة المورد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!