-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

احتفالات المولد النبوي: وزارة الصحة تحذر

الشروق أونلاين
  • 1259
  • 3
احتفالات المولد النبوي: وزارة الصحة تحذر

ذَكرت وزارة الصحة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم السبت بالأخطار التي قد تتسبب فيها المفرقعات والألعاب النارية.

وأكدت الوزارة في منشور لها أنه وفي كل ذكرى للمولد النبوي، تسجّل حوادث خطرة تؤدي بحياة الأفراد وتحوّل الاحتفال إلى مأساة.

ومن بين أخطار الألعاب النارية ذكرت الوزارة:

1- الحرائق

2- الصخب الناجم عن انفجار المفرقعات والقذائف وآثاره السلبية على راحة الأفراد المادية والمعنوية، خاصّة المسنّين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال.

3- قد يؤدي صوت الانفجاريات إلى إتلاف السمع، كما يتسبّب في الإزعاج والقلق.

4- إصابة الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع هذه المواد(إصابات ذاتية)

5- أضرار قد تلحق بالآخرين.

6- انفجار المفرقعات في اليد قد يؤدي إلى فقدان الأصابع وفي حالة إصابة العين، قد يؤدي إلى العمى، الأمر الذي يهدد مستقبل الفرد، كعدم القدرة على ممارسة بعض المهن والحياة العادية بصفة عامة.

7- حروق شديدة الخطورة غالبا ما تصيب الأصابع والذراعين والأعين والوجه، وقد تجعل العودة إلى الحياة الطبيعية أمرا مستحيلا. لأنّ الحروق من الدرجة الثانية والثالثة تؤدي إلى التشوّهات.

8- إصابة العين بانفجار المفرقعات والتي تؤدي إلى رضوض بصرية مع إصابات خطير ة(تآكل –تقرّح– حروق –انفجار كرة العين و غيرها) ممّا يؤدي إلى تعقيدات وعواقب وخيمة، مثل العمى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جلال

    لماذا التغاضي عن دخول المفرقعات ثم اتهام أطفال صغار وتجار تجزئة بالتسبب بالكوارث إذا كان المولد النبي يؤدي الى هذه الأضرار حيث لا ضرر ولا ضرار وهو ليس بفرض ولا سنة فلماذا لا نعطل الإحتفال به حتى نفهم الناس مقاصد الإحتفال بذلك ونبين لهم قول العلماء فيه فلا يمكن أن نستثمر في تجارة الموت

  • خليل

    من أين تدخل هذه المفرقعات ؟ اين زجال الجمارك ؟

  • البليدي

    للأسف لقد أصبحت الجزائر رهينة عند مجموعات من المراهقين (خاصةً عندنا في أحياء البليدة)، لا حسيب و لا رقيب، أصوات (القنابل) المزعجة في كل مكان يومياً و إلى غاية منتصف الليل و أكثر ؟ ؟ ؟ ! ! !