-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 08 ماي 2020

“الميلان” مستعد لبيع بن ناصر، بوداوي يساند الملالي، الاتحاد المغربي يخفض راتب خاليلوزيتش وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 2411
  • 0
“الميلان” مستعد لبيع بن ناصر، بوداوي يساند الملالي، الاتحاد المغربي يخفض راتب خاليلوزيتش وأخبار أخرى
ح.م

النادي الايطالي في وضعية صعبة
الأزمة المالية تقود ميلان لبيع بن ناصر وسيناريو ابراهيموفيتش قد يتكرر

ن.ب
كشفت تقارير إعلامية مختلفة أن ميلان الإيطالي مستعد لمنح موافقته على بيع إسماعيل بن ناصر لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان موقع “كالتشيو ميركاتو”، المتخصص في متابعة كرة القدم الإيطالية، قد أشار إلى أن “الروسونيري” سيمنح الضوء الأخضر لرحيل هذا الأخير على شرط الحصول على مبلغ 30 مليون يورو.

ويعاني عملاق كرة القدم الإيطالية من مشاكل مادية كبرى قد تجبره على بيع لاعب وسطه الجزائري مرغما، على اعتبار أن بن ناصر بات أحد اللاعبين الأساسيين ومفاتيح اللعب على مستوى وسط الميدان.

ويبدو ميلان في طريقه لتكرار سيناريو سنة 2012، وذلك عندما قام ببيع مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لنادي العاصمة الفرنسية، بالرغم من معارضة جماهيره الكبيرة في تلك الفترة.

يذكر أن بن ناصر شارك في 23 مباراة مع “الروسونيري” خلال الموسم الحالي صنع فيها هدفا وحيدا .وشهدت القيمة السوقية للنجم الجزائري ارتفاعا ملحوظا في بورصة “ترانسفير ماركات”، حيث وصلت لمبلغ 17.5 مليون يورو.

وشكل بن ناصر أحد أبرز المساهمين في فوز منتخب الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا، حيث قدم مستويات قوية في دورة مصر 2019، وهو ما جعل اللجنة الفنية للكاف تمنحه لقب أفضل لاعب.

بن ناصر

مولودية الجزائر
أطهر الطاهر اللاعب السوداني قد يكون أولى صفقات هذا الصيف

ن.ب
دخل فريق مولودية الجزائر في مفاوضات مع لاعب سوداني لضمه الموسم القادم، استعدادا لرحيل بعض اللاعبين مع نهاية الموسم الحالي.

وكشفت تقارير إعلامية سودانية، أن لاعب خط الوسط في صفوف الهلال السوداني، أطهر الطاهر، تلقى رسميا عرضا من إدارة مولودية الجزائر لانتدابه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت صحيفة “كفر ووتر”، أن “العميد” يعتبر طرفا قويا في كسب توقيع لاعب الهلال بعدما دخل في منافسة مع الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، مشيرة إلى أن مسؤولي المولودية تابعوا اللاعب خلال منافسة ربطة أبطال إفريقيا، متوقعة أن يتم حسم الأمر بين الطرفين خلال الأيام المقبلة وذلك من أجل تسويق اللاعب في أوروبا.

ويعد أطهر من أفضل اللاعبين الذين تواجدوا في مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، في وقت كان طريق محجوب عبدالقادر مسؤول العلاقات العامة بنادي الهلال السوداني، أكد أن الأهلي والزمالك استفسرا تحسبًا لضم أطهر الطاهر، وهي المعلومة التي أكدها اللاعب خلال حديثه لصحيفة كورة سودانية، ولكنه لم يذكر أسماء الأندية مشيرا إلى أن هناك أندية مصرية تفاوضه.

شريف الوزاني مستاء من مطالب الدائنين في هذا التوقيت
إدارة الحمراوة تشرع في التنقيب عن المواهب تحضيرا للموسم المقبل

توفيق بوفاروم
رغم الأزمة المالية الكبيرة التي يمر بها فريق مولودية وهران والتي ازدادت سوءا مع توقف البطولة بسبب جائحة الكورونا، إلا أن إدارة القلعة الحمراء شرعت بالفعل في التخطيط للموسم المقبل، خاصة من ناحية التعاقدات التي تريد القيام بها، حيث أكدت مصادر مطلعة من داخل بيت الحمراوة أن المدير الرياضي شريف الوزاني سي الطاهر وبالتشاور مع المدرب مشري بشير قد شرع في التنقيب والاتصال بعديد المواهب الشبانية الواعدة الناشطة في مختلف الأقسام السفلى للجهة الغربية بغية التعاقد معها وخطفها في صمت، خاصة وأن هذه الطريقة ستخفف كثيرا العبء على خزينة المولودية، بما أن مثل هذه الصفقات لا تكلف كثيرا، ولا تستدعي دفع رواتب كبيرة.

من جهة أخرى يعيش سي الطاهر على الأعصاب، وتنتابه حالة قلق شديدة في ظل المشاكل اليومية التي باتت تعترض طريقه، ففي كل مرة يظهر اسم لاعب جديد يطالب بالديون التي تعود للإدارة والرؤساء السابقين، وآخرهم فراحي الذي كسب قضيته وسيحصل على مبلغ مالي كبير، دون أن ننسى قبله كلا من لخضاري وهريات، وأكد شريف الوزاني بأنه لم يعد يفهم كيف لهؤلاء اللاعبين أن يطالبوا بأموالهم التي تعود لمواسم سابقة بمجرد أنه أصبح المسؤول الأول عن الفريق، ولم يستبعد الوزاني أن تكون هناك أياد خفية تحرك هؤلاء بين الحين والآخر حتى تضعه شخصيا وتضع النادي ككل في موقف حرج، لا لشيء سوى للانتقام على حد تعبيره، وتصويره على أنه مسير فاشل أمام أنصار المولودية والرأي العام.

زغبة يستغل وقت فراغه لزيارة طبيب الأسنان

ق.ر
استغل الجزائري مصطفى زغبة، حارس فريق ضمك السعودي، فترة السماح بالتجول الصباحي في مدينة أبها ويوم الإجازة عن التدريبات، بالذهاب إلى عيادة الأسنان من أجل الكشف على أسنانه، واستغلال فترة توقف النشاط الرياضي في الفترة الراهنة للاحتراز من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشف زغبة لصحيفة “الرياضية” السعودية أنه لا يعاني من مشكلات في أسنانه، ولكنه اعتاد زيارة طبيب الأسنان في العام الواحد ثلاث مرات، مشيرًا إلى أن لديه وقت فراغ كبيرًا، يستغله في الأمور الإيجابية، من ضمنها اهتمامه بأسنانه وصحتها.

بوداوي يساند الملالي

ق.ر
وجه الجزائري هشام بوداوي، متوسط ميدان نيس الفرنسي، رسالة دعم لزميله فريد الملالي، مهاجم آنجيه، الأربعاء الفارط، بعد اعتقاله من قبل الشرطة الفرنسية، بسبب تورطه في فضيحة أخلاقية.

وكتب بوداوي، عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”: “أعلم جيدا أنك تمر بفترة صعبة للغاية، تأكد أننا جميعا ندعمك حتى تعبر هذه الفترة السيئة التي تمر بها في مشوارك”. وأضاف: “تأكد أنك لست وحيدا، فنحن جميعا ندعمك، ونعرف أنك رجل صاحب مبدأ، ونعلم قيمتك جيدا، أنا فخور جدا بصداقتك، ومتيقن بأن كل صدمة تتجاوزها ستجعلك أقوى”.

وتعرض الملالي للاعتقال من قبل الشرطة الفرنسية، بعد تقدم جيرانه بشكوى ضده، بسبب ارتكابه أفعالا مخلة بالحياء، قبل أن يتم الإفراج عنه، وتحويل ملفه إلى القضاء.

شبيبة القبائل يدعم المتضررين من كورونا

ق.ر
كشف شبيبة القبائل في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” تبرعه بعدد معتبر من المواد الغذائية، للعائلات الفقيرة بولاية تيزي وزو وولايات مجاورة، على غرار البويرة، وبجاية، وسطيف.

ويستهدف النادي القبائلي جمع المزيد من التبرعات، لمد يد العون للكثير من العائلات المتضررة طيلة أيام الأزمة تجدر الإشارة إلى أن عدة أندية جزائرية، انخرطت في العمل الخيري، منذ بدء أزمة كورونا-، وساهمت بقدر كبير في تخفيف العبء عن المتضررين.

الاتحاد المغربي يخفض راتب خاليلوزيتش

ق.ر
عقد أعضاء الاتحاد المغربي لكرة القدم اجتماعا عن بعد، لتدارس مجموعة من الأمور التي تهم مستقبل الكرة المغربية، في ظل استمرار توقف كل المنافسات بسبب تفشي وباء كورونا.

وبحسب مصادر صحفية، فإن أبرز قرار تم اتخاذه بشكل رسمي، هو تخفيض الراتب الشهري للمدير الفني للمنتخب المغربي الأول، البوسني وحيد خاليلوزيتش، إلى النصف. ففي الوقت الذي كان يتقاضى المسؤول الأول عن الجهاز التدريبي للمغرب مبلغ 90 ألف دولار، سيصبح راتبه 45 ألف دولار أميركي، لغاية عودته للمغرب قادما من فرنسا لاستئناف عمله.

وحسب نفس المصادر ، فإن حسم مستقبل الدوري المغربي لكرة القدم لم تتم مناقشته بشكل كبير، حتى انتظار القرار الذي ستكشف عنه السلطات المغربية في 20 ماي الجاري، سواء بتمديد فترة الحجر الصحي أو إلغائه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!