-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القضية عادت من جديد بعد إجراء خبرة

النائب العام يلتمس تأييد الحكم في حق ربراب

إلهام بوثلجي
  • 3120
  • 4
النائب العام يلتمس تأييد الحكم في حق ربراب

النطق بالحكم يوم 18 ماي الجاري
التمس النائب العام لدى مجلس قضاء العاصمة الثلاثاء تأييد حكم المحكمة الابتدائية سيدي أمحمد في حق رجل الأعمال يسعد ربراب والذي قضى بإدانته بعقوبة 18 شهر منها 6 أشهر نافذة، و تغريم بنك الإسكان بمبلغ 3.2 مليار دينار و تغريم شركة ايفكون بمبلغ 2.7 مليار دينار.

ويأتي التماس النائب العام في جلسة الاستئناف التي جرت اليوم أمام الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة بعد رجوع القضية للمحاكمة للمرة الثالثة بعد إجراء الخبرة التي أمر بها المجلس سابقا في الملف الذي يتابع فيه ربراب على خلفية استيراد معدات لاستعمالها في تصفية المياه، بعد إجراء خبرة في الملف.

وأوضح النائب العام خلال مرافعته بأنه ينبغي في التعاملات البنكية وجود القرض السندي ، وأن تسجل الوثائق باسم المستورد منذ بداية العملية إلى نهايتها، الا أنه في ملف الحال -يضبف_ عملية الاستيراد تمت باسم شركة سيفيتال الذي تغير فيما بعد ل “ايفكون” وهو ما يعتبر مخالفة للقانون، فضلا على أن الشركة دفعت تسبيقات صخمة فاقت نسبة 15 بالمئة المعمول بها.

و من جهته أكد رجل الأعمال يسعد ربراب خلال استجوابه بأنه لا علاقة له بهذه الصفقة والتي أشرف عليها إطارات بالشركة باعتباره مجرد مساهم فيها ، أما ممثل شركة “ايفكون” قال إن الخبرة جاءت متطابقة مع ما تم التصريح به من قبل، في حين أشار ممثل بنك الاسكان إلى أنه لم يطلع على الخبرة وصرح بأن شركة “ايفكون” دفعت الأموال التي تم تحويلها للشركة الموردة فيما تبقى مهمة مراقبة الوثائق من مسؤولية البنك.

وفيما طالب الدفاع بالبراءة التامة، حددت هيئة المجلس تاريخ 18 ماي للمداولات والنطق بالقرار في القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أخوكم من سطيف

    الشاب الجزائري اليائس من المعيشة لا مستقبل لا أسرة لا عمل محترم و لا أجرة كريمة في لحظة ضعف إيمان يهرب إلى المخدرات فيتم القبض عليه و عقابه 10 سنوات سجنا و أكثر أي إنهاء شبابه من الوجود و هم يتشاورون و يدللون أصحاب الجرائم الإنسانية في حق الشعب الجزائري من المفسدين و الناهبين لآلاف المليارات ليتم معاقبتهم 2 سنة سجن ثم التخفيف إلى 6 أشهر نافذة ثم عفو وإفراج ...ههههه 😨😨😨

  • tadaz tabraz

    للمعلق يذير : لماذا الكذب والجزائريين برمتهم يعلمون أن سبب أزمة الزيت هو رفض التجار التعامل بالفاتورة . وهذا ما اعترف به المسؤولين والتجار أنفسهم الذين يتحججون أن ذلك أي التعامل بالفاتورة لن يترك لهم هامش ربح يذكر الا بضعة دنانير ( حوالي 10 دج ) لكل وحدة من 5 لترات وهذا مشكل لا دخل للمنتج فيه بل هو مشكل بين وزارة التجارة والتجار بما أن المادة مدعمة من قبل الدولة كالخبز والحليب ...الخ والدليل وجود بعض المناطق والولايات التي يتوفر فيها الزيت بشكل جد عادي لأن التجار قبلوا بالوضعية أي اكتفوا ب 10 دج ربح لكل قارورة زيت .

  • إيدير

    الله يمهل ولا يهمل سيد ربراب أنت السبب في أزمة الزيت، نتلاقاو إن شاء الله عند ربي، ورايح تكون وحدك وتجاوب على الأسئلة وحدك، واكذب عليه إن استطعت

  • ملاحظ

    المتهم مازال يحاول افشال زراعة البنجر السكري والسلجم للاستغناء عن استيراد المواد الأولية للسكر والزيت باقي العصابة