-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الياس بن بكير يتحدث للشروق عن دوره في المسلسل

“النار الباردة” لم يستنسخ العشق الممنوع ولم يسئ للعائلة الجزائرية

زهية منصر
  • 2995
  • 1
“النار الباردة” لم يستنسخ العشق الممنوع ولم يسئ للعائلة الجزائرية
ح.م

قال الياس بن بكير إن الانتقادات التي وجهها بعض المشاهدين لمسلسل “النار الباردة” على التلفزيون الجزائري كونه كسر حرمة العائلات، غير مبررة لأن المظاهر التي عالجها العمل موجودة في المجتمع ويعيشها الجزائريون يوميا. وأضاف بطل المسلسل في حديث للشروق أن سيناريو “النار الباردة” لا علاقة له بالعشق الممنوع التركي، وتساءل المتحدث لماذا الجزائريون يقبلون على المسلسلات التركية حلقة بحلقة ويتابعون تفاصيلها دون إشكال لكن عندما تقارب الأعمال الجزائرية المشاكل الاجتماعية مشابهة يثور بعض الناس باسم الحرمة والعائلة؟. وفي معرض حديثه عن دور شخصية عباس التي أداها في العمل قال إنه قدم الدور بصدق وقناعة وتعب فيه كثيرا وقد تسبب له هذا الدور في بعض المشاكل في الشارع مثل السب والشتم والانتقادات الجارحة، حتى أن سيدة “وكلت عليه ربي” في الشارع بعد مشهد الاختطاف والاعتداء على الفتاة. وقال الياس بن بكير إن العمل لا يسيء للمجتمع بل بالعكس هو يدين مظاهر الانحراف ويلفت نظر الشباب الراغب في دخول عالم الموضة والأزياء أن الطريق ليست سهلة دائما وأن الاستغلال الذي تقع ضحيته الفتيات حقيقة موجودة في المجتمع ولا يمكن إنكارها مؤكدا أن التاريخ سيحفظ للمخرج فريد بن موسى أنه كسر هذا الطابو.
واعتبر الياس بن بكير نجاح العمل وتصدره قائمة الأعمال الرمضانية دليلا على أن المشاهد الجزائري وجد فيه بعض التشابه مع ما يعيشه في واقع اليومي مؤكدا أن دور”عباس” سيتطوّر في الحلقات القادمة وسيقوم بأشياء خطيرة تحدث مفاجآت. كما ربط المتحدث استقطاب المسلسل لاهتمام الشارع إلى اعتماد العمل على عدد محدود من الوجوه المعروفة عكس بعض المسلسلات التي أثقلت بـ”رؤساء القوائم” الأمر الذي يشوش المشاهد ويفقده التركيز على متابعة القصة.
من جهة أخرى قال المتحدث إن الاستعانة بعارضي الأزياء في العمل ليس عيبا ومن حقهم الظهور في أعمال تلفزيونية إذا فرضوا أنفسهم من خلال “الكاستينق” وأقنعوا الجمهور. وأضاف الياس في هذا الصدد بما أنه مغن ومطرب وردا على الذين ينقدون انتقال المطربين إلى التمثيل، يقول إن المعهد العالي للتكوين العالي لإطارات الشباب اختصاص فنون درامية وغنائية له خلفية في مجاله وعلى الذين يتخذون من الفايس بوك منبرا لتوجيه الانتقادات للآخرين والانتقاص من جهدهم عليهم أن يفرضوا أنفسهم بالعمل ويبحثون عن فرصهم، معتبرا أن الانتساب إلى المسرح ليس شرطا للنجاح في التمثيل بدليل أن أسماء كثيرة تركت بصمتها في عالم الدراما مثل حسان كشاش ومصطفى لعريبي وخالد بن عيسى لم ينتسبوا إلى المسرح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • djamel

    "لأن المظاهر التي عالجها العمل موجودة في المجتمع ويعيشها الجزائريون يوميا" ...مانيش عارف هذا السيد وين راه عايش ... 99.99% من الجزائرييين لا يعيشون هذه الحياة الباردة التي لا تنتسب الى المجتمع الجزائري لا من بعيد ولا من قريب. الحقيقة هي ان الرداءة و البريكولاج عمت كل الميادين ولعصر الرداءة رجالها.