-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيصل هومة يتراجع عن موقفه ويعلن مشاركته

الناشرون الجزائريون والأجانب لن يشاركوا في صالون الكتاب

الشروق أونلاين
  • 5007
  • 3
الناشرون الجزائريون والأجانب لن يشاركوا في صالون الكتاب
فيصل هومة: رئيس نقابة الناشرين الجزائريين/ تصوير: حمزة كالي

تفاجأ ناشرو الكتب الذين توافدوا زوال أمس على دار الصحافة الطاهر جاووت بانسحاب فيصل هومة من الندوة الصحفية التي اعتزم فيها الناشرون تحديد موقفهم النهائي من تحويل صالون الكتاب إلى ملعب 5 جويلية، مخلفا وراءه علامات استفهام حول الخطوة القادمة.

  • وفي اتصال مع الشروق قال هومة إنه سيشارك في صالون الكتاب بملعب 5 جويلية، بحجة عدم قطع أرزاق العاملين البسطاء في حقل الكتاب، بالإضافة إلى الحفاظ على صورة الجزائر الدولية. وكان الناشرون قد تفاجؤوا بعدم منحهم قاعة المحاضرات من قبل إدارة دار الصحافة الطاهر جاووت، ما اظطرهم إلى الاستعانة بقاعة جريدة “لانوفال ريبوبليك”، أين خرجوا بقرار عدم المشاركة، وذلك ما أكدته راضية عابد التي أصرت على موقف نقابتها الرافض لتنظيم المعرض بـ 05 جويلية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Libraire

    أرزاق الناس بيد الله والخارج عن جماعته خسران والخائن لأمانته ...

  • منتصر

    جميل ان لاتشوه صورة الجزائر والأجمل منه ان لاتخون اصدقائك. عيب ان تبيع اخوانك ومبادءك

  • محمد

    تصرف مثل هذا من رئيس نقابة الناشرين ، لعله يدل على وجود إغراءات أو مصالح شخصية ، وهو الذي كان يصر على عدم المشاركة ، وهذه هي المشكلة التي نعاني منها في عدم تغيير أوضاعنا ، فكلما ظهرت بوادر الوعي والفهم والتغيير تم إفشالها بالإغراءات والمساومات ، وبالتالي تسقط الفكرة الفاعلة وتنهار الهمة ويكرس التخلف . فإنا من الذين كانوا يحضرون إلى معرض الكتاب منذ بدائته ولم أتغيب عنه سنة واحدة ، وقد تعودنا على مكانه الثابت في قصر المعارض ، وربما تكون هذه السنة هي الوحيدة التي نتغيب فيها هذه التظاهرة الثقافية ، التي أرادت وزارة الثقافية أن تحولها مهرجانا للرقص والغناء وتحول الكتاب والمؤلفين والمبدعين إلى حمل المزامير والبنادير والقايطة والرقص في ملعب 5 جويلية .