-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الناطق الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية في القدس لأول مرة بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 1187
  • 0
الناطق الرسمي  باسم الكنيسة الأرثوذكسية  في القدس لأول مرة بالجزائر

وصل أمس إلى الجزائر الناطق الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية في القدس و الأراضي الفلسطينية في إطار ملتقى دولي حول ” التقاطعات التوترات و المتلاحقات في حوض البحر الأبيض المتوسط ” الذي تحتضنه المكتبة الوطنية الجزائرية بداية من يوم الاثنين حيث يلقى الدكتور حنا عطا الله محاضرة بالمكتبة يوم الأحد حول ” تاريخ حوار الأديان في البحر الأبيض المتوسط ” .و تأتي هذه المحاضرة في إطار الملتقى الدولي الذي يشهد حضور العديد من الباحثين لعرب و الأجانب من لبنان و فرنسا العراق و سوريا إضافة إلى أساتذة من الجزائر أمثال باولو انريكو و نصر الدين فياض برنار فنست جوسلين دخلية فاضل الربيعي محمد لبدوي فاطمة أصديق ليلى نكولا الرحباني و هيك غاندي …..
و لإشارة فان الدكتور حنا عطا الله لم يغادر الأراضي المحتلة منذ سنوات و هذه أول زيارة له إلى الجزائر و معروف أن الأب عطا الله عضو فاعل ونشيط في الحركة المسكونية العالمية والإقليمية والمحلية حيث ساهم في قضايا الحوار والتقارب بين كافة الكنائس المسيحية، إضافة إلى مشاركته الفاعلة في الحوار الإسلامي المسيحي.
و عضو مجلس أمناء مركز اللقاء للدراسات التراثية في الأراضي المقدسة، وعضوا في مركز السبيل للدراسات المسيحية المسكونية وممثل الكنيسة الأرثوذكسية في الأمانة العامة للمدارس المسيحية في الأراضي المقدسة.
إضافة إلى مساهمته في التقارب الإسلامي المسيحي حيث شغل عضوية فريق العمل الإسلامي المسيحي في مجلس كنائس الشرق الأوسط كما انه يمثل بطريركية القدس في لجنة التراث التابعة للمجلس. وعضو في المؤتمر القومي العربي حيث مثل فلسطين في مؤتمري بيروت والبحرين وعضو في الأمانة العامة لمؤسسة القدس التي تتخذ من بيروت مقرا لها، وعضو في اللجنة السياسية الفلسطينية في القدس.

ـــــــ
زهية /م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!