-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الزاوية العالمية للطريقة الشيخية تحيي أربعينية الراحل قايد صالح

الوحدة الوطنية مبدأ غير قابل للتنازل.. والجزائر الجديدة مطلب الجميع

محمد الأمين
  • 1038
  • 2
الوحدة الوطنية مبدأ غير قابل للتنازل.. والجزائر الجديدة مطلب الجميع
الشروق أونلاين

أجمع المشاركون في فعاليات تأبينية أربعينية المجاهد الراحل أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي سابقا، والتي انتظمت نهار الأحد، بالمقر العالمي للزاوية المركزية للطريقة الشيخية بالأبيض سيدي الشيخ جنوب ولاية البيض، على أهمية تكريس الوحدة الوطنية ودورها في بناء المجتمع وتأسيس الجزائر الجديدة.

ودعا الحضور خلال هذا اللقاء الذي حمل شعار “في الجزائر الجديدة… معا نحو تكريس الأمن الفكري وتحقيق السلام المجتمعي”، والذي عرف مشاركة مشايخ ومريدي الطريقة الشيخية من داخل وخارج ولاية البيض، إلى ضرورة “توحيد الصف ونبذ الخلافات والتفرقة بين جميع مكونات الشعب الجزائري لبناء دولة جديدة”.

وأكد شيخ الزاوية الشيخية الحاج العربي آل سيد الشيخ في كلمته بالمناسبة على ضرورة “نبذ كل أشكال الخلافات والتفرقة بين الشعب والتمسك بالوحدة الوطنية لبناء دولة جديدة تتسع للجميع، مبرزا أهمية تبني خطاب ديني وفكري متزن ومعتدل وهو المنهج الذي دأبت عليه الزوايا بما فيها الزاوية الشيخية”.

من جانبه، أبرز النائب البرلماني بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية البيض تهامي مولاي حبيبي خلال مداخلته الموسومة بـ”الوحدة الوطنية وأثرها في بناء المجتمع” أنّ الوحدة التي ننشدها ونتطلع إليها مبنية على نبذ الخلافات والتفرقة، حيث تسعى وتعمل الزوايا ولا تزال في محاربة التطرف بشتى أنواعه وأشكاله وبث روح السلم المجتمعي لما لذلك من أثر في بناء الأمة وصونها.

من جانبه، أكد رئيس الجلسة العلمية في هذا اللقاء الباحث في التراث والتصوف بوشيخي محمد “دور الطريقة الشيخية منذ تأسيسها وعبر مختلف المراحل التي مرت بها سواء خلال الثورات الشعبية وأثناء الثورة التحريرية المظفرة وبعد الاستقلال في نبذ الخلافات والدعوة إلى إتباع الكتاب والسنة على نهج ما كان عليه السلف الصالح”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مفسر النوايا الحسنة

    يكون الشهداء والمجاهدين من رفقاء عمي الصالح قد خصصوا له أستقبالا شرفيا عظيما منظم من طرف ملائكة الرحمان بتسخير من الله سبحانه نزولا عند رغبة أرواح شهداء الجزائر وأبنائها العظام أرقى من ذلك الذي خصص لوداعه. ويكون قد شرع في زيارة لكل أجنحة شهداء الواجب الوطني المتواجدة مقرها بجنة الفردوس من المرحومين من عناصر الجيش الوطني الشعبي والعناصر الشريفة من مؤسسات الجيش والعدالة والأمن وغيرهم ( وحضر لغيرهم إقاقة على شكل معهد الحراش حيث في لهيب جهنم يصلون وبالسلاسل مقيدون )

  • سي الهادي

    على إبن الجزائري البار عمي الصالح الف رحمة .