-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن أخلقةَ الرياضةِ التزامٌ حكوميٌّ

الوزير خالدي يُندّد بِالتسجيل الصوتي الذي استلمته الفاف

علي بهلولي
  • 2670
  • 8
الوزير خالدي يُندّد بِالتسجيل الصوتي الذي استلمته الفاف
ح.م

أبدى وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، الخميس، شجبه للفساد، في أحدث ظهور لِهذا المسؤول الحكومي.

جاء ذلك على خلفية كشف الإتحاد الجزائري لِكرة القدم، الأربعاء، عن استلامه تسجيلا صوتيا، فحواه تفاوض شخصَين بِالهاتف حول ترتيب نتيجة إحدى المقابلات.

وقال الوزير سيد علي خالدي: “في انتظار ما سيُسفر عنه التحقيق حول ملابسات هذه القضية و حول صحّة هذا التسجيل، فإني أُدين بِشدة مثل هذه التصرفات الشنيعة التي تنتهك قواعد اللعبة الرياضية، و تسيء إلى نزاهة و سمعة الرياضة الجزائرية”.

وأضاف وزير الشباب والرياضة: “أُجدّد التزامي بِمكافحة الرشوة والفساد في المجال الرياضي، وبِأخلقة الحياة الرياضية كجزء لا يتجزّأ من التزام الحكومة بِأخلقة الحياة العامة”.

واختتم الوزير سيد علي خالدي قائلا: “ومن أجل تجسيد هذا الإلتزام، فإني أحثّ كل الفاعلين في الحركة الرياضية، على محاربة هذه الآفات، من أجل الإرتقاء بِالرياضة الجزائرية و الحفاظ على صورتها في الداخل و الخارج”.

ويعلم المسؤول الحكومي الشاب والحديث العهد بِالإستوزار، أن هذه الحادثة تُسوّد صورة القطاع الذي يُسيّره، وتضع منصبه أمام تحدٍّ كبير لِاستئصال آفة الفساد الرياضي.

للإشارة، فإن الإتحاد الدولي لِكرة القدم جعل مكافحة الغش وترتيب نتائج المقابلات والفساد، على رأس الأولويات. خاصة بعد انتخاب الرئيس جياني أنفونتينو مطلع عام 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • mohammed

    أصبحت الرياضة بشكل عام ، سياسة قذرة ، لا تأثير ، لا انضباط ، غير مقبول ، المخدرات ، التوليفات ، خلف الكواليس ، المال ، الفساد ، لذلك سواء لتغيير الاتحاد بشكل عام أو لتغيير القوانين ووضع الناس الذين ينفذون القوانين بقوة ، قبل ما إذا كان لا يزال هناك هذا النوع من الأشياء ، ولكن ليس كما نرى اليوم كل شيء واضح ، تريد أم لا ، يجب أن يغير المال الكثير في الرياضة ، لذلك ، يجب أن تنشأ الدولة لوضع قانون ينطبق على الجميع من رئيس FAF إلى الأخير ، واللاعبين الذين لا يحترمون التعليمات ومدرب الفريق ورئيس الفريق ، كل هذا ، يمكن تطبيقه في شكل ، يجب ألا تتخلى العدالة وإلا فإن كل شيء يعمل كما يريدون.

  • بديع

    نعيمة صالحي حرضت على القتل لم يحاسبها احد ويتحدثون عن العدالة

  • ADEL

    إ ن هذا الأمر ليس بجديد في ميدان الكرة و منذ سنوات من ترتيب المباريات إلى درجة أنه قيل ان بيع المباريات يدر مداخيل أكثر من الفوز بالبطولة الوطنية في غياب قوانين واضحة لتسيير البطولة المحترفة -عفوا - المنحرفة - نوادي تبحث عن التمويل المباشر من الشركات والتي تقتطع من الضرائب المستحقة للخزينة العمومية و الخلاصة أن النوادي لم يأخذوا من ثقافة الإحتراف إلا الكلمات و القشور لا تكوين و لا إنضباط ولا تسيير إحترافي ما عدا كلمات تلوكها الألسن كالمركاتو الصيفي و الشتوي -الفريق الرديف - شراء لاعب أو إعارته -عقد اللاعب مع النادي و تحديد الأجر - لكن للأسف غير خاضع للإقتطاع للضريبة على الأجر....

  • تاقليعت

    التنديد لا ينفع في شيء يا ما نددوا قبلك وطوي الملف يجب اتخاذ اجراءات صارمة واجراء غربلة تامة في جميع الرياشات خاصة كرة القدم التي يعشش فيها الفساد والمفسدون ومعاقبة كل المخالقين والسراقين والمتلاعبين والانتهازيين الذين اصبحوا اغنياء باموال الشعب في عشية وضحاها هذا ما يريده الشعب كل الشعب وليس التنديد الذي لا فائدة من ورائه

  • Adel

    و كان الوزير لا يعرف خبايا الكرة الجزائرية التي كلها رشوة و فساد و محابات

  • Omar one dinar

    On dirait LAVABEAU

  • maknin

    هذه زوبعة في الفنجان.الكل يعرف حتي في الخارج ماذا يجري في بلادنا في كل القطاعات ليس فقط في الرياضة و من زمان بعيد.

  • أبو أجمد

    كلمة الفساد في بلادنا يعرف معناها الكبير و الصغير حتى البعض يتفنون في توضيفها و استعملها و شرحها