-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موجهة إلى الفتيان والشباب

“الوطن اليوم” و”الفنك للقراءة” تطلقان مسابقة في الرواية والقصة القصيرة

حسان مرابط
  • 581
  • 0
“الوطن اليوم” و”الفنك للقراءة” تطلقان مسابقة في الرواية والقصة القصيرة
ح.م

أعلنت “دار الوطن اليوم” للنشر والتوزيع، ونادي “الفنك للقراءة”، عن إطلاق مسابقة التأليف والكتابة في “الرواية والقصة القصيرة الموجهة إلى الفتيان والشباب” في دورتها الأولى لعام 2019. حيث حددت 30 جوان القادم آخر أجل لقبول المشاركات، في حين يعلن عن الفائزين في الفاتح سبتمبر المقبل، وتكريمهم على هامش المعرض الدولي للكتاب بالجزائر.
وحددت الجهة المنظمة في بيانها مجموعة من الشروط للترشح للمسابقة. أولا في الرواية القصيرة أن تكون المشاركة برواية قصيرة واحدة، وتكتب الرواية بلغة سليمة مراعيةً القواعد الفنية، في ملف وورد على ألا تتجاوز 10 آلاف كلمة، ولا تقل عن 7 آلاف كلمة، مكتوبة بخط (Traditional Arabic) بنط 16.
ويشترط المنظمون أن يكون العمل مخطوطا (غير منشور ورقيا أو إلكترونيا)، إبداعا أصيلا لصاحبه غير مستوحى من عمل آخر، أو مقتبس، ولم يفز بأي جائزة من قبل، وإذا ثبت ذلك تلغى المشاركة، كما تشكّل دار الوطن اليوم لجنة لفرز وتقييم الأعمال المشاركة، وتتكفّل بمراجعة الأعمال الفائزة وتدقيقها، ونشرها وتوزيعها وفق عقد كتابي بين الدار والمشاركين الفائزين.
وفي مجال القصة القصيرة تكون المشاركة بقصة واحدة في حدود 1000 كلمة وتقدم الأعمال مكتوبة في ملف وورد بخط (Traditional Arabic) بنط 16، مع مراعاة الأسس الفنية واللغوية لكتابة القصة القصيرة، كما يجب أن يكون العمل مخطوطا (غير منشور ورقيا أو إلكترونيا) أصيلا، غير منقول أو مقتبس. في حين تشكل “دار الوطن اليوم” لجنة لفرز وتقييم الأعمال المشاركة وتتكفّل بمراجعة الأعمال الفائزة وتدقيقها، ونشرها في كتاب جماعي وتوزيعها وفق عقد كتابي بين الدار والفائزين.
وبالنسبة للشروط الخاصة بالمشارك أن يكون جزائري الجنسية، أو مقيما بالجزائر، لم يتجاوز 23 سنة، وبالنسبة للذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، ترسل مع المشاركة صورة عن بطاقة التعريف للولي.
وفيما يتعلق بكيفية المشاركة ترسل إلى العنوان: “جمعية آفاق للإبداع الثقافي حي 100 مسكن عمارة 3 محل رقم1، العلمة، سطيف 19.600.”. إلى جانب أن تكون المشاركة مطبوعةً حسب الشروط المذكورة سابقا، في نسخة ورقية مرفقة بقرص مضغوط (CD) يكون فيه العمل المنجز بالوارد (Word) والبيديا.
ويكون الملف مرفوقا -صورة لبطاقة التعريف، أو البطاقة المدرسية أو ما يثبت هويته وعمره وصورة شمسية يُكتب في خلفيتها اسم المشارك، كما توضع كل المعلومات الخاصة بالمشارك في استمارة خاصة بالمسابقة، يمكن استخراجها من صفحة الفايسبوك لدار الوطن اليوم (facebook/Elwatan.elyaoum، أو صفحة (نادي الفنك للقراءةfacebook/.).
وتُجازى الأعمال الروائية الثلاثة الفائزة بالطبع في حدود 1000 نسخة لكل رواية، على أن يستفيد الفائز الأول بـ 200 نسخة، والثاني بـ150 نسخة، والثالث بـ100 نسخة، كما تُجازى الأعمال القصصية السبعة الفائزة بالطبع في كتاب واحد في حدود 1000 نسخة، على أن يستفيد كل فائز بـ30 نسخة. وفق “بيان المنظمين”.
ولفتت “دار الوطن اليوم” إلى أنّه لديها حق طبع ونشر وتوزيع الأعمال الفائزة في طبعتها الأولى، مع حق الأولوية في الطبعات الأخرى. ولها حق طبع الأعمال المنوّه بها بموجب اتّفاق كتابي مع المشارك في المسابقة. وللجنة التحكيم حقّ إلغاء جائزة أو أكثر إذا رأت أن الأعمال لا ترقى للنشر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!