-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحادثة وقعت خلال تلحيم أنبوب للغاز

انفجار مهول كاد يسبب كارثة في شركة سوناطراك بحاسي مسعود

الشروق أونلاين
  • 3616
  • 0
انفجار مهول كاد يسبب كارثة في شركة سوناطراك بحاسي مسعود
ح.م

خلف حريق مهول وقع لشاحنة تلحيم أنابيب الغاز التابعة لشركة سوناطراك بمنطقة إرارة بعاصمة النفط حاسي مسعود التابعة لورقلة، السبت، حالة من الفزع والهيستريا بين بعض العمال، ولحسن الحظ أن جل هؤلاء، كانوا في ورشات عملهم، كما خلفت الحادثة خسائر مادية.

وحسب شهود عيان، فإن عمال الشركة الوطنية للأشغال الكبرى بحاسي مسعود، كانوا بصدد تلحيم أنبوب غاز يقع قرب مقر شركة سوناطراك قاعدة الحياة إرارة. 

وأثناء عملية التلحيم انفجر الأنبوب، في جهة أخرى بمحاذاة شاحنة ذات صهريج تستعمل في تبريد  الأنبوب وتنظيفه، حيث تفحمت الشاحنة، عن آخرها، إذ أحدث الانفجار العنيف حالة خوف وهلع كبيرين، ولحسن الحظ أن السائق كان بعيدا عن الشاحنة  قبل تفحمها. 

وبالرجوع إلى توضيحات الشهود، فإن الشركة القائمة  بالأشغال، لم تبلغ مصالح الحماية المدنية، قبل الشروع في الإنجازات وهو ما يتطلبه مخطط الأمن والسلامة، قبيل الانفجار، الإجراء الذي كاد أن يتسبب في كارثة بمنطقة بترولية، تحيط بها شبكة كبيرة من أنابيب النفظ والغاز.

هذا وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لإطفاء الشاحنة التي تفحمت عن آخرها، في حين سارعت مصالح الدرك الوطني إلى فتح تحقيق حول القضية في منطقة النشاط.

ومعلوم أن حوادث أخرى مشابهة وقعت في ذات المكان تقريبا  آخرها قبل 03 سنوات عندما انفجر أنبوب غاز أثناء عملية الصيانة، وخلف قتلى و جرحى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!