-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش اللواء شريف زراد يكشف

ايداع ملفات تجنيد الجنود وضباط الصف بالثكنات

الشروق أونلاين
  • 55867
  • 9
ايداع ملفات تجنيد الجنود وضباط الصف بالثكنات
الأرشيف

ستفتح وزارة الدفاع الوطني في أوت المقبل الآلاف من مناصب العمل، حيث قررت رفع المستوى التعليمي لتجنيد الطلبة الرتباء إلى الرابعة متوسط والأولى ثانوي، كما ستعتمد مستقبلا تطبيق إلكتروني لتجنيد وتسجيل طلبة ضباط الصف والجنود عبر الانترنيت بدلا من التوجه إلى الثكنات، فيما تقرر منح تسهيلات لتجنيد طلبة الجنوب الكبير وهذا لمنحهم فرصة أكبر للانضمام إلى صفوف الجيش الوطني الشعبي.

وفي التفاصيل كشف  اللواء شريف زراد رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش، أن وزارة الدفاع قررت رفع المستوى التعليمي للتجنيد خلال سنة 2017  إلى الرابعة متوسط بدلا من السنة السادسة، ومستوى الأولى الثانوي بالنسبة للطلبة الرتباء بدلا من السنة الرابعة متوسط، كما تم تحديد سن التجنيد بين 18 و21 لكل الفئات.

وفي السياق ستطلق وزارة الدفاع، نظاما جديدا- يقول اللواء زراد – هذه السنة، ويتعلق الأمر بتطبيق إلكتروني لتجنيد وتسجيل طلبة ضباط الصف والجنود بدلا من التوجه إلى الثكنات لإيداع الملفات، مثلما  كان معمولا به، مؤكدا أن التطبيق في طور التطوير والتجريب وسيبدأ العمل به فور استلامه من مصلحة منظومة الإعلام الألي.

أما بنسبة للطلبة الضباط، يضيف شريف زراد فإن التسجيل يكون كالعادة عبر الشبكة العنكبوتية مع منح تسهيلات وتريبات خاصة لطلبة الجنوب الكبير لمنحهم فرصة أكبر للإنضمام إلى صفوف الجيش، وطمأن اللواء في الحصة الإذاعية “السليل” لوزارة الدفاع، الضباط الحاصلين على مختلف الشهادات المتعلقة بـ “أل.أم.دي”، الماستر، المهندس والدكتوراه،  وقال أنها معترف بها مثلها مثل الشهادات الجامعية لأنها ممضاة من طرف وزير التعليم العالي، مؤكدا أن المدارس العسكرية العليا موضوعة تحت الوصاية البيداغوجية لوزارة التعليم العالي.

ونفس الشيء يضيف المتحدث، بالنسبة لضباط الصف والطلبة الرتباء حيث أن الشهادة المحصل عليها في المهن الصغيرة، معترف بها بموجب اتفاقية ممضاة بين وزارتي الدفاع والتكوين والتعليم المهنيين، مؤكدا أن كل الشهادات العسكرية المحصل عليها من طرف الضباط، معترف بها من طرف المدارس العسكرية الكبرى في العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ZouBir

    الله يبارك والله يحفضكم وتحيا جزائر وتحيا جيش وطني شعبي

  • Samir Anani

    سلام عليكم وصحا عيدكم اريدو ان اسأل متا تبدء تسجيلات الجنود لدورة ثانية في ولاية سطيف وشكرا

  • Adem zeghilet

    اريد انخراط في الجيش الوطني مستوى 3 متوسط طول 1.78م هذا رقمي 0672000518

  • هدى

    سلام اريد الإنظمام الى صفوف الجيش شعبي الوطني لأحمي وطني

  • محمد بلخير

    سلام عليكوم انا السنة الثانية متوسط +ميهنة حلاقة يقبلوني احترم وتقدير

  • سويسي عطالله

    سلام ان حب اكون سرطي حتئ احمي بلدي ان سويسي عطالله

  • وليد حيمر

    اهدي سلامي و تحياتي الى طاقم الجيش الوطني الشعبي و الى جميع من قرا هاذا التعليق........ هاذا السن الذي حددتموه للانخراط غير مناسم انا مثلا انتقلت الى الحيات العملية و عمري عشرون سنة . و في العام الواحد و عشرون اردت الانخراط في الجبيش و لاكن الفرصة لم تسمح لي لانكم حددتم اخر سن للانخراط هو .. واحد و عشرون سنة و هذه اسبحت معضلة لي و لجميع الشباب الذين في سني و الذين هم الان عقب جدران الشوارع لم يلقون مسيرهم الى في السجون مرميين و شكرا على حسن الاسغاء

  • امحمد

    السلام عليكم اريد الانضمام الا صفوف الجيش الشعبي وهذا رقمي 0656474399الوطني

  • كمال

    نحنو طلاب لدينا مستوا اسنة ارابعة لتكوين عن بعد يعني المراسلة هل نصتطيع الاتحاق بصفوف الجيش الوطني الشعبي الجزاءري