-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
52 منهم وجدوا أنفسهم في مواجهة الأمن

بائعو سمك يهددون بالإضراب عن الطعام والانتحار الجماعي بالعاصمة

راضية مرباح
  • 5854
  • 18
بائعو سمك يهددون بالإضراب عن الطعام والانتحار الجماعي بالعاصمة
أرشيف

هدد 52 بائعا للسمك بمسمكة ولاية الجزائر، الأربعاء، بالإضراب عن الطعام والانتحار الجماعي في حالة عدم النظر إلى انشغالاتهم المرفوعة نتيجة تصاعد الأوضاع المزرية لنشاطهم المهدد بالزوال، بعدما تم طردهم من موقعهم المعتاد، الذي شغلوه منذ أكثر من 30 سنة، ليجدوا أنفسهم اليوم وبعد قرار الولاية الذي يقضي بإخلاء المكان بعد دخول ورشة الأشغال حيز العمل، بين كر وفر مع مصالح الأمن التي تفرض عليهم الرحيل وحجز سلعهم.
الـ52 بائعا الناشطين على مستوى مسمكة العاصمة ونظرا لتصاعد ظروفهم المزرية نتيجة المطاردات الأمنية لهم، أبلغوا شكاويهم لرئيس اللجنة الوطنية للصيد حسين بلوط في جلسة استماع عقدت أمس بمقر اتحاد التجار، بغرض رفع تظلماتهم للجهات المعنية لإيجاد الحلول اللازمة، خاصة وأن أغلبهم أرباب عائلات وجدوا أنفسهم بين مطرقة المطاردات وسندان البطالة التي تلاحقهم.
وقال بلوط على هامش الاجتماع بهؤلاء، إن قضية هؤلاء تعود إلى حوالي سنة، أين قامت ولاية الجزائر بطردهم من موقعهم المعتاد مع انطلاق أشغال الميناء، الأمر الذي دفع بهؤلاء التنقل إلى خارج المسمكة ومزاولة نشاطهم، غير أن حاجز الأمن كان لهم بالمرصاد نتيجة المطاردات اليومية وعمليات الحجز التي أدخلت هؤلاء في دوامة لا نهاية لها، وطرح المتحدث حلولا لهؤلاء بعدما عرض الأمر على مديرة الصيد البحري لولاية الجزائر، والذي أبلغها بضرورة لجوء المعنيين إلى استغلال شاحنات تبريد صغيرة متنقلة تحمل سجلات تجارية لبيع الأسماك كبديل وحل فوري لقضية هؤلاء الذين سينتقل نشاطهم من فوضوي إلى نظامي مقنن، وهو الطرح الذي لقي ترحيبا من طرف المديرة، يقول بلوط الذي طالب كل من الوالي زوخ ومديرية الصيد البحري والوزارة المعنية أخذ مطلب المتضررين محمل الجد حتى لا تنزلق الأوضاع إلى ما لا يحمد عقباه، لا سيما وأن أغلبهم هدد بالانتحار في حال زوال لقمة عيش أبناءهم.
من جهتها قامت اللجنة بإعداد قائمة هؤلاء، يتم إرسالها لمديرية الصيد البحري حتى تأخذ هذه الأخيرة الإجراءات اللازمة قبل أن يطبق المعنيون تهديداتهم بالإضراب عن الطعام مباشرة بعد رمضان، يقول بلوط الذي تعهد بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في إضرابهم، خاصة وأن أوضاع المسمكة لا تبعث على الارتياح، نظرا لكثرة التلاعبات والبزنسة التي اكتشفت في عديد المجالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • abdel

    Fiham ghir tachrak alfoum wa arabh bassif bal ghouch wa sari3 wi zidou iwaskhou makanham. L'informel dans les rues, placettes... est une grande poubelle en plus au pays et qui coûte très chère au trésor.

  • موووح

    الشششح يا وجوه الشر قتلتونا بالسرقة في وضح النهار كيلو سمك ب 2000 دج فما فوق الششح تستهلو

  • houssem

    ترمو الحوت في البحر

  • s.abdallah

    انتحروا اذا كنتم رجالا حقا ..ليست لكم الشجاعة راكم غير اتهفو..ومن بعد ..اتحبو تتسلطو علىالشعب وعلى الدولة والا تنتحر يخي رجلة يخي..هذ الناس كانو راقدة وتمونجي ويدخلو الملايير اذا اخدنا بعين الاعتبار ثمن السمك الذي وصل الى 600 دج للكيلو ..اصافة الى انهم لا يدفعون لا ضرائب ولا شيء اخر اربح صافي 100%..هذ الناس طماعين كروشهم كبار الشء اللي يربحوه في نهار واحد يربحو المواطن البسي في شهر او اكثر...كلهم يملكون فيلات من اخر طراز وسيارات وتاجرةموارية لحرفتهم هذه هذه الحرفة راهي غير مصروف الجيب استغلو فوضى الاسعار ودارو الملاييرعلى ظهر الشعب المغلوب على امره..ما يستعرفو لا برمضان ولا بغير رمضان.

  • soufian

    سراقي جيوب الجزائريين الحوت ب 700 مليحلكم الطرد

  • احمد

    نطالب الدوله بمساعدتهم بالانتحار باعطائهم حبوب سيانور او اي سم سريع المفعول و هكذا تكسب الدوله اجر المواطن حين يتخلص من سراقين جعلوا السردين حسره حتى على النفساء

  • العباسي

    سبحان الله الفوضى او تهديد بلانتحار روح انتحر

  • yacine

    Je souhaite que les autorités puissent éradiquer l informel et el fawdawi dans tout le pays le citoyen est fatigue maintenant chacun fait ce qu'il veut il est temps que l état reprenne le dessus il faut aussi changer les lois en donnant plus Dr salahiyate pour la police et la protection necessaire

  • السلام عليكم

    تقول رانا نخلصوا فيهم باش يعيشوا
    ولهذا كل ما جي في طريقهم مشكلة يهددونا بالانتحار
    وفي النهاية هي مجرد تهديدات فقط ونجوم السما اقرب اليهم من الانتحار
    لأن الشخص الصادق في الانتحار ينتحر في صمت وبدون ضجيج او تهديد

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    اكثرنا يحب العيش في الفوضى، قلنالكم و الله يا الدولة لو تطبق القوانين بصرامة اللخر فينا يعيش سمانة مليحة .... النظام بالنسبة لينا حنا الجزائريين صعيب علينا والفنا الفوضى و الغش عيني عينك و الوسخ في التجارة وووو

  • احمد

    و نحن نشد على ايديهم و نتمنى لهم انتحارا جماعيا موفقا .. و الله لا يردهم
    لان باختفائهم ستنقص عصابه اللصوص و البزناسيه وهذا في صالح المواطن
    هؤلاء جعلوا من السردين امنيه و تناوله علامه من علامات الغنى !!!!

  • تتا

    روحو تلعبو بعيد مشراكم نتاع خدمة غير بروفيتاج

  • ليق

    1200 كلم ..700 دج...ههه

  • سعة

    شعب احب بائع السمك حتى ابيعلو 100 الف مديرش مقاطعة عليه خاطرش جارو

  • تيتو

    تحيا مقاطعة شراء سمك

  • pio

    البائع وليد عمي واش اقول السعر نشري ...منديرش مقاطعة خاطرش قالك هنا خاوة هههه

  • 5

    دعاوي شعب خرجت فيكم....تتفاهمو سعر 70 الف كولو نتا

  • سعيد

    فليقوموا بذلك وينتحروا جميعا,