-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس بوتفليقة يجري عملية جراحية على سلك العدالة

بالأسماء والولايات.. حركة التغيير وسط القضاة

محمد مسلم
  • 18228
  • 16
بالأسماء والولايات.. حركة التغيير وسط القضاة
أرشيف

أجرى الرئيس بوتفليقة حركة جزئية في سلك القضاء، مست رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين، وهي الحركة التي جاءت طبقا لأحكام المادة 92 من الدستور والمادة 49 من القانون العضوي رقم 04-11، المتضمن القانون الأساسي للقضاء، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.
وشهدت الحركة ترقيات لبعض النواب العامين المساعدين إلى نواب عامين، على غرار بلعيدي احمد، الذي كان يشغل منصب نائب عام مساعد أول لدى مجلس قضاء جيجل، وقد عين نائبا عاما لدى مجلس قضاء تبسة، وكذا نافع الطيب، الذي كان يشغل منصب نائب عام مساعد أول بمجلس قضاء عين تيموشنت، وقد عين نائبا عاما لدى مجلس قضاء سيدي بلعباس.
كما شهدت الحركة ترقية طاشوش عبد القادر من نائب عام مساعد أول لدى مجلس قضاء وهران، إلى نائب عام بمجلس قضاء ورقلة. أما فيما تعلق بالتنقلات فقد تم تحويل موسى الأخضر الذي كان نائبا عاما لدى مجلس قضاء ادرار، إلى نائب عام لدى مجلس قضاء خنشلة، وناصف الحسين الذي كان يشغل منصب نائب عام بمجلس قضاء عين الدفلى، وقد حول بالمسؤولية ذاتها إلى مجلس قضاء تيبازة.
كما تم تحويل النائب العام السابق، عوادي لخضر، لدى مجلس قضاء عين تيموشنت، إلى نائب عام لدى مجلس قضاء عين الدفلى، فيما تم تعيين موصرف حفصة نور الدين، الذي كان يشغل رئيس غرفة بمجلس قضاء وهران، نائبا عاما بمجلس قضاء عين تيموشنت، وقد تم ترقية وكيل جمهورية واحد هو بن خلفة إسماعيل نائبا عاما لدى مجلس قضاء أدرار، وهو الذي كان يشغل منصب وكيل جمهورية لدى محكمة بشار.
أما الحركة التي شملت رؤساء المجالس فقد اقتصرت على التحويلات فقط، حيث تم نقل سعيدي محمد رئيس غرفة مجلس قضاء أدرار إلى رئاسة مجلس الأغواط، وبن عمارة اسماعيل من رئيس مجلس قضاء خنشلة إلى مجلس قضاء باتنة، وعزيون محمود رئيس مجلس المسيلة الذي عين رئيسا لمجلس قضاء تبسة.
كما تم نقل حج علي اوشافع من رئيس محكمة معسكر إلى رئيس لمجلس قضاء جيجل، وزادي بوجمعة من رئيس مجلس قضاء المدية إلى رئيس لمجلس قضاء سطيف، ومنصور احمد الذي كان يشغل رئيس مجلس قضاء الأغواط إلى رئيس لمجلس قضاء المدية.
وفي السياق ذاته، تم تحويل محمد بودربالة، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس قضاء تبسة إلى رئاسة مجلس قضاء المسيلة، ومعامرية لزهاري من رئيس مجلس قضاء اليزي إلى رئيس لمجلس قضاء الطارف، فيما تم نقل نصيرة بوحدي ومن رئاسة مجلس الطارف إلى رئاسة مجلس قضاء عين الدفلى.
أما ميسوري عمارة، الذي كان يشغل مستشار دولة بمجلس الدولة فقد عين رئيسا لمجلس قضاء معسكر، وأحمد بولسينة الذي كان بدوره مستشارا بالمحكمة العليا، عين رئيسا لمجلس قضاء خنشلة، فيما تمت ترقية نوخة من رئيس محكمة (قسنطينة) ليصبح رئيسا لمجلس قضاء اليزي، ومحمد درفوف من رئيس المحكمة الإدارية بسعيدة إلى رئيس مجلس قضاء بومرداس.
وبخصوص المحاكم الإدارية، فقد تم تعيين محمد زميش رئيسا للمحكمة الإدارية بالأغواط، وصالح بلعز، رئيسا للمحكمة الإدارية بباتنة، وحضري واضح رئيسا للمحكمة الإدارية بالبليدة، وحكيمة خراز رئيسا للمحكمة الإدارية بتمنراست، وفريدة سليماني، رئيسا للمحكمة الإدارية بالجزائر، ومحبوبة يونس على رأس المحكمة الإدارية بجيجل، وسعيد لخضر على رأس المحكمة الإدارية بسعيدة، ومصطفى حايطي على رأس المحكمة الإدارية بإليزي، ومصمودي بوسنان على رأس المحكمة الإدارية بخنشلة.
كما عين محمد زان محافظا للدولة لدى المحكمة الإدارية بباتنة، وسكرين حيادري محافظا للدولة لدى المحكمة الإدارية بسعيدة، وطالب محمد بن بوزيد محافظ دولة لدى المحكمة الإدارية بغرداية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • bakirou

    الى الاستاذ علي
    من درس التسير و الاقتصاد يأخي درس في الثانوية مادة القانون و المحاسبة و الاقتصاد و الاحصاء المالي
    فلا يمكن ان تقول انه لا يملك ثقافة و لا يمكن ان يكون جميع القضاة فاسدون
    نحن في زمان ( احكم على نفسك ) انظر انت ماقدمته لربك و لنفسك .

  • الأستاذعلي يقول:

    المشكلة ليس التعيينات في المجالس او المحاكم المشكلة هي:
    أن اصحاب شهادة القانون هم الناجحون بمعدل 10في الباك بعشرة في التسيير واللإقتصاد ثم يتخصصون ايضا ياخذون شهادة الليسانس بعشرة ثم يدخلون القضاء بثقافة ميتة ويستولون على الحكم بوزارة العدل على رقاب الشعب كل الدارسون للقانون هم أضعف في الثقافة اللهم الا الثرثرة في معرفة ما كتبه البرلمان أي ثقافتهم لاتتعدة ثقافة الحلاقات واللصوص بالبرلمان ....هل عرفت من يسيرون الدولة هم الأميون لاثقافة لهم ...

  • VIVE L'ALGERIE

    QUELLE JUSTICE??? FRANCHEMENT CA ME FAIT RIRE , PAYS LE PLUS PORRIT DU MONDE

  • جزائري حر

    هه قضاة. القاضي الدي يرشيه بائع زطلة ب 50000دج أو غداء في مطعم أبدا أن يكون قاضي. أسألوا مرزجي المخدرات وستعلمون الحقيقة.

  • المهم التغيير

    بعض المستبعدين أفضل وأشرف بكثير ولامقارنة بينهم وبين. بعض المعينين الجدد ( احشيشة طالبة امعيشة ) قد لايتجرؤون حتى على إعطاء أمر لكاتب بسيط .

  • bedraham

    هدى من الهزات الارتددية لزلزال قضية الكوكايين و مزال...

  • Yamani

    في الدول المعروف بها وزير العدل هو من يعين وليس رئيس الجمهورية

  • سعد السعود

    مجلس قضاء غيليزان موجود مند التسعينات نفس الوجوه نفس القضاة ولا ندري ما السر في دلك اظن ان دلك تم بمباركة المشعود بلحمر هو حاميهم ..اما التغييرات الحديثة فهي لا حدث هي مثل رقعة الشطرنج غير هدا بهدا بنفس الوجوه لما لم يقم بدوره في ولاية ما غير ه الى ولاية اخرى وهكدا والمحظوظ منهم من يرضى عليه سلطان البلاد وحاشيته خرطي فر خرطي نحن نريد تغييرات عميقة تمس الكل

  • مجبر

    قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: «القضاة ثلاثة قاضيان في النار، وقاض في الجنة، قاض قضى بالهوى فهو في النار، وقاض قضى بغير علم فهو في النار، وقاض قضى بالحق فهو في الجنة».

  • moha

    هذا لا يسمى تغيير ولكن تدويروتكوير. السلطة تعين حبابهم في المناصب لكي ياخذوا ما تيسر من مال لانفسهم واقاربهم لمدة معينة. ثم ياتي وقت لافواج اخرى من احبابهم. فيقولون للاولين بزاف عليكم و روحو استثمرو اموالكم الفاسدة وعلاقاتكم مع السلطة في القطاع الاقتصادي الخاص و خلو مائدة النهب لافواج اخرى . دولة اشتراكية عادلة في توزيع الريع على حبابهم وبهذه الطريقة السلطة تكون شريحة كبيرة من الزبانية المستفدين الذين بدورهم يرجعون شياتين ومدافعين شرسين على المنظومة الفاسدة و استمرارها. لا تغيير حتي تذهب هذه العصابة وفروعها من الجذور.

  • لطفي / العاصمة

    عدالة البورتابل و الشكارة .... تغير و لا ما تغيرش الحال هو هو ... نحن معشر الشعيب الخديم فقدنا الثقة في العدالة و حتى في السيستام ...ربي يفرج علينا ببلد غير هدا البلد و بحكام غير هؤلاء الحكام اميييييين يا رب العالمين ...

  • أبكي على الجزائريين

    خبر هام يضاف الى المقال: الاعلان عن حركة واسعة في سلك القضاء :
    ما يهمنا في فلاش ديسك هو سقوط امبراطورية الفساد الظلم الحقرة و المحسوبية و استغلال المنصب من قبل قضاة محكمة غليزان الذين سبق و تكلمنا عنهم و كشفنا بالادلة فسادهم ظلمهم وحقرتهم في انتظار متابعتهم بتهم الفساد .
    القاضي الظالم الحقار زمعيش محمد رئيس محكمة غليزان يعين رئيسا للمحكمة الإدارية بالأغواط هذا التعيين يعتبر عقوبة و انقاص من المنصب في انتظار استكمال التحقيق ضده و محاسبته على كل كبيرة وصغيرة .

  • aYad

    هدي أسمها إعادة توزيع الورق و ليس عملة جراحية

    الرشام حميدة و اللعاب حميدة

  • ابن البلاد

    ومجلس قضاء ولاية غليزان لا يمسه التغيير... مجلس الفضائح التي طفت الى السطح بالصورة والصوة والأدلة... سبحان الله اين يعيش وزير العدل حافظ الأختام... وأين ضمير الصحفي الناقل للخبر... اين النقد وتقيسيم حركة التغيير وأنتك أعلم منا بما يجري بمجلس قضاء غليزان...

  • Omar one dinar

    DEPUIS ON ENTONDAIT LE MOT CHANGER. ...OUIN IL YA BEAUCOUP DES CHAUSES ON CHANGE. COMME LES 19 MARS LES HAYDRAOUISTES SONT DE VENUS DES MILLIARD DAR EN DEVISES ILS ONT ACHETES TOUTE PARIS ET COTE ....MAIS LANNE JUSTICE IL FAUT LES TELEPHONES. PAS LES PERSONNE SO. CES DERNIERS SONT TOUJOURS DES ALGEE RIENS. .ET EN PLUS DES HOUDJAJS

  • كرنافال في بوزلوف dz

    هدا شأن السلطة تعين وتنقل وترقي ....ونحن ما دخلنا ؟؟؟ الحالة على حالها يروح عمر يجي يزيد لا فرق