-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على يد جنود الاحتلال

بالفيديو.. اعتقال مروع لطفل فلسطيني

الشروق أونلاين
  • 3004
  • 4
بالفيديو.. اعتقال مروع لطفل فلسطيني
بتسيلم
الطفل الفلسطيني زيد طه في لقطة من فيديو منظمة "بتسيلم" لحقوق الإنسان الإسرائيلية

بثت منظمة “بتسيلم” لحقوق الإنسان الإسرائيلية، مساء الأحد، فيديو يُظهر اعتقال قوات الاحتلال، الطفل الفلسطيني زيد طه ذي السنوات الست، واحتجازه بالقوة لمدة ساعة عند حاجز عسكري في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الطفل زيد في إفادته لباحثة في المنظمة، إنه خرج للعب مع أقاربه في منطقة قريبة من منزله، وأثناء عودته قبض عليه أفراد من جيش الاحتلال.

وتحدثت المنظمة أيضاً عن اعتقال الفتى عبد الرحمن أبو داوود الذي اقتيد بالقوة إلى حاجز “الصيدلية” في البلدة القديمة، ونُقل بعدها إلى سجن عوفر، حيث حكم عليه بالسجن ثلاثة أشهر. وحسب المنظمة تعود الواقعة إلى 25 من شهر نوفمبر الماضي.

وكانت منظمة “بتسيلم” نشرت قبل خمسة أيام، تسجيلاً مصوراً من عدة كاميرات لعملية إطلاق نار على شاب في مدينة طولكرم شمال الضفة، ما أدى إلى استشهاده في الرابع من ديسمبر الجاري. وقد زعم جيش الاحتلال آنذاك أن الشاب محمد حبالي، قُتل في مواجهات. غير أن الكاميرات أظهرت أن الأوضاع كانت هادئة.

محمد حبالي في الثالثة والعشرين من عمره من مخيم نور شمس، كان يعاني من صعوبة في النطق ادعى الجيش، أنه قتل خلال المواجهات، حيث كان محمد يسير حاملاً بيده عصا مكنسة سلمت إلى عائلته مغطاة بدمه، ورغم التسجيل الذي يوثق عملية الإعدام، لكن أحداً منهم لا يحدوه أمل أن يحاسب القاتل على فعلته.

وقال مراقبون، إنه في كل مرة يسقط فيها شهيد أو جريح تخرج سلطات الاحتلال برواية غالباً ما تدعي تعرض جنودها لمحاولة طعن أو دهس أو خلال مواجهات، لكن ما يروج إسرائيلياً تكذبه في أحيان عدة تسجيلات للكاميرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حر

    واين هي العفو الدولية ومنظمات حقوق الأنسان لمادا لم نراها في إحتجاجات السترات الصفر اء في فرنسا وبلجيكا ل ام أنها لا تر ى إلا بعين واحدة يعني هي تمثل الدجال الاعور!!!!!!!!

  • العباسي

    ملوك العرب من المخرب الى الخليج الخونه يمنحون اسرائيل الضوء الاخضر. لتنكل باطفال فلسطين

  • Malik

    للأسف أنجس جيش فوق أطهر أرض مع تخاذل الحكّام العرب عفوا الأعراب فصفة العربي كبيرة عنهم

  • Malik

    للأسف أنجس جيش فوق أطهر أرض مع تخاذل الحكّام العرب عفوا الأعراب فصفة العربي كبيرة عنهم .