-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جدل بشأن اعتناق الفنان الأمريكي مورغان فريمان الإسلام في قطر

نادية شريف
  • 22093
  • 0
جدل بشأن اعتناق الفنان الأمريكي مورغان فريمان الإسلام في قطر
أرشيف
الممثل العالمي مورغان فريمان

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بخبر اعتناق الفنان الأمريكي مورغان فريمان للإسلام خلال مشاركته في افتتاح بطولة كأس العالم بقطر إلى جانب الطفل المعجزة غانم المفتاح.

وقبيل انتهاء المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور نشرت صفحات عبر مختلف الشبكات خبر إسلام الفنان العالمي، وهو الأمر الذي لم يؤكده الأخير ولم ينفه عبر حساباته الرسمية.

وبسبب مشاركته في حوار به آية قرآنية ولأنه كان قد صرح سابقا بحبه لسماع الآذان، وحديثه في مناسبات مختلفة عن القرآن تم الترويج لدخوله الإسلام.

وافتتح الشاب القطري غانم المفتاح حفل بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 مع الممثل العالمي مورغان فريمان في حوار يجسد الشرق والغرب.

وقال فريمان إن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، ثم سأل الشاب غانم: “كيف يمكن أن نطيل التوافق أكثر فأكثر؟”. فأجاب: “بالتسامح والاحترام يمكن أن نحيا معًا تحت سقف واحد، “بالعربي بيت شعر هو خيمة البدوي، حيث وضعت لأن تكون بيتًا للجميع، وحين ندعوك اليوم تكون بيتك، نجتمع هنا كقبيلة واحدة والأرض هي الخيمة التي نعيش فيها جميعًا”.

وأضاف: “أنت مرحب بك والكل مرحب به” وقرأ قوله تعالى: ﴿يَا أَيهَا الناسُ إِنا خَلَقْنَاكُم من ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُم إِنَّ الله عَلِيم خَبِيرٌ﴾.

بالفيديو: داعية يعلن اعتناق مئات الأشخاص للإسلام في قطر

أعلن الداعية الكويتي الدكتور فيصل الهاشمي، في مقطع مصور تم تداوله عبر الشبكات، عن اعتناق مئات الأشخاص للإسلام في قطر.

وقال الهاشمي وهو أحد أفراد مشروع هدهد لدعوة الناس إلى الله في أثناء فعاليات كأس العالم أن 558 شخصا دخلوا الإسلام خلال الأسبوع السابق للمونديال.

في ذات السياق نشر حساب غير رسمي باسم الداعية الهندي ذي الصيت العالمي، ذاكر نايك، تدوينة جاء فيها: “الحمد لله حتي اللحظه إسلام قرابة 887 شخص من جنسيات مختلفه”.

https://twitter.com/bdlycom/status/1594124342463545345

ونشر نفس الحساب فيديو لرجل مسلم يلقّن الشهادتين لجمع غفير من الناس مع التعليق: “اللهم لك الحمد حتى ترضى أول الغيث قطرة هذه الدفعة الأولى يدخلون في دين الله أفواجا”.

https://twitter.com/bdlycom/status/1594158414392721410

وتداول نشطاء مقطع فيديو يوثق لحظة وصول الداعية ذاكر نايك إلى قطر، وذلك قبل يوم من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

https://twitter.com/nasserbaghdaday/status/1593946808287477762

وذاكر عبد الكريم نايك، داعية هندي مشهور، مؤسس ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية. وهو أيضًا مؤسس قناة السلام، أسلم على يديه الكثيرون عبر العالم.

https://twitter.com/Saadalghanim2/status/1594257561208791041

وقال فيصل الهاجري مقدم البرامج على قنوات الكأس الرياضية إن الداعية الشيخ ذاكر نايك يتواجد في قطر خلال فترة كأس العالم من أجل تقديم المحاضرات الدينية طوال المونديال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!