-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن علاجها سيقضي على الكيماوي وعمليات الاستئصال

بالقنبلة النانوية.. مصرية تزف البشرى إلى المصابات بسرطان الثدي

أماني أريس
  • 6752
  • 13
بالقنبلة النانوية.. مصرية تزف البشرى إلى المصابات بسرطان الثدي
ح.م

يُعدّ سرطان الثدي مرض العصر الذي بات يشكل أبرز هموم الأنثى، والشبح الذي يهدد حياة الكثيرات بسبب انتشاره الواسع بين النساء، وهو ما جعل أهل الاختصاص يبحثون باستمرار عن طرق علاجية مبتكرة؛ تحافظ على جسد المرأة ونفسيتها من مخاطر التشويه والاستأصال.

المخترعة المصرية الشابة فاطمة حسين محمد صلاح (17 عاما ) وهي طالبة بالصف الثاني ثانوي، توصلت إلى اكتشاف علاج جديد لهذا الداء دون اِستأصال للثدي. ويقوم الابتكار الجديد على علاج الخلايا السرطانية باستخدام نترات الفضة المستخرجة من الطحالب الخضراء التي تنمو على سطوح الصخور.

وفي تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قالت فاطمة إنها استخدمت في الفترة الأولى “نانو الفضة ” ولكنها اكتشفت أنها تترك آثارا سلبية، فواصلت بحثها عن حل للمشكل فوجدت أن ” نترات الفضة ” التي يتم استخدامها عن طريق عمليات الترشيح والتجربة ثم القيام بعمليات طرد مركزي، وفصل المادة السائلة عن المادة الصلبة. هي أفضل طريقة توصلت إليها لعلاج سرطان الثدي.

وتمر عملية العلاج حسب ما أضافته صاحبة الابتكار بأربع مراحل، في المرحلتين الأوليين يتم كشف مبكر لإزالة الغدد اللمفاوية، ومن ثم جلسات ريديوم إشعاعية لوقاية الجسم كله، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة ما قبل علاج المرض التي يتم خلالها دخول الطحالب لجهاز طرد مركزي بسرعة 6000 دورة في الدقيقة الواحدة من أجل إخراج مادة سائلة ومادة صلبة.

وبالإعتماد على تقنية الليزر تتم معالجة الخلايا المصابة بالمرض وذلك بإطلاق نترات الفضة المستخرجة من الطحالب، وهذا يكون بعد استخدام المادة السائلة لمحاصرة المرض لمنع نموها وتكاثرها، ثم يتم سحب الورم بعد تفككه، وفي النهاية تخضع المريضة لجلسة إشعاعية بغرض الوقاية.

وعن مدى نجاعة علاجها ونسبة اِعتماده؛ تتوقع فاطمة أنه سوف يقضي نهائيا على العلاج الكيماوي المؤلم جدا، وقد أطلقت عليه اِسم ” القنبلة النانوية الخفيفة ” لأنه تفجير لشئ كبير بتكاليف بسيطة لا تتعدى 50 جنيها للحالة الواحدة، وكذلك بألم أقل بكثير من الكيماوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • أم زاكي

    ماشاء الله عليها وعلى علمها أنا أشجعها وأتمنى أن يكون أولادي علماء كلهم قولو آمين ،وأتمنى أن تكون تعليقات القراء إيجااااااابية و السلام على الجميع.

  • بدون اسم

    10 ( merci madame ) كل التقدير

  • وردة ارض بلادي

    هدا ليس حديثا ابدا

  • مسيلمة الكذاب

    هو نفسه ام الدرداء و ابو البراء السلفي و مرات يكتب باسم عالم كبير و كل كتاباته تصب في خانة الاستهزاء بالاحاديث النبوية الشريفة و زرع الشك لدي ضعيفي الفكر بمكر شديد و معظم كتاباته تكون محظرة مسبقا و هو يترقب و في اول موضوع يخص المرأة يتدخل احذروه هذا الخبيث

  • للرقم2 ام الدرداء الصغرى

    ترى ما علاقة المؤامرة والحديث النبوي الشريف بموضوع المقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    حتى لو لم تفلح حقا المهم فكرت واجتهدت استغرب ام الدرداء و تعليقها لا ادري لما تدخلين مواقع الجرائد فالقول اذا عليكي ناس نكدية

  • بدون اسم

    Je vais bien

  • بدون اسم

    17سنة.......................مزالها تلعب

  • الدكتور مسيلمة الكذاب

    مثلما فعلها اللواء عبد العاطي مكتشف علاج السيدا بالكفتة.

  • بدون اسم

    الى هنا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هؤلاء الطلبة يدرسون في ثانوية خاصة ولهم مخابر للتجارب العلمية مجهزة بمختلف الوسائل والمواد على نفقة الدولة وهناك مسابقة سنوية لاختراعات هؤلاؤ الطلبة اظنها بعين شمس ان لم تخن الذاكرة

  • hana

    السللام
    كيف لفتاة في مرحلة التعليم ............و لا تملك علما كافيا و لا معطيات و لا اساس علمي كبير ان تكتشف هذا ..........كم يبقى العلما ليكتشقو شيئا و يخرجوه لالناس
    و الله لم افهم شيئا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • أم الدرداء الصغرى

    هذه مؤامرة صليبية أمريكية صهيونية من أجل محاربة الاسلام عبر تكذيب حديث ( المرأة ناقصة عقل و دين)

  • بدون اسم

    Je taime alors tu m aime pas que fons les amoureux c chaque matin
    se recevoir se embrasser des bisous par moi et non par toi enfin une fin dramatique