-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بان كي مون: المساواة بين الجنسين تضمن نموّا اقتصاديا أفضل

نادية شريف
  • 1898
  • 1
بان كي مون: المساواة بين الجنسين تضمن نموّا اقتصاديا أفضل
الأرشيف
بان كي مون

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن السعي لإبراز أهمية المساواة بين الجنسين ليس ناشئا من مجرد الحرص على تحقيق العدالة وإعمال حقوق الإنسان، ولكنه ينبع أيضا من كون أن التقدم لا يقوم في ميادين عديدة إلا بتحقيق تلك المساواة.

وفي كلمته بمناسبة اليوم الدولي للمرأة قال بان كي مون إن الدول التي تكون فيها نسبة المساواة بين الجنسين أكبر يكون نموها الاقتصادي أفضل، كما أن البرلمانات التي يشارك فيها عدد أكبر من النساء تكون أدوم أثرا.

وللعام الثاني على التوالي نظّم تجمع نساء الأمم المتحدة من أجل السلام مسيرة ضمت زوجات السفراء المعتمدين لدى المنظمة الدولية وشخصيات نسائية بارزة تحت شعار القضاء على العنف ضد المرأة، وأثناء تلك الفعالية قالت قرينة الأمين العام بان سون تاك “اليوم أرى نشطاء من جميع المجالات.. كل واحد منكم يمكن أن يولد موجات من التقدم ستنتشر في جميع أنحاء العالم.. الأمم المتحدة تدعمكم، دعونا نقف معا من أجل عالم خال من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات.”، كما دعا الأمين العام بان كي مون إلى العمل في سبيل منح النساء حقوقهن وتمكينهن وتحقيق المساواة لهن، بموازاة جهود القضاء على الفقر وتعزيز التنمية المستدامة، مؤكدا أن تحقيق المساواة لصالح المرأة يكفل التقدم للجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سامية

    يقول بان كي مون كما أن البرلمانات التي يشارك فيها عدد أكبر من النساء تكون أدوم أثرا.
    ماكانش منها الجزائر فيها عدد كبير من البرلمانيات و مازلنا في ذيل الدول المتخلفة و كل برلمانية تأتي لا يهمها إلا 30 مليون لا يهم المستوى عندنا المهم يكون عندك عمي لخضر ليحب الأفلان يفوطي عليك كما قالت البرلمانية عقيلة رابحي .
    حنا في الجزائر إذا عندك عمك لخضر ليحب الأفلان تطلع ياو لو كان يكون واش يكون بعيدا عن مستواك التعليمي و الثقافي .