-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بدعوة من الرئيس تبون.. الرئيس الفلسطيني يشارك في احتفالات 5 جويلية

الشروق أونلاين
  • 2404
  • 0
بدعوة من الرئيس تبون.. الرئيس الفلسطيني يشارك في احتفالات 5 جويلية
ح.م
زيارة سابقة للرئيس عباس إلى الجزائر

يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الاحتفالات الرسمية المخلّدة للذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية، بتاريخ 5 جويلية، تلبية لدعوة الرئيس عبد المجيد تبون.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية عن سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة قوله إنّ “مشاركة عباس للأشقاء في الجزائر بهذه الذكرى العظيمة، يؤكد عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين”.

وأضاف السفير يقول إنّ “الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيبحث بالمناسبة مع أخيه الرئيس تبون، آخر التطورات بشأن عقد القمة العربية، وتنسيق المواقف التي تضمن نجاحها”.

الجزائر تتحرّك لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

في 20 أفريل 2022، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، مشاورات مع عدد من نظرائه العرب. بخصوص تطورات الأوضاع في القدس المحتلة.

وحسب بيان للخارجية، فقد تحادث لعمامرة مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، والأردني  أيمن الصفدي، والتونسي عثمان الجرندي.

كما شملت محادثات لعمامرة، التي تهدف إلى “توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة”، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأبرز لعمامرة في محادثاته “الحاجة الملحّة لرد فعل سريع وكاف من المجموعة الدولية. في مواجهة تصعيد القمع وزيادة أعداد الضحايا الفلسطينيين”.

“كما تركزت المشاورات حول دراسة سبل تنشيط آليات العمل العربي المشترك، لتمكينها من الوفاء بواجب التضامن تجاه الشعب الفلسطيني”، يضيف البيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!