-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى عدم نكران الإنجازات التي تحقّقت..

بدوي: بوتفليقة يتابع كل المشاريع.. ويطمح لتنمية شاملة لكل الولايات

إيمان عويمر
  • 1152
  • 3
بدوي: بوتفليقة يتابع كل المشاريع.. ويطمح لتنمية شاملة لكل الولايات
ح.م

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، إن الرئيس بوتفليقة هو من يسير البلاد ويشرف على متابعة المشاريع التنموية التي تتكفل الحكومة بمراقبتها وتجسيدها ميدانيا، ونقل عن الرئيس “بوتفليقة يريد حركة تنموية شاملة تمس كل شبر من ربوع الوطن، خصوصا بالجنوب الكبير”.
بدوي الذي حلّ، السبت، بمدينة جانت، رفقة وزير الطاقة مصطفى قيتوني، والرئيس المدير العام لسوناطراك، بتكليف من الرئيس بوتفليقة، دعا إلى عدم التنكر للإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة وتثمينها، موجها رسائل إلى المنتخبين والمسؤولين المحليين، لتجاوز ثقافة الاتكالية، كما شدّد أنه “لا مكان للأعذار الواهية.. من نقص الموارد المالية أو ثقل الإجراءات الإدارية.. من اليوم فصاعدا لن يكون هناك أي عذر”.
وفي السياق، كشف ممثل الحكومة عن قرار جديد سيصدر قريبا، يقضي بتفويض المرفق العام، مما يسمح للجماعات المحلية بمنح تسيير مختلف الهياكل الاقتصادية والاجتماعية لمسيرين خواص على أساس دفتر شروط، كالمسابح والأسواق الجوارية والمحلات البلدية لخلق مناصب شغل وحركية محلية.
وحسب بدوي فإنّ “الجزائر أمام مرحلة فاصلة وهامة للنهوض بالتنمية على مستوى الجنوب الكبير، لتمس كل شبر من ربوع الوطن، مهما كلفها ذلك”، داعيا إلى “التشمير على السواعد وتوحيد الجهود لتحقيق الإقلاع الحقيقي واللحاق بركب الأمم المتطورة”.
وأشاد بدوي، بدور سكان جانت وأعيانها ونسائها ورجالها، ومختلف الأسلاك الأمنية المرابطة على الحدود وعلى رأسهم الجيش الوطني الشعبي في تأمين الشريط الحدودي.
وترأس بدوي خلال زيارته إلى جانت اجتماعاً مع فعاليات المجتمع المدني، عبر أعيان سكان مدينة جانت وإليزي ارتفاع نسبة “التوقيفات” التعسفية في أوساط الشاب كما وصفوها.
وقال أحدهم مخاطبا الوزير “نحترم الدولة والأسلاك الأمنية كثيرا ولا ننكر دورها على السكان والبلاد.. لكن هناك بعض التجاوزات”، ليردّ الوزير: “أن القانون فوق الجميع.. سواء كانوا مواطنين أو مسؤولين”، مؤكدا “سنرفع رسائلكم وشكاويكم إلى الحكومة للنظر في القضية”. وأوضح بدوي، أن الحكومة تبقى في خدمة المواطنين ولا تقدم جميلا لأحد قائلا: “نحن نقوم بواجباتنا ومسؤولياتنا في خدمة الصالح العام ولسنا خدامين حزام”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابي

    لقد سئمنا من تصريحاتكم المقرفة....ارحلوا عن جدنا انتم وتصريحاتكم المملة المسمومة

  • ملاحظ

    فقط بجزائر مسؤولين يعاملون الشعب كعبيدهم واعدائهم ولكي يغطوا فشلهم ولو كانوا قبطان الباخرة وهي تغرق يكذبوا علينا وسيقولون الباخرة لن تغرق وسنجول بيها العالم وهي لم تتحرك من مكانها، لقد كرهنا الكذب والوعود الزائلة نتاع السبعينات، ظانين انفسكم فوق كل شيئ ولكم الحق في الموت والحياة على الشعب الذي تسرقون جيوبه، وتسوقوننا بتنمية والاستثمار فقط لمقربيكم المضاربين حتى النيجر رفضت ان تشتري سيارات المنفوخة symbole ب80 مليون سنتيم فقط وتبيعوه للمواطن ب160 مليون وكل السلع التي تصدروه تبيعوه ارخص منا، اما المرافق فكم من ضرائب ندفع لكم كقسيمة السيارات ونحن اسوء من نيجر والمالي ولو تهيئة بالغش

  • حسام

    يكفينا شبعتونا باتيسرييييييي