-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكومة تأمر بإحصاء الشباب البطال في البلديات

بدوي: هدم كل البنايات الفوضوية المشيدة دون رخصة

إيمان عويمر
  • 20820
  • 28
بدوي: هدم كل البنايات الفوضوية المشيدة دون رخصة
أرشيف

أمر وزير الداخلية نور الدين بدوي، رؤساء المجالس الشعبية البلدية يإجراء عملية إحصاء للشباب البطال على مستوى جماعاتهم المحلية بهدف مرافقتهم في عملية الحصول على وظيفة.
وقال بدوي في لقاء جمعه بفعاليات المجتمع المدني بولاية سطيف، إن مصالحه ليست بحاجة إلى مسيريين إداريين وإنما لمسؤولين يساعدون الدولة على خلق الثروة والمساهمة في ملأ الخزينة العمومية.
وأوضح الوزير: “المسؤول الحقيقي من يحصي عدد الأشخاص البطالين في البلديات التي يسيرها، ويحاول بشتى الطرق خلق مناصب شغل لهم لامتصاص البطالة بصفة تدريجية”.
وأعاب بدوي، غلق عدة منشآت وهياكل بلدية منذ سنوات، على غرار المسابح ورياض الأطفال، ودور الشباب، صرفت الدولة الملايير لإنجازها، مؤكدا أن الممتلكات ليس ملكا لرئيس البلدية أو الدائرة أو الوالي ولا وزير الداخلية وإنما هي للشعب.
وأعلن بدوي عن مرسوم تنفيذي سيتم توقيعه قريبا، يؤطر ويحدد بالتفاصيل مضمون الشراكة بين القطاعين العام والخاص (البلديات وخريجي الجامعات) وفقا لدفتر شروط، قائلا: “لا يعقل أن نحصي 500 روضة أطفال مغلقة منذ سنوات”.
وخلال الزيارة التي قادت بدوي إلى ولاية سطيف، توعد بتهديم كل البنايات التي تجاوز أصحابها القانون بتشييدها بدون رخصة بناء، مؤكدا أنه لا يوجد أحد فوق القانون حتى يقوم هؤلاء ببناء فيلات وعمارات بدون رخصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • عونالله ليلى

    الناس متسكنوهاش و تزيدوا كي يدير حل عمره هو و لادوا اهدملوا خدمة 30 سنة من عمروا حرام عليكم

  • سالم

    لو تقومون يا معالي الوزير باحداث لجان حيادية لاقامة بحث معمق في مسالة هذه البنايات لتحدد من كان السبب في ذلك هل هو المواطن الذي تعرض ملفه للاهمال او اللامبالاة ولم يتلق اي جواب لسنوات واصبح دائم التردد على البلدية والدائرة والولاية و الكل يرميه الى الاخر ام المؤسسات العمومية المعنية ؟ وعندها يعاقب المتسبب في ظاهرة البنايات الفوضوية لاسيما التي لا تسد طرقا ولم تقم على شبكات غاز او انارة ..

  • فاعل خير

    الكارثة الموجودة في بلدية عين تاغروت ان هناك مستفيد من السكن الوظيفي تابع للبلدية مدير لمدرسة ابتدائية خارج البلديةو قام بتهديمها واعادة اساسات اخرى دون الحصول على رخصة للبناء او الترميم وتابعته البلدية واستغل فترة الانتخابات لمواصلة اشغاله بدون الحصول على الرخصة واحدث اضرارا لا تحصى بالجيران ولديه حكم قضائي فقط 50000 دج ومصاريف قضائية تقدر ب800 دج مع انه خرق القانون ولم يحترم بنود العقد مع البلدية التي تلزمه بعدم تغيير نوع المسكن ولا جهته ولكن البلدية الحالية اغمضت اعينها عنه وهو فوق القانون يا سيادة الوزير فمتى يطبق القانون على هذا الشخص الذي يدعي بأنه فوق القانون فمتى؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بوكوحرام

    هذا كلام لا يقوله الا انسان جاء من دولة اوروبية من العلم الاول لان هناك كل شيء بالقانون اما الجزائر كلها بناءات بدون رخصة وهذا نتيجة تعفن الادارة وعرقلتها والذين جعلوا الجزائر في هذا الوضع هم المسؤولون ..المعريفة والرشوة
    والمحسوبية وهكذا تعفنت البلاد ....

  • بوكوحرام

    اكثر من نصف الجزائر بنايات بدون رخصة يا راقد اصحى من نومك وان اردت الهدم فهدم اكثر من نصف الجزائر وعيش فيها وحدك مع كبار المسؤولين لان الزوالي ما بقى له مكان بينكم في الجزائر ... تعرفون الهدم فقط الله ينتقم منك عن هذا التجبر والتكبر واللا مبلاة بالشعب البسيط الضعيف .... بدوي هدام ..

  • جنون

    5- أين كانت المصالح المعنية عند البناء لاقرار توقيف لا تنبيه .بل استقبال ملفات التسوية كان ساري المفعول حتى 2016
    6- هل من بنى بيتا من الربح أو من الحاجة ؟ لوكان السكن متوفر لمادا يحرم الإنسان نفسه وعائلته من التمتع بالعيش الرغيد والسفر ووو ويخاطر بالبناء في بلد لا يتركك تعيش لوحدك ولا يمنحك حقك .
    7- هدم بيت أمام أطفال عائلة تسبب لهم عقدة إلى الأبد من أن الدولة حقارة ولاينفع لا نشيد وطني في المدرسة ولاتربية مدنية ولا دروس حب الوطن
    8 - بلاد عجايب تستجدي من فر من تعسف إلى الخارج بالسكن ولونساج وتعاقب وتدفع من في الداخل للهروب منها

  • هدا جنون مسؤول

    عندما يستطيع الإجابة على هده الأسئلة يمكنه هدم بنايات مشيدة
    1 -لمادا تتكلمون في نشرات أخباركم عن هدم اسرائيل لبنايات الفلسطينيين وتقولون أنها بحجة عدم أمتلاك تراخيص بناء؟ من اليوم لا تتحدثو على أسرائيل عندما تهدم
    2-من جعل قانونا لتسوية البنايات قبل 2008 أليس نفس النظام .فهل يعقل أنه في نفس الدولة ونفس الخطأ واحد حلال وأللإخر حرام ؟؟ فالمباح على الجميع والمحظور كدلك لأن المواطنون متساوون أمام الدستور
    3 - هل لايوجد حل آخر غير الهدم؟إنه أسوء الحلول .هل طبقت القوانين المفيدو كلها ومازال سوى الهدم؟؟؟؟
    4- هل منظر بناية قائمة أفضل أم ركام الخرسانة المكدس المشوه للمنظر والمحيط

  • مصباح جواد

    الهدم لا يخدم الدولة و لا الموطن و الكل خاسر

  • hrire

    من رخص لهؤلاء بالبناء و لو فوضوى

  • benchikh

    كما يقال في الادبيات السياسية "اساس الحكم العدل" كيف ياتي مجهول ويبدا بالبناء على ارض عامة اوخاصة ورغم الانذارات المتكررة من "المحاكم" يصر على هذا الخرق للقانون ولايبالي ,,وياتي صاحبه الاخر ويسانده على هذه الفكرة ,,منطق الامر الواقع وهكذا يظنون ان الدولة لن تستطيع مواجهتهم لكثرتهم (chantage des imbéciles) ولن يبقى لها سوى تسوية الوضعية . تلك الجماعة الفاهمة اصبحت تقنن القوانين!!!!!!?????

  • ll

    مبادرة جيدة البناء الفوضوي= عدم وجود طرق= ازدحام= فوضى= عدم وجود مرافق= القضاء على الارض الفلاحية= الناس تعيش مغبونة و الدولة نائمة . تريد ان تبني فوضوي روح للخلا .دمرتم المدن

  • yacine

    Moi jai pas construit fawdawi pourkoi en Algérie le citoyen qui respecte les lois est devenu anormal inchallah l'État va démolir toutes les constructions fawdawi comme les citoyen akline seront

  • Billel

    Je vous propose monsieur le ministre d'écouter votre peuple avant d'agir car ce peuple est algerien
    la majorité des gens qui construisent des batis sans pérmis ce sont ceux qui ont hérité ces terains et le 90% de cette population sont des gens moyens et je suis sur que vous êtes au courant de la situation de ces terain d'héritage qui souffrent des affaire d'indivision et qui ne possèdent pas d'acts individuel.

    Alors écouter ce peuple et aller à son aide parce que à mon avis ce que le gouvernement a besoin actuellement c'est la confiance et le soutien de ce peuple.

    merci

  • Billel

    J'ai un dossier LSP depuis 2008 sans suite, comment vous pouvez régler ça monsieur le ministre?
    j'habite à rouiba depuis ma naissance
    a chaque reprise les autorités me disent qu'il n'ya pas de projet.
    .
    on est 8 frères qu'est ce qu'on fait pour sortir de la crise de logement

    Monsieur le ministre, notre problème en algerie c'est qu'on dispose pas d'une autorité chargée de planification .
    qui planifie et qui règle les problème cas par cas

    Monsieur le ministre puis l'indépendance on essaye de trouver une solution pour le logement mais allah ghaleb rien n'est résolu.

  • mustafa

    الاولى أيه الوزير أن تحارب البيروقراطية في الإدارة (البلدية،املاك الدولة....الخ)، و يصبح حينها إستخراج رخصة البناء يستغرق أيام و ليس أعوام ثم عندها إضرب من حديد.

  • DJAAFAR

    10سنوات من المعاناة ليبقى سكان حي لانطندا بتجزئة بن عبد المؤمن بتازولت ولاية باتنة يعانون في ظل غياب أدنى ضروريات الحياة من: قنوات الصرف الصحية، الماء، الكهرباء الغاز، الطرق ،الإنارة العمومية حيث أن سلطة المجلس الشعبي و الولائي لم تعد تولي هذا الإنشغال أي إهتمام،إن سكان هذا الحي يناشدون السلطات المحلية والولائية للتدخل العاجل، للتكفل بانشغالاتهم و إيجاد حلّ لمعاناتهم ويقطن به أكثر من 300 عائلة صرفوا النفس والنفيس من أجل قطعة أرض… لكن صاحب بازار نجمة بن عبد المؤمن تلا عب بهم رفقة الموثق بن حودة

  • محمد بن المهيدي

    اتحدى اي رئس بلدية ان يقوم بالتوقيع على رخصة الناء خلال شهرين او حتى تجديدها .فلمواطن الجزائرى ان انتضر هذه الرخصة فلا يقوم بعملية البناء .و بهذا تصادر قطعة الارض و ان قام بعملية البناء بدون رخصة لعدم التوقيع عليها فتهدم .و بهذا نستنتج اننا في الجزائر نحسن عملية الهدم و لا نحسن البناء في جميع الميادين

  • momo

    قبل ما تهدم بيوت الناس ادرس الحالات ’ ليس من بنى بيتا ليأوي أولادة كالدي يشيد عمارات ليعيد بيعها . ثم العيب في المجالس البلدية اين كانت حين كانت تبنى هدة المباني و الكل يعلم أن المدة لبناء طابق واحد يستلزم 4 أشهر. الكل يأكل

  • djamel

    سلام، واش تريب واش تخلي ؟ حتى البنايات التي لديها رخصة من البلدية راهي رخصة تاع معرفة و تاع رشوة، الرخصة الحقيقية هي التي يتم دراسة ملفها كما ينص عليه قانون العقار المحلي و الدولي ( ممنوع أن تبني وسط الأحياء و العمارات، ممنوع البناء فوق أنابيب الغاز و المساحات الخضراء و الأراضي الفلاحية، ممنوع بناء مخازن البيع بالجملة وسط أحياء سكنية و مدارس ابتدائية، ممنوع بناء منازل ضخمة كالفنادق حتى تغطي الشمس عن الناس) لا نشاهد هده الأشياء الغريبة الا في الجزائر الحبيبة.

  • مراد

    انشاء الله يوفي بلوعد تعو وهدم كل البنايات الفوضوية قرار في محله بناو بدراهم لحرام

  • s.abdallah

    الهدم هو الحل حتى ولو كانت المدة التي شيدت فيها البناية تتجاوز 20 او 30 سنه لان صاحب البناء الفوضوي يعلم جيدا بان البناء لا يطابق القانون وبلا وثائق تثبت ملكيته لقطعة الارض الي شيد عليها الفيلا او العمارة والذي يخاف على ملياراته ال05 ما عليه الا ان يحسب حساباته جيدا وان يستشير اهل الاختصاص وليس سرقة ارض ليست ملكا له ثم يتباكى ويتهم الدولة بانها ظلمته واحتقرته..هذه عقليه من الماضي وعقلية الاتنهازيين كذلك الذين يستولون على املاك الدولة دون وجه حق....اما عن الشباب البطال فلا تقلقوا لان حتى وان وجدوا فهم لن يعملوا ولو ساعة واحدة لانهم تاقلموا مع العمل الجديد les parkings pour les bras cassés.

  • Omar one dinar

    COMME TOUJOURS ET DEPUIS 1962 LE POUVOIR DES RENVERCEURES PROND DES DECISIONS CONTRE SON PEUPLES. GOOD ACTION DE DEMOLIR LES CONSTRUCTIONS BIDONS ET I LEGALS .MAIS LES VILLAS ET LES PALACES A HAYDRA ET CLEUB DES PAINS DETOURNEES PAR LES RENVERCEURES LES MOUDJAHIDINES DE OUJDA LES GOUMENNES LES HARKIS. .AUCUNE DECISION EST PRISE PAR LES BEDWENS..AUCUNE DECISION EST PRISE A PROPOS DU CUDS AUCUNE CONTRE LA FRANCE A PROPOS DES CRIMES ET DES OREILLES COUPEES DES INNOCENTS

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    ***الحكومة تأمر بإحصاء الشباب البطال في البلدي*****
    ما هذا التمسخير على الشباب يا السي بدوي،،،،
    حتى لليوم لا تعرف الحكومة الشباب البطال في بلديات الجزائر الوطن،إذن من أين قدمتم إحصاءاتكم للشعب الجزائري و المنظمات الدولية؟؟؟
    هذا مجرد كلام إستهلاكي تحضيرا لإنتخابات العهدة الخامسة،،،،

  • مسيلمة

    يا سي بدوي راك رايح تهدم كل الجزائر معضم البنايات شيدت بدون رخصة بل معضمها بنيت على اراضي متوارثة وليس لها عقود ملكية اخرجوا من العاصمة و المدن الكبيرة و انضروا قليلا الى الارياف .

  • كمال

    في بلدية الوادي تمنح رخص البناء شرق تكسبت فقط لبعض الاشخاص مثل صاله الحفلات كما شيد عليها مركز التكوين المهني والجامعة لان الارض صالحة للبناء بينما تقابل طلبات رخص البناء للبعض بالرفض لانها نفس الارض غير صالحة للبناء والحقيقة هي صالحة للبناء وتضم مئات العائلات الساكنة وجمود الادارة يسبب خسارة للدولة وللمواطن فأمر الهدم سيدي الوزير يجب ان يوجه لمحاربة الظلم الاداري المسلط علينا والبحث العميق في اسباب البناء الفوضوي الذي من بين اسبابه جمود في تقديم رخص البناء.

  • امين مصايف

    دفعت ملف رخصة البناء منذ ديسمبر الماضي ولا يزال يراوح ادراج الادارة في بلدية البليدة الى غاية كتابة هاذه السطور انشري يا شروق

  • sqsdqsdq

    روحلهم كي يبداو يبنيو مش حتى يكمل و توس على الرخصة
    اغلب الشعب باني بلا رخص

  • بشرط

    بشرط ان يكون الهدم و البناء ما يزال في مرحلة الاساسات و ليس بعد تشييد 10 طوابق و "تتقرمد" العمارة و تاتي "البوكلة" لتقتلعها . هدم 10 طوابق "مول الشي" خاسر و الدولة الجزائرية خاسرة لان هدر 5 مليار سنتيم "ما يبغيها لا ربي لا العبد" . و بشرط تسوية وثائق الملكية للناس كي تحصل على رخصة البناء لانك في مع بعض الادارات تدعي ملكيتك لقطعة ارض داخل الاراضي التونسية او الليبية يمكن ان تحصل على التسوية من ليبيا و تونس و لا يمكنك تسوية ملكية قطعة ارض ورثتها من الجد العاشر معهم .