-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما يتم التحضير لإجراء الامتحانات "البيضاء"

برمجة “البيام” و”البكالوريا” الرياضيين بداية من 16 ماي

الشروق أونلاين
  • 1179
  • 0
برمجة “البيام” و”البكالوريا” الرياضيين بداية من 16 ماي

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد إجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية، للمترشحين لامتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا الأحرار، إذ تقرر برمجته في الفترة بين 16 و27 ماي المقبل. فيما دعت الممتحنين إلى التقرب من مديريات التربية للولايات التابعين لها لسحب الاستدعاءات الخاصة بالاختبار.

وأوضحت الوزارة، في بيان صدر عنها الإثنين، بأن المترشحين الأحرار بما فيهم مترشحو الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، على موعد مع إجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية لامتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا ابتداء من تاريخ 16 ماي المقبل على مدار 12 يوما أي إلى غاية 27 منه.

وبخصوص الامتحانات التجريبية أو التي يصطلح عليها “بالامتحانات البيضاء”، فإن المدارس الابتدائية الموزعة عبر الوطن ستشرع في إجراء امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية التجريبي “السانكيام الأبيض” لفائدة تلاميذ السنة خامسة ابتدائي ابتداء من 16 ماي المقبل، فيما تحضر المتوسطات لإجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط التجريبي لفائدة تلاميذ الرابعة متوسط، بدءا من تاريخ 25 من نفس الشهر، على أن يتم برمجة امتحان شهادة البكالوريا التجريبي “البكالوريا البيضاء”، بدءا من تاريخ 23 ماي، وذلك قصد تحضير التلاميذ لأجواء الامتحانات المدرسية الرسمية التي ستجرى شهر جوان القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!