-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بريطانيا ترخص لـ “القيادة الذاتية” للسيارات بشروط

بريطانيا ترخص لـ “القيادة الذاتية” للسيارات بشروط

أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء أنه يمكن لسائقي السيارات أن يسمحوا قانونًا لسياراتهم بـ “القيادة الذاتية” على الطرق السريعة البريطانية مع نهاية عام 2021 ولكن بشروط .

وحسب صحيفة “الغارديان” سيسمح قريبًا للسائقين بقراءة صحيفة أو مشاهدة فيلم عبر الشاشة المدمجة في السيارة في فترات حركة المرور البطيئة، باستخدام تقنية نظام حفظ المسار الآلي (Alks) التي تجعل السيارة تبقى في المسار وعلى مسافة آمنة من مركبات أخرى.

وأوضحت، إن شركات التأمين قالت إن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لضمان السلامة، بعد أن أكدت وزارة النقل أنها ستتابع خططها للسماح للموديلات الجديدة المزودة بـ Alks بالقيادة دون تدخل السائق.

وقالت الحكومة إن استخدام “ALKS” سيقتصر على الطرق السريعة التي لا تقل السرعات فيها عن حوالي 60 كيلو مترا في الساعة.

سيتم تعريف السيارات على أنها ذاتية القيادة عندما يكون النظام قيد التشغيل، وبسرعة قصوى تبلغ 37 ميلاً في الساعة. وفقًا لتقنية ستراقب باستمرار السرعة والمسافة من السيارات الأخرى، وتحسين السلامة على الطرق عن طريق تقليل الخطأ البشري.

بموجب لوائح الأمم المتحدة ، يتم استخدام النظام فقط على الطرق السريعة ، حيث تتدفق حركة المرور في نفس الاتجاه ولا يُسمح للمشاة أو راكبي الدراجات بالسير كما يجب أن يعود التحكم إلى السائق عند الحاجة.

تم إطلاق استشارة جديدة حول مدونة الطرق السريعة لفحص القواعد اللازمة لضمان استخدام Alks بأمان.

وقالت وزيرة النقل راشيل ماكلين إنها كانت “خطوة رئيسية للاستخدام الآمن للمركبات ذاتية القيادة في المملكة المتحدة ، مما يجعل الرحلات المستقبلية أكثر صداقة للبيئة وأسهل وأكثر موثوقية.

وأضافت “ولكن يجب أن نتأكد من نشر هذه التقنية الجديدة والمثيرة بأمان ، وهذا هو السبب في أننا نتشاور بشأن الشكل الذي يجب أن تبدو عليه القواعد لتمكين هذا.”

قال ماثيو أفيري ، مدير الأبحاث في ثاتشام ريسيرش الممولة من شركة التأمين: “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يحتاجه المشرعون وصناعة السيارات قبل أن يتم تصنيف أي مركبة على أنها آلية والسماح لها بالسير بأمان على طرق المملكة المتحدة. “

وقال إنه لا ينبغي استدعاء Alks آليًا لأنه لا يزال يعتمد على استعداد السائق لتولي زمام الأمور. “قلقنا هو أن حكومة المملكة المتحدة تساهم في الارتباك وسوء الاستخدام المتكرر لأنظمة القيادة المساعدة التي أدت للأسف بالفعل إلى العديد من الوفيات المأساوية.”

وقال الرئيس التنفيذي لشركة SMMT ، مايك هاوز: “ستمهد تقنيات مثل Alks الطريق لمستويات أعلى من الأتمتة في المستقبل – وستطلق هذه التطورات إمكانات بريطانيا لتكون رائدة عالميًا في تطوير واستخدام هذه التقنيات ، الوظائف مع ضمان بقاء طرقنا من بين أكثر الطرق أمانًا على هذا الكوكب “.

علقت الحكومة آمالًا اقتصادية كبيرة على تكنولوجيا المركبات المتصلة والمستقلة ، والتي قالت أنها قد تخلق صناعة بقيمة 42 مليار جنيه إسترليني وتوظف 38 ألف شخص آخرين في المملكة المتحدة بحلول عام 2035.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!