-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد منافسة حادة: 16 وكالة سياحية خاصة تفوز بالمشاركة في عملية حج 2007

الشروق أونلاين
  • 4749
  • 0
بعد منافسة حادة: 16 وكالة سياحية خاصة تفوز بالمشاركة في عملية حج 2007

عاشت دار الإمام بالمحمدية أمس جوا غير عادي شابه إلى حد كبير قاعات البورصة أين عاش ممثلو ما لا يقل عن 80 وكالة سياحية خاصة على أعصابهم طوال اليوم للتعرف على الـ16 وكالة التي ستفوز بالمشاركة في تنظيم عملية الحج لهذا الموسم.العملية سادتها شفافية كبيرة بحضور أعضاء اللجنة الوطنية للحج و العمرة وبإشراف مباشر من مدير الحج والأوقاف بوزارة الشؤون الدينية، أسفرت على اختيار 16 وكالة سياحية خاصة قسمت على مناطق الوطن الأربعة، بمعدل 4 وكالات لكل منطقة تتكفل بنقل 4 ألاف حاج بجوازات سفر دولية.تقييم وكالات السياحة والأسفار المشاركة في العملية وعددها 94 وكالة كان على أساس 7 معايير حدد عدد من النقاط لكل منها لتنقط الوكالة في الأخير على مجموع 100 نقطة بالنظر إلى الخبرة في السياحة، الخبرة في العمرة، الخبرة في الحج، عدد المستخدمين، السياح الأجانب، خدمة الإطعام وتسعيرة الحج.

الوكلاء السياحيين سيتذكرون يوم أمس الذي ذكر بيوم إعلان نتائج البكالوريا أو قاعة للبورصة شدت النتائج اهتمام كل الحضور، باعتبارها أول تجربة في مسار تلك الوكالات، تنظمها لجنة الحج والعمرة. فإذا كان فتح المشاركة للخواص في تنظيم الحج يدخل عامه الثاني فإن إجراء العملية في العلن وبمشاركة كل الأطراف المعنية على رأسها الوكالات السياحية الخاصة، التي أبدى بعض ممثليها قلقا وبعض الاحتجاجات، إلا أن الجميع كان مقتنع بالنتائج جملة لان عملية التنقيط جرت أمام الجميع، وكان بإمكان أي واحد غير راض عن النتائج مراجعة نتيجته مع اللجنة، لكن ذلك لم يغير كثيرا في المراتب الأولى التي ظهر أصحابها منذ الأول بسبب نتائجهم الجيدة مقارنة بالآخرين ووفقا لما جاء في دفتر الشروط.

الشيء الذي أبدى البعض تحفظا بخصوصه هو تقسيم الوكالات على المناطق بعدد متساوي، رغم أن التعداد السكاني مختلف تماما بين الشمال والجنوب، مما يفسر أن نتائج الجنوب حسمت منذ الصباح بسبب العروض القليلة التي تمثلت في 7 وكالات سياحية، بينما قدمت 38 وكالة سياحية عروضها في الوسط، و27 في الغرب و28 في الشرق. وقد اعتمدت النتائج بالنظر إلى النتيجة المحصل عليها على أساس 100 نقطة بالنسبة لكل وكالة، وقد احتج بعض من لم تعجبهم النتيجة وصححت لهم دون تغيير في مقدمة الترتيب، لكن ترتيبهم مفيد لهم لخوض التجربة مرة أخرى.

قائمة الوكالات الفائزة بتنظيم عملية الحج :

الوسط :
وكالة النجاح (البويرة) 62.15 نقطة، وكالة باب تور ( الجزائر العاصمة) 61.43، ساند تور(الجزائر العاصمة) 58.31، شات تور (العاصمة) 55.77.

الشرق:
نوميديا ترافل سرفيسش (قسنطينة) 82.78 نقطة، تيمقاد سفر (باتنة) 70.36، تروبيك تور (سطيف) 63.65، شيليا سيحة(باتنة) 62.17 نقطة.

الغرب:
زناتة للسفر (تلمسان) 75.96، قفاف أسفر (مغنية) 71.92، مغرب سياحة (وهران) 62.19 وزير سفر (وهران) 52.63.
جنوب:
مادنة (غرداية) 74.16، شتة للسفر(الوادي) 66.54، لطفي (بشار) 50.84، هزيل (جلفة) 48.66.

غنية قمراوي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!