-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا الجرائد الإلكترونية لتسوية وضعيتها القانونية

بلحيمر: 84 موقعا إخباريا فقط مصرحا به لدى وزارة الاتصال

بلحيمر: 84 موقعا إخباريا فقط مصرحا به لدى وزارة الاتصال
ح.م
وزير الاتصال عمار بلحيمر

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، الخميس، أن الصحف والمواقع الإلكترونية سيكون لها الحق في تغطية النشاطات الرسمية.

خلال إشرافه على افتتاح ورشة حول تطوير الصحافة الالكترونية بالمدرسة العليا لعلوم الإعلام والصحافة، قال الوزير بلحيمر إن “الصحافة الإلكترونية في الجزائر لا تزال حديثة، كما تحتاج للدعم المطلوب من قبل السلطات المعنية”.

وأضاف الوزير أن “هذه الورشة تهدف إلى جمع معطيات عن الصحافة الإلكترونية في الجزائر وتقديم الخصائص لهذه الوسيلة الإعلامية الجديدة”.

وكشف بلحيمر عن وجود 150 موقع إلكتروني إخباري في الجزائر منها 84 فقط مصرح به لدى وزارة الاتصال، موضحا أن “هذا النوع من الصحافة ينشط في ظل فراغ قانوني مما خلق وضعية تتسم بعدم التوازن”.

وبالمناسبة، دعا وزير الإتصال أصحاب الصحف والمواقع الإلكترونية إلى تسوية وضعيتهم القانونية بالتشاور مع مصالح وزارة الإتصال، مؤكدا بأن “الصحافة الإلكترونية لا تزال فتية وتحتاج إلى المرافقة والتطوير بطريقة آمنة ومنظمة تمكنها من تعزيز المكتسبات في هذا المجال وتحديث  الابتكارات باستمرار في مجال الاتصال الذي هو استراتيجي سيادي وحيوي يتعلق  بموضوع حساس وهو إنتاج مضمون جزائري متواجد بقوة في الشبكة”.

وعليه دعا الوزير الأساتذة الباحثين ومهنيي القطاع لإثراء خارطة طريق وزارة الاتصال من أجل الحصول على” الدعم التنظيمي وضبط الصحافة الإلكترونية في إطار نمط تعامل جديد يقتضي الاعتماد على الكفاءات المتواجدة في صناعة أي قرار”.

وشدد بهذا الخصوص على ضرورة العمل على ملئ هذا الفراغ وتحديد معايير التنظيم وضبط الصحافة الإلكترونية التي أصبحت اليوم” أكثر الوسائل المرغوبة من قبل  محترفي الصحافة المكتوبة بالجزائر نظرا للمزايا الاقتصادية والمعلومات الفورية التي توفرها”.

يذكر أن ورشة العمل المخصصة للصحافة الإلكترونية تتعلق بالمشروع التمهيدي لقانون الصحافة الالكترونية بمشاركة مجموع مهنيي القطاع من اجل تكريس وتوضيح الأسس التنظيمية لنشاطه.

وتعد هذه الورشة فرصة لإجراء تقييم للصحافة الالكترونية وتحديد انشغالات العاملين فيها من اجل وضع إستراتيجية تشاركية من اجل تطويرها وتوضيح القواعد التنظيمية لنشاطها.

وفي حديث للقناة الإذاعية الأولى وصف مستشار وزير الاتصال العربي ونوغي هذا اللقاء الوطني المخصص للصحافة الالكتروني باللقاء الإحصائي التعارفي، الذي يهدف إلى ضبط الإطار القانوني  بمساهمة المهنيين، موجها نداء للصحف الجزائرية الالكترونية في الخارج للدخول والتموقع في الساحة الجزائرية.

ودعا ونوغي المشتغلين في الإعلام الالكتروني داخل الجزائر وخارجها إلى ضرورة المساهمة في تنظيم هذا القطاع حاثا كل المهنيين على المشاركة بقوة في هذا اللقاء الذي تحتضنه المدرسة العليا للصحافة – تحت رعاية وزارة الاتصال- مؤكدا أن هدفها إحصاء العدد الإجمالي للصحف الالكترونية وتخليص القطاع من الفوضى، في ظل انعدام قانون يؤطر الصحافة الالكترونية التي تشتغل في الفوضى وفق ما وصفها ضيف الإذاعة الجزائرية.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أعطى تعليماته في مطلع شهر فيفري للوزير الأول عبد العزيز جراد من اجل القيام ب”تسوية الوضعية القانونية للصحف الالكترونية الموطنة بالجزائر”.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/185212569406887/?__xts__%5B0%5D=68.ARDKfN54wnVhN0c-FOUg4N0JV98a1XXXl_nTW0XrtE-FOWnRw57L4QLvG3YpiPc_WNNTAlcSkX3aS7dCGf9Xg3bqatfB75DHSgAoEh-EvM7eVY9WgEUoiZtYOmXpEnXTILmpZghXR-Tx1HO6T96XxcqbmFG7XITEFH5aixV4pjnRANs-GKQynhLTlgyvTp3ZfADOHGVNiMUTmhjrEsbyU92KII8vGJdr1kXO2wfufUilmaJpR-inWSy7-rdIckujYAZksCVkWjN8CiD9du7VAe49bdmEYn8BFrQhx64Up9jXF0UnAGGj2tMGwBSIcoUxRFHkWuDRLawCeAl6MMIvuJL__imZDWrp&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!