-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 28 أوت 2020

بلعمري يغادر “الشباب”، علاوة البطولة لمرضى السرطان، نيمار ينصح ميسي وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 2987
  • 1
بلعمري يغادر “الشباب”، علاوة البطولة لمرضى السرطان، نيمار ينصح ميسي وأخبار أخرى
ح.م

بلعمري يغادر الشباب السعودي ومدافع أرجنتيني لخلافته

ن.ب
باتت أيام الدولي الجزائري جمال بلعمري معدودة في الشباب السعودي، بعد قرار إدارة الأخير في التعاقد مع لاعب جديد لخلافته خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية.

وكشفت تقارير إعلامية سعودية عن دخول الشباب في مفاوضات جادة مع المدافع الأرجنتيني كارلوس أزكويردوز والبالغ من العمر 31 عاما ويلعب مع نادي بوكا جونيورز، بشأن التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات بقيمة سوقية مالية تصل إلى 2.400 مليون يورو في العام الواحد.

وتشير الأنباء الواردة من بلاد الحرمين، إلى أن مدرب الشباب بيدرو كايشنيا رشح اسم اللاعب خصوصا أنه سبق له تدريبه مع نادي سانتوس المكسيكي أثناء احتراف اللاعب في المكسيك عام 2018، وسبق للاعب اللعب مع أندية لانتوس الأرجنتيني الذي تدرج معه من فريق تحت 20 عاما حتى وصل إلى الفريق الأول في عام 2009، وأيضا نادي أتلانتس ثم عاد إلى ناديه لانتوس قبل أن يحترف في المكسيك ليعود إلى بلاده عبر نادي بوكا جونيورز.

وتسير العلاقة بين الدولي الجزائري بلعمري وإدارة الشباب إلى طريق مسدود، في ظل المشاكل الكثير التي طفت على السطح في الآونة الأخيرة بين الطرفين.

رغم استئناف الدوري السعودي، إلا أن بلعمري لا يزال متواجد في الجزائر ولم يلتحق بفريقه، نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد وقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بغلق الحدود البرية والجوية والبحرية، ما تعذر على اللاعب التنقل إلى المملكة.

وتوعدت إدارة نادي الشباب المدافع بلعمري، بفرض عقوبات انضباطية عليه، بسبب تأخر عودته للفريق، رغم بدأ الدوري السعودي عقب جائحة فيروس كورونا.

بلعمري

مدوار: الجزائر تمشي بعوار أو بغيره

ق.ر
رد رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار الخميس أثناء تسليم أولمبي الندية درع بطولة القسم المحترف الثاني عن قرار اللاعب عوار باختياره اللعب للمنتخب الفرنسي بدل المنتخب الجزائري: “الجزائر تمشي بعوار ولّى بغيرو”.

كما أضاف مدوار أنه ومكتبه ليسوا متخوفين من البرمجة الموسم المقبل في ظل رفع عدد الأندية الناشطة في القسم الأول المحترف وإنما الخوف كل الخوف هو عدم احترام الرزنامة من قبل الفرق، مضيفا أنه على الفرق احترام البرمجة، خاصة بالنسبة للقوانين التي تخص الفرق المعنية بالمشاركات القارية وعليها الابتعاد عن التحجج بالتعب وعدم الاسترجاع وبعد المسافة، فالقوانين على حد تعبيره واضحة في هذا الشأن.

مدوار

السيتي لن يفرط في محرز من أجل ميسي

ق.ر
أكدت مصدر داخل نادي مانشيستر سيتي لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، عدم وجود أي نية للتفريط في محرز وبرناردو وجيسوس خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حتى ولو تعلق الأمر بالتعاقد مع ميسي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية بواقع 6 مرات، خطوة السيتي تؤكد الثقة التامة التي يبديها الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق في قدرة النجم الجزائري على لعب دور مؤثر خلال الموسم الجديد.

ويتواصل عقد اللاعب مع مانشيستر سيتي حتى صيف 2023، باعتباره تعاقد معه في سنة 2018 لفترة 5 سنوات قادما من ليستر سيتي.

علاوة البطولة لمرضى السرطان

ق.ر
تسلم نادي شباب بلوزداد الجائزة المالية المخصصة للبطل والمقدرة بـ15 مليون د ج، تم التبرع بمبلغها كاملا لصالح مرضى السرطان بالجزائر. وفي تعليقه على هذه الخطوة الإنسانية، قال شرف الدين عمارة رئيس النادي، في تصريحات صحفية: “هذه الهبة مجرد مبلغ بسيط، لن يغير الشيء الكثير في فريقنا”. وتابع بقوله: “هذا المبلغ من المؤكد أنه سيفيد كثيرا مرضى السرطان، وقد يحسن من وضعيتهم نوعا ما”.

واختتم بقوله: “نتمنى أن نكون قد ساهمنا بشكل إيجابي في هذا الموضوع”.

زغبة يوافق مبدئيا على الالتحاق بمولودية الجزائر

ق.ر
منح مصطفى زغبة، حارس نادي ضمك السعودي، موافقته المبدئية للالتحاق بمولودية الجزائر وتقمص ألوانه في موسم 2020-2021. وكشفت مصادر موثوقة لموقع “سبورتس نيوز ديزاد” أن زغبة، أكد لنبيل نغيز، مدرب مولودية الجزائر، استعداده للالتحاق بالفريق، بعد انتهاء مشواره مع نادي ضمك في الأسابيع القليلة المقبلة.

واذا ترسم التحاق زغبة بالمولودية، فإن رغبة الطاقم الفني تكون قد تحققت وهو الذي كان يبحث عن تدعيم حراسة المرمى تحسبا لرحيل فريد شعال.

عاشور جلول رئيس مجلس إدارة اتحاد العاصمة:
نريد الحصول على ملعب الدويرة وهذه هي مشاريعنا في الفريق

ق.ر
عبر الرئيس المدير العام لمجمع سربور، ورئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية ذات أسهم، اتحاد الجزائر، عاشور جلول، عن أمله في توطين فريقه بملعب الدويرة، الذي لا زالت الأشغال جارية به.

وأوضح عاشور جلول، في تصريح – فيديو على الصفحة الرسمية للنادي العاصمي “فايسبوك” قائلا: “لقد تطرقنا لكل مشاريع الاستثمار من بينها مركز التكوين بعين البنيان، وترميم مقر النادي، كما اذكر أيضا تزيين وتجديد ملعب عمر حمادي، في الانتظار الآمال التي وضعناها في السلطات العمومية لتوطيننا بملعب براقي، لكننا نفضل الحصول على ملعب الدويرة”.

وتحدث عاشور جلول، عقب اجتماع مجلس الإدارة، الذي حضره لأول مرة المدير الرياضي الجديد، عنتر يحيى الذي تسلم رسميا مهامه بعد عودته إلى أرض الوطن، يوم 9 أوت الجاري.

وأضاف عاشور قائلا: “كانت هناك ثماني نقاط في جدول أعمال اجتماع مجلس الإدارة، من بينها الوضعية المالية لسنة 2019. تطرقنا بعدها للإجراء التاريخي المتمثل في انتقال النادي نحو مجمع “سربور”. كما أدرجنا عدة قضايا عالقة، حيث أود الإشارة إلى صعوبة هذه المهام. كما ينبغي عدم هضم حقوق اتحاد الجزائر ودراستها على مستوى تطلعات النادي.

على صعيد آخر، ضمن النادي العاصمي قدوم ثلاثة لاعبين جدد خلال مرحلة الانتقالات الصيفية ويتعلق الأمر بالظهيرين فاتح عاشور (اتحاد بلعباس) وسعدي رضواني (وفاق سطيف) والمهاجم الفرانكو الجزائري، أسامة عبد الجليل.

وتوجد أسماء أخرى في مفكرة المدير الرياضي الجديد، عنتر يحيى من بينهم مدافع مولودية وهران، بوعلام مصمودي ومهاجم شباب قسنطينة، اسماعيل بلقاسمي.

للتذكير، فإن الطاقم الفني أسند للمدرب الفرنسي فرانسوا سيكوليني بمساعدة بن عرايبي بوزيان (مدرب مساعد) ومحمد بن حمو (مدرب الحراس).

وسط غياب السلطات الولائية والمحلية
أولمبي المدية يقلّد درع البطولة الثانية المحترفة

ب.عبد الرحيم
نزل رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عبد الكريم مدورا أمسية الخميس بمقر نادي اولمبي المدية مصحوبا بأعضاء من مكتبه و كذا بعض رؤساء الرابطات الجهوية والولائية كما ناب عن رئيس عن الفاف حكيم مدان وذلك لحضور حفل تسليم درع بطولة الثاني المحترف لأبناء التيطري الذين احتلوا المرتبة الأولى في هذا القسم محققين الصعود للمحترف الأول  رغم الضائقة المالية ورحيل المدرب حجار بسبب ذلك ين أكمل المشوار المدرب عوامري بخطى ثابتة بمساعدة طاقمه الفني والطبي وانضباط اللاعبين الذين لم يساوموا بمرتبة الفريق ومصيره  كما كان أنصار الفريق سندهم ودعمهم طيلة الموسم .

هذا ورغم فرحة الجميع بهذا الإنجاز إلاّ أنهم اجمعوا على غياب السلطات الولائية والمحلية طيلة الموسم كما غابوا عن الحفل وهو ما اعتبره رئيس الفريق إجحافا في حق الإنجاز الذي حققوه رغم قلة الإمكانيات والظروف الصعبة التي صاحبت الموسم .

هذا وكان مدوار قد تكلم بلهجة حادة فيها من الأسف الشيء الكثير بعد ملاحظته غياب السلطات الولائية وعدم حضورهم الحفل، ما اعتبره تخل عن الفريق ومسؤوليه ، قائلا أن يترك المسيرون وحدهم يجابهون كل شيء طيلة الموسم ثم لا يتم تثمين إنجازهم ومجهوداتهم حتى معنويا فهذا شيء غير مفهوم ولا يليق بالسلطات الولائية بالمدية .

ميركاتو

بقاء عزي ومصيرمسلوب لم يحدد

يواصل نادي أم صلال القطري تحركات في كافة الاتجاهات من أجل إنهاء ملف التعاقدات قبل بداية الموسم الجديد خاصة في ظل ضيق الوقت وهو الأمر الذي جعل إدارة النادي تواصل لحسم كل الملفات سريعًا.

وحسم النادي مسألة بقاء أيوب عزي وهذا نظرا للمستوى الجيد الذي ظهر به فيما يظل موقف وليد مسلوب غامضًا، حيث إن النادي يرغب في رحيله والبحث عن محترف بديل إلا أن ضيق الوقت قد يبقى اللاعب في النادي، إلا أن إدارة النادي تتوجه لقرار رحيله في حال إيجاد البديل وهو ما سوف تكشف عنه الساعات المقبلة بشكل أكبر.

نادي السيلية يجدد عقد نذير بلحاج لعام واحد

أعلن نادي السيلية القطري لكرة القدم، تجديد عقد لاعبه الدولي الجزائري نذير بلحاج، لمدة موسم واحد، تحسبا للموسم الكروي الجديد.

ويعتبر بلحاج أحد اللاعبين المؤثرين مع السيلية في المواسم الماضية، وتألق من قبل مع نادي السد، قبل أن يرحل إلى نادي سيدان الفرنسي، ثم يعود مرة أخرى إلى دوري نجوم قطر من بوابة السيلية.

وسيتحول نذير بلحاج من لاعب محترف أجنبي إلى محترف عربي في قائمة الفريق حسب لوائح الاتحاد القطري لكرة القدم، بدلا من الأردني محمد بوزريق الذي عاد الى ناديه الأردني الرمثا مع نهاية المرحلة التكميلية وختام الموسم الفارط. وتواصل الأندية القطرية تحضيراتها المكثفة لانطلاقة الموسم الكروي الجديد في الثالث من شهر سبتمبر القادم، ومع إسدال الستار على منافسات دوري نجوم قطر الأسبوع الماضي بتتويج الدحيل بطلا. وبدأت الأندية في تجديد عقود لاعبيها ومدربيها الذين نجحوا في تحقيق نتائج مقبولة، لاسيما وان الفترة المقبلة تتطلب مجهودات كبيرة نظرا لضيق الوقت.

وفاق سطيف يمدد عقد فرحاني

أعلن نادي وفاق سطيف، اليوم الخميس، تمديد تعاقده مع المدافع هواري فرحاني، حتى 2022.وكشف النادي السطايفي في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”،عن توقيع اللاعب على عقده الجديد، إلى جانب بروتوكول تخفيض الأجور المتفق عليه خلال فترة التوقف.كانت إدارة الوفاق، باشرت منذ فترة، مفاوضاتها مع كل لاعبي الفريق الأول، لتخفيض أجورهم طيلة فترة تعليق النشاط بالدوري؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.وانضم فرحاني إلى صفوف الوفاق موسم 2018، قادمًا من شبيبة القبائل.كان فرحاني، قد غاب عن كل مباريات الوفاق الموسم الماضي، بسبب معاناته من مشاكل على مستوى القلب، حيث أجبره طبيب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على الركون للراحة، وعدم ممارسة أي نشاط رياضي.

إبراهيم ذيب في شباب قسنطينة

أعلن شباب قسنطينة، تعاقده مع صانع الألعاب، إبراهيم ذيب، من نادي جمعية عين مليلة، في صفقة انتقال حر. ووقع ذيب (26 عامًا) عقد انتقاله للشباب، مساء اليوم، بعدما أنهى ارتباطه بالنادي المليلي بشكل رسمي، ليرحل بعد موسم واحد من انضمامه قادما من نصر حسين داي.

ويعد ذيب خامس لاعب يضمه الشباب، بعد كل من فايق عمران، من شباب باتنة، والثنائي إيدير مقدم، وعبد الكريم معمري، من وداد بوفاريك، ومحمد الأمين بغداوي، مدافع جمعية وهران.

شبيبة القبائل يفسخ عقد مهدي فراحي

قرر مجلس إدارة شبيبة القبائل، بقيادة شريف ملال، الاستغناء عن خدمات لاعبه الجديد، مهدي فراحي، بعد 21 يومًا فقط من انتدابه. وكان شبيبة القبائل قد أعلن يوم 5 أوت تعاقده مع فراحي، من رائد القبة، كأول لاعب ينتدبه النادي خلال فترة التحويلات الصيفية الجارية.وحسب من مصادر خاصة، أن إدارة الشبيبة قررت التخلي عن خدمات اللاعب، وفسخ عقده نهائيا، بسبب عدم اقتناعها بمستواه. وأكدت ذات المصادر أن مسؤولي النادي القبائلي، اتخذوا القرار منذ فترة، غير أنهم فضلوا التريث حتى حسم صفقة الظهير الأيسر لنجم مقرة، عبد المؤمن شيخي، الذي وقع اليوم على عقود انتقاله للشبيبة.

شبيبة سكيكدة
الأنصار ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة بشركة وطنية

إسلام بوشليق
نظم، أنصار ومحبو اللونين الأبيض والأسود لشبيبة سكيكدة مسيرة، تعتبر الثانية من نوعها، انطلقت من ساحة الحرية باتجاه مقر الولاية، من أجل مطالبة السلطات الولائية وعلى رأسها والي الولاية السيدى عيسى عروة بضرورة التدخل العاجل وفي أقرب وقت ممكن من أجل إسناد الفريق إلى شركة وطنية بحجم المدرسة السكيكدية التي تعاني من أزمة مالية خانقة قد تجبر الإدارة على عدم جلب لاعبين جدد لتدعيم الفريق الذي حقق الصعود إلى المحترف الأول بعد 33 سنة من المعاناة في الأقسام الجهوية. وناشد الأنصار السلطات المحلية التدخل من أجل انقاد الفريق، أمام تهديد اللاعبين باللجوء إلى المحكمة الرياضية للحصول على مستحقاتهم التي لم تسدد منذ ستة أشهر كاملة، وحتى المدرب يونس افتيسان لم يقبض إلا أجرتين.

نيمار ينصح ميسي باللعب في سان جرمان

ق.ر
كشف تقرير صحفي إسباني، عن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة. وأرسل ميسي فاكسًا رسميًا لإدارة برشلونة منذ أيام، لإبلاغهم بنيته الرحيل هذا الصيف عن صفوف النادي الكتالوني. ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، اتصل بميسي، لحثه على الانضمام إليه في “حديقة الأمراء”.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين ميسي ونيمار جيدة للغاية، إلا أنه من غير المرجح انتقال البرغوث إلى سان جيرمان خلال الموسم المقبل. وكانت تقارير فرنسية، قد ذكرت مؤخرًا أن الحالة الوحيدة التي تمنح سان جيرمان فرصة ضئيلة لضم ميسي، هي الاستغناء عن أحد اللاعبين المميزين في الفريق (نيمار أو كيليان مبابي)، الأمر الذي يرفضه صناع القرار في النادي الباريسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سالم

    قرر رئيس الجمهورية بغلق الحدود ?