-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 09 سبتمبر 2020

بلعمري يقترب من الدحيل، غولام يفاضل بين نيس ولشبونة، أرسنال يصر على عوار وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1901
  • 1
بلعمري يقترب من الدحيل، غولام يفاضل بين نيس ولشبونة، أرسنال يصر على عوار وأخبار أخرى
ح.م

بات مهددا بالغياب عن الخضر
بلعمري في طريقه إلى الدحيل القطري

ن.ب
أكدت تقارير إعلامية أن الدولي الجزائري جمال بلعمري، دخل في مفاوضات جد متقدم مع نادي الدحيل القطري، وهذا قصد الانضمام إليه في فترة التحويلات الحالية، وقام بلعمري مؤخرا، بفسخ عقده مع الشباب السعودي لأسباب رياضية مرتبطة بعد اقتناعه بمشروع النادي الذي ابتعد عن المنافسة عن الألقاب خلال السنوات الأخيرة.

وحمس تواجد بلعمري حر من أي التزام العديد من الفرق للتقرب من اللاعب ووكيل أعماله، في محاولة لضمه نظرا للإمكانات الكبيرة التي يملكها اللاعب.

وكشفت ذات التقارير أن نادي الدحيل القطري الأوفر حظا للظفر بخدمات صخرة دفاع الخضر، حيث يسعى هذا النادي إلى الجمع بين بلعمري والدولي المغربي مهدي بن عطية في محور الدفاع الموسم القادم، وكان بلعمري في مفاوضات مع نادي الدحيل حتى قبل فسخ عقده، فاهتمام النادي القطري بخدماته ليس وليد اليوم.

وفضلا عن الدحيل القطري فإن الأندية السعودية هي الأخرى لا تزال تلهث وراء الدولي الجزائري فالنصر والهلال لم يفقدا الأمل بعد في خطف بلعمري لاسيما بعد إنهاء ارتباطه بنادي الشباب. وشارك اللاعب السابق لشبيبة القبائل ووفاق سطيف، في 73 مباراة بقميص الشباب أسهم فيها في 3 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، وبات بلعمري أحد المساهمين في تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا بمصر في 2019، مهددا بالغياب عن كتيبة المدرب جمال بلماضي خلال تربص أكتوبر المقبل، وهذا بسبب مشاكله مع الشباب السعودي وابتعاده لفترة طويلة عن أجواء المنافسة الرسمية، شأنه شأن زميله يوسف بلايلي الذي يواصل البحث عن وجهة جديدة بعد رفضه العودة مجددا إلى نادي أهلي جدة السعودي، وإقدام إدارة الأخير عن وضعه رسميا في قائمة اللاعبين المعروضين للبيع خلال فترة التحويلات الحالية.

بلعمري

وكيل أعماله يستغل علاقاته لتوقيع عقد جديد
غولام يفاضل بين نيس وسبورتينغ لشبونة لإنقاذ مشواره

ع.ع
يسارع وكيل اللاعبين البرتغالي الشهير خورخي مينديز، مناجير اللاعب الدولي الجزائري، فوزي غولام، لإيجاد مخرج لهذا الأخير وتوقيع عقد جديد له ينهي معاناته مع نادي نابولي الإيطالي، بعد أن قررت إدارة الأخير التخلص منه وعرضه للبيع، ولا يريد لاعب الخضر تضييع فرصة سوق التحويلات الصيفية للبحث عن فريق جديد.

واكتفى مدافع الخضر بالمشاركة في 9 مباريات فقط بمختلف المسابقات خلال الموسم المنصرم، بواقع 390 دقيقة، اكتفى خلالها بصناعة هدف وحيد، ويبحث غولام عن نادٍ جديد للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل خروجه من حسابات مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو.

وكشفت الصحيفة الإيطالية إل.ماتينو بأن مينديز الذي يقوم بإدارة أعمال مواطنه كريستيانو رونالدو، يبحث عن مخرج يمكن موكّله الجزائري من الرحيل عن نابولي، حيث رشحه للانتقال إلى صفوف نيس الفرنسي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي، الباحثين عن ضم لاعب جديد في مركز الظهير الأيسر خلال الميركاتو الحالي.

ويملك الوكيل البرتغالي علاقات قوية مع عدة أندية فرنسية وبرتغالية وإنجليزية، مما جعل العديد من الملاحظين يصنفونه كأفضل وكيل لاعبين، إلى جانب مينو رايولا، ويسعى غولام لاستغلال علاقات وكيله من أجل دفع مسيرته الكروية للأمام، من خلال اللعب بانتظام، على أمل العودة إلى المنتخب الوطني الذي لم يحمل قميصه منذ عام 2017.

وأكدت صحيفة إل.ماتينو الإيطالية أن نابولي سيطلب الحصول على 8 ملايين يورو فقط من أجل الموافقة على رحيل نجمه الجزائري خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويأتي هذا المقابل الضعيف بسبب رغبة النادي الإيطالي في التخلص من الراتب المرتفع الذي يتقاضاه غولام، والمقدر بـ3.3 مليون يورو، علما أن عقده مع نابولي يمتد حتى 2022، حيث جدد عقده في عام 2017 لمدة 5 سنوات إضافية.

يذكر أن غولام كان قريبا من الانضمام لمانشستر يونايتد في 2017، غير أن الإصابة التي تعرض لها في هذا الوقت حرمته من ذلك.

غلام

بن يطو يسجل ويقود الوكرة إلى الفوز في الدوري القطري

قاد النجم الجزائري محمد بن يطو، مهاجم نادي الوكرة القطري، فريقه إلى تحقيق مفاجأة مدوية، بعدما سجل الهدف الوحيد في شباك ضيفه الدحيل، بطل دوري نجوم قطر في الموسم الماضي، بالمباراة التي جمعت بينهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من المسابقة المحلية.

وحاول رفاق النجم المعز علي، قائد نادي الدحيل، منذ الدقائق الأولى من عمر المواجهة تسجيل الهدف الأول، لكن التنظيم الدفاعي المميز لنجوم الوكرة حال دون تحقيق الأمر، بالإضافة إلى اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة النجم الجزائري محمد بن يطو.

واستغل بن يطو الكرة العائدة من أحد لاعبي الدحيل ليقدم بعدها فاصلاً مهارياً رائعاً، بعدما تلاعب بالنجم المغربي المخضرم المهدي بن عطية بطريقة رائعة، وأطلق عقبها تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الذي لم يستطع صدها في الدقيقة (11) من عمر الشوط الأول.

ق.ر

أرسنال يصر على ضم حسام عوار بهذه الطريقة

ن.ب
وضع نادي أرسنال الإنجليزي حسام عوار، نجم أولمبيك ليون الفرنسي، على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين للانضمام إليه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ويخطط النادي اللندني لتدعيم خط وسطه بلاعبين مميزين في الميركاتو الحالي، على أمل تقوية الفريق الساعي لاستعادته أمجاده المحلية والقارية.

وكان عوار تألق بشكل خاص خلال النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، مما أدى لارتفاع أسهمه بشكل كبير في سوق صفقات أوروبا، حيث كشف موقع فوتبول لندن، المتخصص في متابعة الكرة الإنجليزية، بأن أرسنال فتح الباب أمام رحيل حارس مرماه الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي تألق بشكل خاص خلال المباريات الأخيرة للفريق، من أجل تمويل صفقة عوار.

واستفاد الحارس الأسبق لمنتخبات الأرجنتين للشباب من إصابة منافسه المباشر، الألماني بيرند لينو، ليحرس شباك المدفعجية في فترة نهاية الموسم، ويقدم مستويات قوية، ولا يبدو مارتينيز مستعدا للعودة لدكة البدلاء من جديد، ما سيجبر أرسنال على بيعه في فترة الانتقالات الصيفية في صفقة ستدر عليه على الغالب مبلغ 20 مليون إسترليني.

ويخطط النادي اللندني للاستفادة من هذا المبلغ لتمويل صفقتي التعاقد مع الغاني توماس بارتي مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، بجانب عوار لاعب الوسط ذي الأصول الجزائرية، علما أن أولمبيك ليون ينوي الحصول على مبلغ 50 مليون يورو من عملية بيع حسام عوار خلال الميركاتو الحالي.

حسام عوار

“الآبار” تخطط لفضح بن عيادة وبلقاسمي
لعلى ومجوج يلتقيان الوالي للفصل في قضية ملعب “بن عبد المالك”

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن اجتماعا مصغرا سيضم والي قسنطينة أحمد ساسي عبد الحفيظ، وكذا رئيس مجلس إدارة النادي القسنطيني يزيد لعلى، إضافة إلى المدير الرياضي للفريق نصر الدين مجوج سيعقد في الساعات المقبلة، من أجل الحصول على رخصة للاستقبال على ملعب “بن عبد المالك رمضان بداية من الموسم الكروي المقبل، وذلك بسبب عدم جاهزية ميدان الشهيد “محمد حملاوي”، الذي يشهد أشغالا ترميمية منذ قرابة الـ9 أشهر، بسبب تدهور أرضية ميدانه.

وكانت السلطات المحلية للولاية رفضت في وقت سابق طلب الإدارة القسنطينية الاستقبال على ملعب “بن عبد المالك رمضان” بالنظر إلى تموقعه وسط المدينة، وهو ما فسره الوالي وكذا السلطات الأمنية أن ذلك من شأنه أن يخلق عديد المشاكل، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد إجراء مباريات البطولة.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني لم يعارض فكرة الاستقبال على ملعب “بن عبد المالك رمضان” بداية من الموسم الكروي الجديد، خاصة وأن بداية المنافسة ستجري من دون حضور الجماهير، تطبيقا للبروتوكول الصحي الذي أقره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد، علما أن عمراني كان من الداعين منذ البداية إلى ضرورة اللعب على ميدان “بن عبد المالك رمضان”.

يحدث هذا في الوقت الذي كشفت فيه مصادر “الشروق”، عن جاهزية ملعب الشهيد محمد حملاوي لاحتضان المنافسات الكروية، بعدما باشر القائمون على شؤون الملعب مؤخرا تجهيز أرضية الميدان، علما أن ذات المصادر أكدت أن النهاية من أشغال الترميم ستكون بتاريخ الفاتح من نوفمبر المقبل كأقصى حد.

وفي سياق آخر، يرفض القائمون على شؤون المؤسسة الوطنية لـ “الآبار” والسدود، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة، قطعا رفع أجرة الثنائي حسين بن عيادة وعبد الفتاح إسماعيل بلقاسمي، من أجل المواصلة بألوان النادي، مؤكدة أن الاجتماع الذي دعا إليه مسؤولو الشركة البترولية بداية من الأسبوع المقبل سيكون من أجل تبرئة الذمة أمام الشارع الرياضي القسنطيني الغاضب، عقب التصريحات التي أدلى بها الثنائي بخصوص عرقلة “الآبار” مواصلته مع الفريق مستقبلا، حيث تسعى الشركة المالكة لغالبية أسهم النادي وضع اللاعبين أمام الأمر الواقع أمام محبي اللونين الأسود والأخضر على اعتبار أن بن عيادة وبلقاسمي من يرفضان البقاء، ويشترطان أموالا باهظة لأجل ذلك، وهو ما لا يتماشى وسياسة الشركة المالكة في الوقت الحالي.

جدد لموسمين في العميد.. 
حشود يؤكد: أطمح إلى إنجاز يليق بمئوية المولودية

ع.ع
أعلن نادي مولودية الجزائر، تمديد عقد مدافعه عبد الرحمن حشود، وقال النادي العاصمي، في بيان عبر حسابه الرسمي على فيسبوك:”عبد الرحمن حشود يجدد موسمين، وسيواصل المغامرة مع المولودية بعد 7 مواسم بقميص النادي..والقادم أفضل”.

وكان حشود قد أعلن رحيله عن النادي بعد نهاية عقده بإلغاء الدوري الجزائري، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن ينجح عبد الناصر ألماس رئيس مجلس إدارة المولودية، في إقناعه بتمديد عقده لموسمين إضافيين، وتسعى إدارة مولودية الجزائر،إلى إقناع المزيد من الركائز بتجديد عقودهم، على غرار صانع الألعاب عبد الرحمن بورديم.

وأعرب عبد الرحمن حشود عن سعادته بتجديد تعاقده مع النادي، مشيرا إلى رغبته في قيادة النادي لتحقيق مشاركة مشرفة في دوري أبطال إفريقيا، بمناسبة الذكرى المائة لتأسيس المولودية، وقال حشود، في تصريح لموقع النادي:”سعيد جدا بتجديد عقدي مع المولودية، أشكر إدارة النادي وأنصاره على الثقة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع”، وأضاف:”أتمنى أن نضع اليد في اليد سواء اللاعبين أو الإدارة أو الأنصار، لتحقيق مشاركة مشرفة في الدوري ورابطة أبطال إفريقيا، وتقديم صورة جيدة للنادي الذي سيحتفل هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسه”، وأتم:”مولودية الجزائر متعودة على لعب الأدوار الأولى، وأعتقد أن المجموعة الحالية مع التدعيمات التي قامت بها الإدارة، قادرة على رفع التحدي”.

ميركاتو

الفتح السعودي يمدد عقد بن دبكة

جدد نادي الفتح السعودي عقد لاعبه الجزائري سفيان بن دبكة لموسمين قادمين حتى 2022، وجاء التمديد مع اللاعب صاحب الـ28 عاما، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع الفتح، في إطار سعي النادي لتحقيق الاستقرار الفني.

وأقيمت مراسم التوقيع بحضور عضو مجلس الإدارة حسن الجبر، ووكيل اللاعب الدكتور صالح اليامي، وأعرب بن دبكة عن سعادته باستمراره مع الفتح، معبراً عن ارتياحه الكبير لما وجده من بيئة جاذبة وتعاون من الجميع، وأتم سفيان بن دبكة:”أعد جماهير الفريق ببذل قصارى جهدي لخدمة النادي وتحقيق الأهداف المرجوة”.

بوهلال لتدريب اتحاد الحراش

وقع اختيار محمد العايب رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد الحراش على المدرب كمال بوهلال، لتدريب كتيبة الصفراء الموسم القادم، وكان بوهلال ضمن قائمة مصغرة تضم عزيز عباس، وشريف حجار، وكليهما درب الاتحاد في وقت سابق، ومن المقرر أن يتم في الأيام المقبلة الإعلان عن التعاقد مع بوهلال، الذي حقق نتائج إيجابية مع أمل الأربعاء الموسم الماضي، رغم المحاولات المتكررة للإطاحة بالعايب من قبل معارضيه.

سليماني مدربا جديدا لاتحاد بلعباس

اتفق رئيس اتحاد بلعباس بن عياد مع المدرب احمد سليماني لتدريب فريقه الموسم الجديد، بهدف اللعب على مراتب مشرفة وضمان بقاء النادي في حظيرة الأندية المحترفة، وقد كانت تجربة سابقة للمدرب سلماني بداية الموسم الفارط، حيث غادر قبل انطلاق البطولة بسبب خلافات مع المسيرين.

حديث عن انطلاق البطولة يوم 20 نوفمبر

يدور حديث قوي عن عودة عجلة بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم المحترفة يوم 20 نوفمبر المقبل، وأكدت مصادر متطابقة أن عودة النشاط الكروي في البداية سيقتصر على بطولة الرابطة الأولى ودون حضور الجمهور، تليها بطولة الرابطة الثانية ثم بطولات مختلف الأقسام، وأبرزت ذات المصادر، أن وزارة الشباب والرياضة تستعد للإعلان عن فتح المنشآت الرياضية والسماح للأندية بالعودة للتدريبات.

اللاعبون الأساسيون باقون في وداد تلمسان

قالت مصادر صحفية أن إدارة وداد تلمسان التقت مع ركائز الفريق، واتفقت معهم على التجديد مقابل الحصول على أجرة شهرين من الموسم الماضي مقابل التنازل عن باقي الرواتب، لتكون بذلك الإدارة قد نجحت في أول التحديات، في انتظار الاجتماع الحاسم لضبط اللاعبين المسرحين وقائمة اللاعبين الجدد

جمعية عين مليلة
حجار مطلوب.. الإدارة تعاني و”لاصام” تواجه المجهول

صالح سعودي
عبر أنصار جمعية عين مليلة عن قلقهم من مستقبل الفريق، خاصة في ظل تواصل الأمور في أجواء يسودها الغموض، بدليل عدم الإقدام على أي خطوة ميدانية للحسم في الانتدابات ومستقبل العارضة الفنية. وقد قام أنصار الفريق بوقفة احتجاجية عبروا من خلالهم عن عدم تقبلهم لساسة الصمت المنتهجة من جميع الأطراف، داعين الجهات الوصية إلى التحرك لإنقاذ الفريق من مستقبل مجهول، كما طالبوا من الإدارة الحالية تحمل مسؤولياتها، من خلال عقد جمعية عامة لوضع الجميع في الصورة، واتخاذ موقفها ساء بالبقاء أو المغادرة لفسح المجال لمن يريد تولي المهمة.

وتواجه إدارة جمعية عين مليلة مشاكل داخلية كبيرة، خاصة في ظل غياب التواصل بين الشركة وإدارة النادي الهاوي، ناهيك عن الخلاف الحاصل بخصوص كيفية توزيع إعانة البليدة التي استفاد منها الفريق نهاية الشهر المنصرم، وهو الأمر الذي تسبب في هجرة عدة ركائز فضلت المغادرة واللحاق بأندية أخرى.

وبعيدا عن المتاعب التي يمر بها أبناء قريون، فإن بعض المصادر تشير إلى حدوث اتصال بالمدرب حجار لإقناعه بالإشراف على العارضة الفنية للنادي، وهذا خلفا للمدرب بوغرارة الذي يسير نحو المغادرة، وهي المفاوضات التي لا تزال في بدايتها في انتظار إمكانية ترسيمها خلال الأيام المقبلة.

اتحاد الشاوية
الأزمة المالية تخنق الاتحاد وياحي يهدد بالانسحاب

صالح سعودي
لم يخف رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي استياءه من الوضعية المالية الصعبة التي يعرفها الفريق، خاصة في ظل غياب الدعم من طرف الجهات الوصية، حيث أكد في تصريحات صحفية بأن الجهات الوصية لم تتحرك بالشكل اللازم لمساعدة النادي في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها، خاصة وأنه سيكون مقبلا حسب قوله على تحديات بالجملة، تزامنا مع صعوده إلى القسم الثاني، ناهيك عن طبيعة الرزنامة التي تفرض التعامل بجدية من الناحية المالية والفنية. ولم يتوان ياحي في التأكيد بأنه سيتم عقد الجمعية العامة لتلاوة التقريرين المالي والأدبي والإقرار بانسحاب الهيئة المسيرة لوضع جميع الأطراف أمام الأمر الواقع، وبالمرة فسح المجال لمن يرغب في تولي المهمة، مضيفا أن الوضعية الحالية لا تشجع على المجازفة بمستقبل النادي.

على صعيد آخر، عبر أنصار اتحاد الشاوية عن قلقهم من التهميش الذي يواجهه فريقهم من طرف الجهات المعنية، داعين إلى ضرورة دعم جميع الجهود من أجل وقفة جادة تسهل بتخفيف العقبات التي يمر بها أبناء سيدي أرغيس، خاصة في ظل غياب وسائل الدعم التي من شأنها أن تشجع على تسطير أهداف طموحة أو على الأقل ضمان البقاء بشكل مريح. ومعلوم أن تشكيلة اتحاد الشاوية عرفت مؤخرا مغادرة عدة ركائز أساسية، ما سيضطر الإدارة في حال بقائها إلى مواصلة انتهاج سياسة التشبيب التي انتهجتها خلال السنوات الأخيرة.

مولودية باتنة
قوميدي وساعي يوقعان.. غضبان وبن سالم يجددان

صالح سعودي
عرفت أسرة مولودية باتنة حركية محسوسة خلال الأيام الخيرة، وهذا بعد إقدام إدارة زيداني على التفاوض المباشر مع عديد اللاعبين القدامى والجدد، حيث توصلت إلى اتفاق مع لاعب وسط دفاع تاجنانت حكيم قوميدي، يقضي بقبول هذا الأخير حمل ألوان مولودية باتنة خلال الموسم الكروي المقبل.

حيث يراهن الكثير على خدمات هذا الأخير، خاصة في ظل الخبرة التي اكتسبها في القسم الأول والثاني. وفي السياق ذاته، تم التوصل إلى اتفاق مع اللاعب ساعي أيوب (23 سنة) لخوض تجربة مع مولودية باتنة، حيث سبق لابن المعذر أن حمل ألوان دفاع تاجنانت وهلال شلغوم العيد. في المقابل، تواصل إدارة زيداني التفاوض مع القدامى بغية إقناعهم بتجديد العقد، وقد تم إضافة أسماء أخرى إلى القائمة، على غرار أمين غضبان الذي وافق أن يكون باتنيا لموسم آخر، والكلام ينطبق على يونس بن سالم الذي جدد العقد هو الآخر، في انتظار تفعيل المفاوضات مع بقية الأسماء التي ترغب الإدارة في الاحتفاظ بخدماتها.

شباب باتنة
5 ملايير ديونا ترهن ممتلكات “الكاب”

صالح سعودي
أكد رئيس شباب باتنة فرحات زغينة بأن فريق يواجه مشكلة عويصة، تتمثل في ديون الشركة الرياضية للنادي، حين كان الفريق ينشط في الرابطة المحترفة الأولى والثانية، ما يتطلب حسب قوله ضرورة تسوية حقوق اللاعبين على مستوى لجنة المنازعات، والمقدرة بمبلغ 4.8 مليار، وهذا دون احتساب صكوك بقية اللاعبين الذين لم يضعوا شكواهم على مستوى لجنة المنازعات لحد الساعة.

وقال زغينة في تصريحه للصفحة الرسمية لشباب باتنة بأن إدارته توجد بين خيارين لا ثالث لهما، حيث يتوجب عليها إما تسوية هذه الديون او حل الشركة التجارية، وهو ما يعني حسب قوله تعرضها للتصفية وبيع جميع ممتلكات الفريق في المزاد العلني (محلات المقهى وحافلتين). من جهة أخرى، تشير بعض المصادر بأن الرابطة المحترفة وضعت فريق شباب باتنة أمام خيار الانخراط في بطولة الموسم القادم بصفة الفريق المحترف مع ضرورة تسوية ديون لجنة المنازعات أو الانخراط بصفة النادي الهاوي مع حل الشركة التجارية وتصفيتها، وهو الأمر الذي جعل رئيس الفريق زغينة فرحات يدعو جميع الأطراف المعنية لتحمل مسؤولياتها لتجنيب الكاب متاعب إضافية في موسم صعب ومفتوح على كل الاحتمالات.

ساري “يحارب” إدارة جوفنتوس ويرفض الحلول “الودية”

ق.ر
قالت تقارير صحفية إيطالية إن الإيطالي ماوريسيو ساري مدرب فريق جوفنتوس الإيطالي السابق قد رفض إنهاء عقده مع إدارة اليوفي بشكل ودي، وأوضحت صحيفة “كوريرو ديلو سبورت” الإيطالية في تقرير لها، أن ساري يريد الحصول على راتبه عن الموسم المقبل بالكامل وهو 6 ملايين يورو.

وتضمن عقد ساري مع اليوفي بندا يسمح للسيدة العجوز بفسخ العقد قبل عام من نهايته، ولكن هذا العقد لا يفعل إلا في 2021، وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن ساري بهذا الشكل سيكبد اليوفي 6 ملايين يورو راتبه، ثم 2.5 مليون يورو قيمة بند إنهاء العقد في الموسم المقبل، وكانت إدارة اليوفي قد أعلنت رسمياً إقالة ساري من منصبه عقب توديع دوري أبطال أوروبا في أوت الماضي، أمام ليون الفرنسي.

وعلى مدار موسم واحد مع اليوفي، نجح ساري في قيادة الفريق للقب المحلي، لكن الفريق خسر السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا، وودع أبطال أوروبا بشكل مبكر عبر بوابة ثمن النهائي.

تعنت ساري مع إدارة اليوفي يشبه ما قامت به إدارة نابولي الإيطالي مع ساري نفسه في صيف 2018 حين رحل المدرب عن النادي، وقتها تعاقد نابولي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخلافة ساري، الذي كان ينتظر أن يتولى تدريب تشيلسي الإنجليزي، حيث كتبت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، في تقرير لها وقتها، إن نابولي متمسك بالحصول على 8 ملايين يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد ساري، من أجل السماح بانتقاله إلى تدريب تشيلسي، ورغم التوقيع مع أنشيلوتي؛ فإن إدارة نابولي من جانبها رفضت إنهاء عقد المدرب الذي ارتبط اسمه بتدريب نادي العاصمة الإنجليزية، وهو ما حدث بالفعل بعد ذلك.

يذكر أن جوفنتوس عين الإيطالي أندريا بيرلو نجم وسط الفريق السابق كمدير فني، خلفاً لساري عقب أيام من إقالة الأخير من منصبه.

مارسيلو يحتفل بإنجاز صديقه كريستيانو

ق.ر
وجه البرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر ريال مدريد تهنئة خاصة إلى زميله السابق وصديقه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتوس، ورفع كريستيانو رونالدو رصيده إلى 101 هدف بقميص منتخب البرتغال، بعدما هز شباك منتخب السويد مرتين أول أمس في دوري الأمم الأوروبية.

وأصبح كريستيانو أول لاعب أوروبي ينجح في الوصول إلى الهدف رقم 101، وثاني لاعب في العالم بعد الإيراني علي دائي الذي أحرز 109 أهداف مع منتخب بلاده، ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على “تويتر” مقطع فيديو لمارسيلو يهنئ فيه رونالدو على مئويته مع منتخب بلاده، قال فيه: “أخي الذي أعطتني إياه كرة القدم، أنا سعيد جدًا لكوني قادرًا على التواجد هنا، وأهنئك على هدفك المئوي مع المنتخب الوطني”، وأضاف: “أعرف ما قمت به من أجل منتخب بلادك وما تفعله باستمراره، أنت تستحق ذلك يا أخي”.

أنصار مانشستر يونايتد غاضبون بسبب “القميص”

ق.ر
قابلت جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي الإعلان عن قميص الفريق الثالث المقرر أن يلعب به في الموسم الجديد 2020-2021 بوابل من السخرية والغضب، وكان مانشستر يونايتد كشف عن قميصه الثالث، المستوحى من ألوان الحمار الوحشي الذي يعيش في الغابات الإفريقية، ويتميز باللونين الأبيض والأسود.

لكن يبدو أن جماهير مانشستر يونايتد، التي اعتادت على رؤية فريقها بالقمصان الكلاسيكية، الأحمر أو الأبيض أو الأسود، خلال الأعوام الأخيرة لم تتوقع رؤية تصميم مختلف يجمع مزيجا من اللونين الأخيرين بهذا الشكل.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريراً عن ردود فعل جماهير مانشستر يونايتد تجاه القميص الجديد، وتعليقاتها الغاضبة حتى بعد أن ظهر النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام أسطورة الفريق السابق مرتديا إياه في محاولة لتسويقه ودعمه وإقناع الجماهير به.

وكتب أحد مشجعي يونايتد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقا على القميص: “حتى ديفيد بيكهام لا يمكنه جعل القميص يبدو جيداً”، في إشارة إلى بشاعة التصميم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حماده

    علاه تجيبولنا في أخبار عوار ؟ ياخي خيّر فرانسا إذن لا تهمنا أخبار لاعب فرنسي !