-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيكون منافسا لقديورة وعبيد وبوداوي

بلماضي يستدعي بن خماسة لتربص شهر أكتوبر القادم

نبيل بلحيمر
  • 2196
  • 0
بلماضي يستدعي بن خماسة لتربص شهر أكتوبر القادم
ح.م

وجه مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي الدعوة لمتوسط ميدان مالاغا الاسباني، محمد بن خماسة، ليكون ضمن القائمة الموسعة استعدادا للدخول في تربص مغلق شهر أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن ينطلق تربص المنتخب الوطني بالمركز التقني لسيدي موسى، يوم 6 اكتوبر القادم ويستمر إلى غاية 15 من ذات الشهر، حيث يتخلله اجراء لقاءين وديين أمام منتخب الكونغو الديموقراطية يوم 10 من ذات الشهر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وأمام المنتخب الكولومبي يوم 15 اكتوبر بملعب مدينة ليل الفرنسية بداية من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت الجزائر.

وسبق لمدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي وان وجه الدعوة لبن خماسة في وقت سابق، حين كان اللاعب يرتدي قميص اتحاد العاصمة قبل شق طريقه نحو الاحتراف من بوابة مالاغا الاسباني، قبل ان يسقط اسمه من القائمة المعنية بالمشاركة في كأس افريقيا 2019، مفضلا عليه عدلان قديورة نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الأخير.

ويبقى المنتخب الوطني بحاجة إلى روح جديدة في منصب وسط الميدان الدفاعي نظرا لكبر سن قديورة وعدم تمكن مهدي عبيد من فرض نفسه وإقناع المدرب بلماضي بقدراته، في ظل تواصل تراجع مستوى نبيل بن طالب وسفير تايدر اللذين خرجا من حسابات بلماضي، بالإضافة إلى تواصل غياب كل من أسامة شيتة وفيكتور لكحل بداعي الإصابة، حيث تبقى الآمال معلقة على الثنائي بن خماسة وهشام بوداوي الذي غادر نادي بارادو باتجاه نيس الفرنسي، ليكونا مستقبل خط وسط المنتخب الوطني في التحديات القادمة.

ويرغب بلماضي في الوقت الراهن الزج ببعض اللاعبين الجدد والشبان في التشكيلة الوطنية تدريجيا، مع محاولة منح الفرصة للجميع، حيث وجه الدعوة في التربص السابق لكل من زين الدين فرحات لاعب نيم الفرنسي وبن رحمة ولكن دون منحهما فرصة اللعب أمام البينين في اللقاء الودي الذي احتضنه ملعب مصطفى تشاكر، وحسب بعض العارفين بشؤون “الخضر” فإن برمجة لقاء ودي واحد فقط بعد تعذر المنتخب الغيني عن القدوم إلى الجزائر أخلط حسابات المدرب بلماضي وضيع على العديد من اللاعبين فرصة الظهور الأول مع المنتخب في عهد بلماضي على غرار أيضا المهاجم اندي دولور الذي لم يشارك أساسيا في أي مواجهة لحد الآن منذ التحاقه بالمنتخب، رغم انه يملك امكانات كبيرة.

ويفكر بلماضي من الآن في كأس افريقيا 2021 التي ستكون صعبة جدا على المنتخب الوطني في رحلة البحث عن الاحتفاظ بالتاج القاري، فضلا عن تصفيات كأس العالم 2022.

وبعد إجراء اللقاءين الوديين اللذان يدخلان ضمن فترة تواريخ “الفيفا”، أمام الكونغو الديمقراطية يوم 10 أكتوبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة وبعده بـ5 أيام كولومبيا بليل الفرنسية، فإن المنتخب الوطني، بطل إفريقيا، سيدخل ابتداء من شهر نوفمبر مغامرة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بإجراء مباراتين أمام زامبيا بالجزائر قبل أن ينتقل إلى بوتسوانا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!