-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المبالغ بقيت عند آخر مستوى معلن

بنك الجزائر يؤكد بالأرقام التوقف التام لطبع الأموال

حسان حويشة
  • 9833
  • 2
بنك الجزائر يؤكد بالأرقام التوقف التام لطبع الأموال
ح.م

كشف العدد الأخير للجريدة الرسمية (رقم 45) عن توقف تام لعمليات طبع الدينار منذ 3 أشهر في إطار ما يعرف بالتمويل غير التقليدي، حيث بقيت المبالغ المطبوعة في نفس المستويات التي تركتها عليها العصابة.

وحسب الوضعية الشهرية لبنك الجزائر لأشهر مارس وأفريل وماي الماضية فقد بقيت المبالغ المالية بموجب المادة 45 مكرر من قانون النقد والقرض في مستوى 6556 مليار دينار، وهو ما يعادل 56 مليار دولار تقريبا، وهو المستوى الذي وصلت إليه عمليات الطبع في عهد الحكومة السابقة لأحمد أويحيى.

وكانت الحكومة قد أعلنت قبل أسابيع قبر علميات طبع الدينار في إطار مشروع الوزير الأول أحمد أويحيى للتمويل غير التقليدي، والبحث عن بدائل جديدة لتمويل الاقتصاد بعيدا عن هذا الخيار الذي يتضمن مخاطر كبرى على الاقتصاد الوطني.

وكما هو معلوم، فإنه من مجمل 6556 مليار دينار التي طبعت في إطار التمويل غير التقليدي، فإن نحو 3 آلاف مليار دينار لم تستعمل بعد ما يعادل 25 مليار دولار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Hakim

    ان كان حقا بن صالح يريد الخير للجزاءر فاليامر بتغيير كل نقود الجزاءر و الغاء النقود القديمة في ضرف 06 اشهر و نداء كل الجزءريين للتقدم الى البنوك الوطنية فقط et je précise uniquement les banques nationales pour échangé leur ancienne monnaie contre un nouveau comptes bancaires et les citoyens obtiendront une carte bancaire avec un chéquier de cette façon les banques nationales auront récupérées toute la masse monnaitaire .
    pour les gens qui s'achemineront avec des camions plein d',argent il n'auront pas a justifier la provenance de cet argent ils n'auront qu'a payer un impos

  • جلول الجزائر

    البنك المركزي من المفروض ان تكون سياساته المالية في خدمة الوطن و الوطن لاغير .واذا كان هذا البنك تتحول سياساته المالية كلما ظهرت هناك عصابة عبر الزمن . فمثل هذا البنك كذالك العابد الذي يصلي بدون وضوء .
    وكل القروض البنكية التي منحت بدون ضمانات بالهاتف و الايعاز المفروض ان يحاسب عليها هذا البنك الغير مركزي . و كل دوفيز الريع الذي تم تهريبه للخارج المسؤول هو البنك المركزي .
    طبع النقود وادخال الدينار في غرفة الانهيار و كل الارقام المالية التي تضيئ باللون الاحمر المسؤول هو البنك المركزي .
    فاذا ظهرت في كل عقدين من الزمن عصابة كالموجودة في سجن الحراش فنقول السلام علي الاقتصاد الجزائري