-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تصريح أمام نواب الغرفة السفلى

بن غبريط تصر على منع الصلاة في المدارس

أسماء بهلولي
  • 4647
  • 37
بن غبريط تصر على منع الصلاة في المدارس
ح.م

رفضت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، التراجع عن موقفها المؤيد لقرار حضر الصلاة في المدارس الوطنية، قائلة: “قرار المنع جاء من أجل المحافظة على رزنامة العمل المحدد بالمدارس الجزائرية”.
وعادت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، لتثير الجدل مرة أخرى بتمسكها بموقفها القاضي بمنع الصلاة في المدارس الوطنية، بحجة أن هذا الفعل، على حد تعبيرها، مكانه المسجد والمنزل وليس المدرسة، واستغلت بن غبريط منبر المجلس الشعبي الوطني، أمس، لتعلق على هذه القضية التي أثارت زوبعة، مؤكدة أن مساجد الجمهورية تبقى الفضاء الأمثل على – حد تعبيرها- لأداء هذا الركن مصرحة: “المسجد هو الفضاء الذي يسمح بتحقيق وتنفيذ كل الضوابط والالتزامات التي تكرس الهوية الإسلامية للجزائريين”، هذه الأخيرة التي قالت عنها وزيرة التربية الوطنية أنها لم تتأثر طيلة 132 من وجود الاستعمار الفرنسي بالجزائر قائلة “الاستعمار وبعد أكثر من قرن من الاحتلال لم يستطع المساس بالهوية الوطنية للجزائريين”.
وكانت تصريحات وزيرة التربية الوطنية المتعلقة بهذا الملف قد أثارت جدل كبير بعد تأكيدها أن الصلاة “ممارسة مكانها المنزل” وليس في المؤسسات التعليمية وهذا في ردها على الجدل بشأن معاقبة تلميذة بمدرسة الجزائر الدولية بباريس بسبب الصلاة.
وردت بن غبريط على سؤال بشأن القضية على هامش زيارتها إلى برج بوعريريج “هذه التلميذة أعطيت لها الملاحظة لكنها خرجت إلى ساحة المدرسة المفتوحة على الجوار.. ومديرة المؤسسة قامت بعملها فقط”.
وأوضحت الوزيرة أن “التلاميذ لما يذهبون إلى المؤسسات التربوية، فذلك من أجل التعلم وأظن هذه الممارسات – حسبها- تقام في المنزل، ودور المدرسة هو التعليم والتعلم”.
ويأتي تمسك الوزيرة بهذا الموقف، حسب عارفين رغم ان الحكومة لم تبث بعد في هذه القضية، حيث سبق وأن سئل وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، عن هذه القضية وقال حينها “أنا لا أعلق على الخبر الإعلامي ولم أطلع بصفتي كوزير على قرار رسمي من طرف وزيرة التربية سوى ما تداولته وسائل الإعلام”.
ويبدو أن موقف الوزيرة، لا يخصها وحدها حيث جدد مستشارها، محمد شايب تأكيده، الخميس، في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة أن” المدارس ليست مكانا للعبادة”، داعيا إلى أبعاد المدارس عن الصراعات والإيديولوجيات، وأضاف المتحدث: “أوقات الصلوات الخمس، تكون خارج ساعات الدراسة، ماعدا صلاة العصر”، مذكرا في نفس الصدد بما تضمنه المرسوم المتعلق بتنظيم الأسرة التربوية، والذي تمت تزكيته من طرف الشركاء الاجتماعيين، حيث قال أن هذا الأخير يخلو من إجراء متعلق بتخصيص مكان للصلاة في المدارس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
37
  • baghdad

    من انتي حتي تعلني الحرب على الله الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

  • المهندس المسلم

    في كل زمن له أبوجهل خاص به عندما قالَ أَبُو جَهْلٍ عندما راى النبي و هو يصلي : هَلْ يعفِّر مُحَمَّدٌ وَجْهَهُ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ؟ قَالُوا: نَعَمْ. قَالَ: فَقَالَ: وَاللَّاتِ وَالْعُزَّى لَئِنْ رَأَيْتُهُ يُصَلِّي كَذَلِكَ لَأَطَأَنَّ عَلَى رَقَبَتِهِ، ولأعفِّرن وَجْهَهُ فِي التُّرَابِ، فَأَتَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُصَلي لِيَطَأَ عَلَى رَقَبَتِهِ، قَالَ: فَمَا فَجأهم مِنْهُ إِلَّا وَهُوَ يَنْكِصُ عَلَى عَقِبَيْهِ، وَيَتَّقِي بِيَدَيْهِ، قَالَ: فَقِيلَ لَهُ: مَا لَكَ؟ فَقَالَ: إِنَّ بَيْنِي وَبَيْنَهُ خَنْدقا مِنْ نَارٍ، و بن غبريط ابو جهل هذه الأمة عليها ل

  • بهدادي

    المفروض ان تتكيف اوقات الدراسة مع الصلاة وليس العكس هذا هو ديننا ; والمفروض ان تخضع بن خبريط للدين ولا يخضع الدين لبن غبريط

  • hamadi ranad

    فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ ۖ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا

  • اسماعيل بريش

    عندما تصل عجوزة لحد الاستهزاء بايات الله فهنا وصلنا لنقطة النهاية

  • احسن

    يا معلقين و يا مسلمين انتم تريدون ان تشيع الفاحشة في الجزائر و الفتنة. بدلا ان تفعلوا الخير و تقيمون بواجبكم اليومي تسرقون و تتاجرون بدون فواتتي و تتهربون عن الضريبة و الزكاة. اي نفاق اي نفاق اعلى من هدا. اتركوا الصلاة خارج المؤسسات كلها و كفوا عن التلاعب باوقات العمل. هدا هو المطلوب منكم. الوزيرة حاكمة في مكان الخليفة وواجب عليكم طاعتها لا ن قرارها بمنع الصلاة في المدارس عين الصواب.وق د افتى اهل العلم بهدا.ولكن اكثركم لا يفقهون و لا يعلمون.لقد كفرتم كما كفر بنوا اسرائيل بموسى و داوود لانكم لا تتناهون عن منكر فعلتموه.و هده الحملة منكر تجرون الاطفال و السدج الى ن المدني و تثيرون حروب اهلية

  • اسلامي_متخلف

    هذه الإشكالية مفتعلة عمدا من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ، و الهدف تشتيت الانتباه قبل تدشين المسجد الأعظم في العاصمة و الذي كلف مبالغ مالية ضخمة حتى لا يستهجن الشعب على هذا المشروع (من الأفضل نزع ما يسمى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف ) فهذا الشعب إيمانه بدينه و بربه قوي إلا أنه يمارس طقوس ليس لها علاقة بالإسلام (رأس السنة الميلادية، عيد الحب، الهالوين، عيد الشكر ) ولم نر أي ردة فعل. هذا الأمر سوف يسهل سرقة البنوك أثناء وقت الصلاة.

  • اسلامي_متخلف

    هذه الإشكالية مفتعلة عمدا من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ، و الهدف تشتيت الانتباه قبل تدشين المسجد الأعظم في العاصمة و الذي كلف مبالغ مالية ضخمة حتى لا يستهجن الشعب على هذا المشروع (من الأفضل نزع ما يسمى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف ) فهذا الشعب إيمانه بدينه و بربه قوي إلا أنه يمارس طقوس ليس لها علاقة بالإسلام (رأس السنة الميلادية، عيد الحب، الهالوين، عيد الشكر ) ولم نر أي ردة فعل.

  • ميلود العروسي

    اسمعي يا بنت غبريط أولا أنت لست ببلد اسمه (لافغونس) فقد أخرجناها بعد 132 ولم نتنصر ولم نغير ديننا فهل تردين الآن ونحن مستقلين أحرار ببلد مسلم منذ 15 قرنا اسمه الجزائر اتمام مهمة أسيادك التي فشلوا فيها؟ حذاري من المساس بديننا وخاصة عمادها وهي الصلاة في وقتها لحديث عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مَن حافظ على هذه الصلوات حيث ينادى بها، كنَّ له نورًا ونجاة وبرهانًا يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها، لم تكن له نورًا ولا نجاة ولا برهانًا يوم القيامة، وحُشِر مع فرعون وهامان وقارون وأُبَيِّ بن خلف"؛ رواه أحمد وابن حبان والطبراني. (حيث ينادى بها) يعني في وقتها

  • ديننا خط أحمر ...فاحذروا !!

    هذه الوزيرة يبدو أنها لا تصلي أصلا وهذا لا يهمنا فكل إنسان حر في معتقده ولكن عليها احترام معتقد أغلبية الشعب الجزائري المسلم وألا تفرض علينا فكرها الاستئصالي بل ونطالب بعزلها لأن هجومها على الإسلام يتكرر فمرة تحذف البسملة من الكتب وفي الحديث الشريف "كل عمل لا يبدأ باسم الله فهو أبتر" ومرة تخطط لحذف التربية الإسلامية والآن وصلت لقمة الوقاحة بمنع الصلاة أين الحكومة التي تقول "حتى واحد ما يعلمنا الإسلام وهم كلهم ساكتين أم أن إسلامهم هو L'Islam de France ؟ الخريب في إسلامنا سيخرجنا للشارع فاحذروا يا أهل الاستحمارية والهردة الخادشة غضب الحليم وكم كنا حلمنا كبيرا معكم ولكن للصبر حدود.

  • علي لابوانت

    بالنسبة لي هذه مجرد الاعيب لالهاء الراي العام عن فشل منظومتها التربوية و الاصلاحات التى قامت بها.

  • azzedine azzo

    جئتى تطبقي الذي عجزا عنه جدك هيهات يوزيرة اساءلي بن مهيدي والحواس وزيروت وبن بولعيد رحمهم الله ستجدين عندهم الاجابة

  • Mido

    الذي اعجبني هو تعليق المستشار الذي لا يعرف حتى وقت الصلاة؟؟؟؟ لك الله يا جزاىءر

  • روان

    الصلاة عمود الاسلام و هي اول ما يحاسب عليه المرء.. و هذه المرأة الماسونية تهدف شيئا فشيئا الى تآكل هذا العمود ليس بمنع الصلاة فقط بل بتحويل البرنامج الدراسي الى برنامج هزيل ينزل بمستوى التلميذ و الادهى انها تفعل ذلك نهارا جهارا على مرأى من اكثر من 40 مليون جزائري و لا تخاف لومة لائم....عندما بسكن اهل الحق يتوهم اهل ااباطل انهم يفعلون الصواب...هل االوم على هذه الماسونية لانها يهودية مكلفة بمحو قيم الاسلام و كل ما يتعلق به و تفانيها في عملها من اجل ذلك، ام اللوم على شعب مسلم لا يدافع عن عروبته و اسلامه.....اما آن الاوان لنقول لها كفى !.

  • ملاحظ

    يا ابو شليا...ارقام التي تستعملها ولغات الغربية كإنحليزية والاسبانية والفرنسية والالمانية تجد عدة الكلمات اصلها عربي..ولا ننسى النهظة الاوروبية في القرن 16 بفضل الحضارة الاسلامية...لكن انت وامثالك اتبعوا اليهود والنصارى الذين جعلوا الاسلام دين ظلامي لانهم بكل بساطة جهلة لدرجة ان ديننا الاسلام المتخلف في ذهنيتك اعتنق اليها المتطرفين اخرها المساعد لليمين المتطرف الهولندي نعم...رغم انفك الحاقد...لكن على ما يبدوا انت حنين للاستعمار الفرنسي....

  • أمينة

    تبارك لكم أيها الحقارى، عرائس الڨراڨوز، التي يتسلى بها أعداء الإسلام، في عروض يندى لها الجبين. أيا لكم أيها الجياع، الذين بعتم ضمائركم و قبله هويتكم و دينكم من أجل حطام الدنيا الزائل، ويلكم كيف تقابلون الله لما تحشرون في ظلمة القبور. اللهم انتقم لنا فإننا مظلومين. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم أيتها الحشرات النتنة. ألا تستحوا؟؟؟؟
    تمنعون الصلاة؟؟؟؟ اول ركن بعد الشهادة بوحدانية الله؟؟؟ و ما يفرقنا نحن عن الكفار، غير هذه العبادة؟؟
    تبا لكم يا مفسدون، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك فإنك منتصر للمظلومين.

  • عبد الله البليدي

    ايتها الوزيرة ان كان مرادك ترسيخ مبادئ العلمانية في عقول ابنائنا فلا وفقك الله انت ومن يقف ورائك فهذا الدين كان ولايزال محفوظ في قلوبنا مع اختلاف افكارنا ومشاربنا ولك في خزي مثلك الاعلى "فافا" وفشلها طيلة 132 عام خير مثال، فالله العلي العظيم نسأل ان يرد عنا كيد الكائدين و ان يحفظ ابناءنا الى يوم الدين.

  • أبى آمين الجزائري

    قال الله تعالى. الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وأتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر. قال الله تعالى. ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الصادق المصدوق إن صلاتي و نسكي ومحياي و مماتي لله رب العالمين وبذالك أمرة وأنا أول المسلمين. سؤالي إلى كل فاجر زنديق محارب لدين الله و المتشندق بالديمقراطية العلمانية الكافرة الإرهابية أعد للسؤال جواب إن كان لك جواب يوم تقف أمام رب الأرباب الملك الجبار اللذي لا يظلم عنده متقان ذرة . إني والله أتبرء من هذا النظام العلماني الكافر المحارب للقرآن الكريم وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

  • منفى

    قرار بن غبريط في منع الصلاة ذكرني بأبي جهل عندما منع الرسول عليه الصلاة والسلام من أداء الصلاة،ينطبق عليها قوله عزوجل:"أفرأيتَ الذي ينهى عبدا اذا صلّى ،أرأيت ان كان على الهدى أو أمر بالتقوى أرأيت ان كذب وتولى ألم يعلم بأن الله يرى،كلا لئن لم ينته لنسفعن بالناصية ناصية كاذبة خاطئة فليدع ناديه سندعُ الزبانية كلا لتطعه واسجد واقترب .

  • ملاحظ

    تحية للجيل الذي تعلم الصلاة في الثمانينات وتسعينات التربية الوطنية قبل ان تتوغل فيه ذيول ?? وماسونية روتاري وبن غبريطية
    من يتذكر...تعلمت الصلاة في المدرسة ووزيرة تريد تبديلها بصلاة واي واي......والانتخابات عهدة الخامسة

  • المحلل السياسي

    هذه المرأة تمشي ضد التيار --حان وقت رحيلها----هذا القرار سيلغه بوتفليقة ---سبب انهيار التعليم هو تدخلها
    اليومي---لقد سكنت في التلفزيون --تحب الاضواء والشهرة على حساب المنظومة التربوية

  • ملاحظ

    لقد نسيت الوزيرة وحفيدة قدور بن غبريط ان جزائر ليست دولة علمانية والاسلام دين دولة منصوص في الدستور مادة 2 هذه جزائر وليست ?? ولا يمكن ان نصبح فرنسيين كما قاله ابن باديس الكلام في "الآثار" (5/293-294)
    "ثم إن هذه الأمة الجزائرية الإسلامية ليست هي فرنسا، ولا يمكن أن تكون فرنسا، ولا تريد أن تصير فرنسا ولا تستطيع أن تصير فرنسا ولو أرادت. بل هي أمة بعيدة عن فرنسا كل البعد في لغتها وفي أخلاقها وفي عنصرها، وفي دينها، لا تريد أن تندمج. ولها وطن محدود معين هو الوطن الجزائري بحدوده الحالية المعروفة
    ?? حاولت قبلكي يا وزيرة طيلة 132 سنة لنطالب كلنا برحيل حفيدة قدور...وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • انا فاهم

    السؤال:
    ما حكم صلاة الفريضة في المنزل من شخص يدرك فضل صلاة الجماعة، ولكن يصلي في بيته كثيرًا وقل ما يذهب إلى المسجد؟
    الجواب:
    صلاة الرجل مع إخوانه في الله في الجماعة في بيوت الله ، وهي المساجد واجبة مع القدرة في حق من يسمع الأذان؛ لقول الله : وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ [البقرة:43] والمعنى صلوا مع المصلين. ولقوله سبحانه: فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ ۝ يتبع ....

  • غيور على دينة وعرضه

    هل السيدة الوزيرة تتحدى البرلمان والامة الجزاءرية المسلمة بقرارها!!!نحن لا نشك في دينها ولا ايمانها كما يتهمها بعض المتشددين سامحهم الله.انصحها بالعودة للتوقيت القديم الذي يبدا العمل فيه في المساء ابتداء من الساعة الثانية زوالا وهذا لتفويت الفرصة على المتربصين بالبلاد .انه صعب التحكم في التلاميذ ولاداء الصلاة بالمدرسة يتطلب تجنيد الجميع لاننا عشنا نفس المشكل في الخدمة الوطنية بحيث كان بعض الشباب "الفياس vicieux"يتهربون من العمل بحجة الصلاة مما كان يدفع بالضباط الى منع الصلاة اثناء العمل.لا نجعل الصلاة مطية لقضاء الحواءج بل هي اسمى العبادات اذا صلحت صلح ساءر اعمالنا

  • وسيم

    أزماتنا الكبيرة لها علاقة باقحام الدين في السياسة، مصطلح دين الدولة الموجود في الدستور هو سبب هذه المشاكل ومشاكل رهيبة حصلت لبلدنا فمادام الدستور ينص على دين الدولة، أي اقحام الدين في السياسة فسيخرج علينا اسلاميين سياسيين وأصوليين ومتطرفيين وإرهابيين ليطالبوا النظام بوضع دستور جديد مستمتد من الشريعة، لأن الدستور الحالي لا يطبق الشريعة، الدين شيئ شخصي يدخل في قناعات الفرد ومعتقداته وضميره وهو علاقة مباشرة بينه وبين خالقه لذلك لا يحتاج لنظام حكم وسيط بينه وبين الخالق، لذلك يجب فصل الدين عن الدولة بنص واضح في الدستور والا لن نخرج من هذه الدوامة التي من الممكن أن تسبب خطر كبير على أمن بلدنا

  • محق

    لا خوف....للصّلاة ربّ يحميها...

  • عبد الحكيم الثانى

    نتمنى من السيدة الوزيرة ان تتراجع عن تصريحاتها وعن مواقفها ....لماذا ?.. لان الذى يريد ان يتكلم
    عن الصلاة عليه ان يكون له باع كبير فى امور الفقه والعقيدة ....ونحن نعتقد جازمين ان السيدة الوزيرة وطاقمها لم يوفقوا فى خرجتهم ..فهل هى بداية نهايتهم ورحيلهم ....

  • المقروط

    معليش ممارسة ركن أساسي في الاسلام و هو الصلاة ممنوع أثناء الدوام .... فماذا تقولين عن بعض الممارسات اللا أخلاقية مثل الترنديف و الدعارة و الإنحطاط الذي يتباهى به اليوم في بعض المؤسسات التربوية و أثناء الدوام أم يعتبر في نظرك من الحريات و الإنفتاح و من النقاط الهامة في برنامجك المساعدة على نجاح التلميذ في مشواره الدراسي و تنوير مؤخرته و ليس عقله و تهيأته للعبور الى الجماع ... عفوا بل أقصد الجامعة ... (حاشى لي ما يستاهلش)

  • جزائر الابطال

    هيا بنا ننظر إلى الموضوع من جانب قانوني
    اولا الوزارة وزارة تربية وليست وزارة تعليم يا وزيرة التعليم أو هل أنت وزيرة تربية إختلط عليا الامر إذا كان إختلط عليك أنت
    والهدف العام المعد من طرف المشرع الجزائري للتربية وحتى التعليم الوطنيين هو إعداد مواطن جزائري يتمتع بالهوية الوطنية، ونعلم كلنا أنا الدستور الجزائري حدد الهوية الوطنية ومقوماتها وعلى رأسها الإسلام، حيث يقول الإسلام دين الدولة
    يعني أن القانون الجزائري ينص بصريح العبارة على أن الإسلام هو أولوية تربوية وحتى تعليمية وأساس الإسلام الصلاة
    فكفانا من التسيير الإرتجالي غير المؤسس

  • جزائرية حرة

    ما قالته حجة عليها الاستعمار حاول 132 سنة اقتلاع الجزائري من جذوره و فشل بكل جبروته مع من ساعده من الحركى و ربما جدها معهم فلن تستطيعي انت و من معك المساس بثوابته

  • أبو : شيليا

    بالأمس القريب البسملة و اليوم الصلاة ***الشعوب المتخلفة والمسيرة أليا من قبل مشايخ الوهابية تسبب إحراج لذوي الأختصاص لتأدية واجبهم ***المدرسة للتعليم والمعرفة العلمية لا للدروشة وتعلم السحر والرقية وعلم الجن ***أين نحن من الشعب الياباني الذي لا يدين بأي ديانة سماوية ***الشعب الخلوق المنظم النظيف المتعلم المخترع الغني ***نريد أن ندرس أبنائنا التربية الخلقية اليابانية والتربية التكنولوجيا الأمريكية ***لا نريد تعريب الجزائر وأفغنتها *** إرحموا براعمنا والدين حرية فردية بين الفرد وخالقه ولا علاقة له بالجماعة ***نريد أن يعيش أحفادنا في سلام دائم مثل الشعوب الأوروبية لا في حروب أهلية

  • بلال عًبيد الله

    2_ فإذا كان الذي وصل إلى سدرة المنتهى
    برفقة رئيس الملائكة وألتقى بالرفيق الأعلى،
    وفي رحلته السماوية هذه فرضت 50 صلاة
    وبعدها أصبحت خمسا تخفيفا للأمة،
    فكيف لو بقت خمسون !
    كان إذا حزبه أمر هرع إلى الصلاة،
    فشأنها عظيم إذن !
    فكانوا لا يتركوها حتى في الحرب والدماء تسيل،
    فالصلاة بنيت عليها الحضارة الصلاة،
    فكيف تمنع في دور طلب العلم،
    وبدونها لا قيمة لعلم بدون غشوع،
    وهي التي تورث الخشوع والمراقبة والإخلاص
    والأخلاق والسلوك السوي،
    "قد أفلح الذين هم في صلاتهم خاشعون"
    "إنّما يخشى الله من عباد العلماء

  • الحاج سالم

    بن غبريط إسم على مسمى أنا أشك أن لهذه المخلوقة يد في تحطيم التعليم قبل تحطيم الإسلام فكيف لها أن تمنع الصلاة في المدارس بدولة إسلامية علما بأننا نحن مسلمون نعيش في بلاد الغرب ويسمح لنا أن نؤدي الصلاة في العمل والمدارس فعلا ليست كل دول الغرب تسمح بهذا ولكن إذا كنت متفاهما مع رب العمل فلك كل ما تريد حتى أنه في أيام رمضان يسمح لنا بمغادرة العمل قبل الأوروبيين أنفسهم لقد سبق لي أن قلت أن الإسلام أصبح يحارب من طرف كفار الداخل وليس من الخارج لو كانت هذه الوزيرة وجدت من من يدعون علماء الإسلام لأوقفوها ورموها الى البحر ولكن مع الأسف أصبح الإسلام مشوه من طرف المسلم نفسه اللهم أسترنا من أشباه الرجال

  • بلال عًبيد الله

    هذه وراءها جيش من شخصيات
    يساندوها ويزويدها بكل الإمكانيات والوسائل
    لضرب الأمة المحمدية الجزائرية في عقر دارها،
    بإسم الحداثة الغربية المادية التي تأله المادة والأناـ
    ويقول لسان حالهم: #لا إله إلاّ السلطة المادية ! #
    إدن هي الحرب المعلنة !
    فهذه المرأة لا تمثل إلا" رأس الحربة !
    أيها الجزايري المحمدي # إما أن تكون أو لا تكون.#

  • kamal

    المدارس ليست مكانا للعبادة !!!!
    لا يوجد مرحاض بمعنى الكلمة
    تقدر ال.زيرة تهيئ مصلى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • متابع

    كنـا فـي صـائفـة سنـة 1983 نـحضـر للـمنـاورة التـي كـان يقـوم بـهـا اللـواء 32 بالجهـة الغربيـة و كـان يشـرف علـى التحضيـر الـرائـد بـن حديـد ( جينيرال مـاجـور متقــاعـد حـاليـا ) و لـمـا انتقلنـا إلـى منطقـة الـرمي للـمبيـت أول مـا قـام بـه الـمـلازم الأول قـائـد كتيبـة الاستـطلاع هـو تعييـن مكـان للـصـلاة فـي الـبـر و تحـديـد جـهـة الـقبلـة.
    إن الـجيش الـجـزائري جيش مسلـم و مـن قـال حـاد عـن أصلـه فقـد كـذب يــــــا بـن غـبـريــــــط
    و الله لـو لحق بـك بـومـديــن رحمـة الله عليــه و بأمثـالـك لـكنت مـن اعـداد الغـائبيـن.

  • قناص

    و نحن مصرون على الصلاة في المدارس و دزي معاهم
    أنتِ و ماماك فرنسا ...
    والله سنخرج للشارع و لو وقع ما لا يحمد عقباه فأنت المسؤولة ..يا لعجوزة