-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفت نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط بالمقبولة

بن غبريط :لا يمكن توقع نسبة النجاح في البكالوريا

أسماء بهلولي
  • 2425
  • 10
بن غبريط :لا يمكن توقع نسبة النجاح في البكالوريا
ح.م
نورية بن غبريط

قالت وزير التربية الوطنية نورية بن غبريط، إن تحديد نسبة النجاح في شهادة البكالوريا صعب في الوقت الراهن، على اعتبار ان عملية تصحيح الأوراق لم ينطلق بعد، في حين وصفت نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط” البيام” بالمقبولة.
وأكدت بن غبريط، الإثنين، على هامش اختتام الدورة العادية لمجلس الأمة، بأن تقييم مستوى النتائج النهائية للموسم الدراسي 2018-2019 ستكون بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا دورة جوان 2018 ، هذه الأخيرة التي قالت إنها مرت في ظروف جيدة، مصرحة: “عملية تصحيح الأوراق ستنطلق يوم الثلاثاء، كما سيتم حسب الوزيرة تقديم حصيلة شاملة للامتحانات الرسمية الأربعاء ويتعلق الأمر بامتحانات شهادتي التعليم الابتدائي والسنة الرابعة متوسط”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سعيد

    لكن في المستقبل القريب يمكن التحكم في النتائج باللجوء إلى تضخيم النقط والضغط على الأساتذة بطرق شيطانية لضمان النجاح لـ 90 % على الأقل من المترشحين, "إصلاحات" المستقبل التي تتباهى بها ليس لها فيها لا ناقة ولا جمل، كلها مستوردة

  • س ر

    هذه اليهودية عينتها الدول الغربية لمحاربة الإسلام ولغته العر بية

  • مرحبا

    لماذا دائماً ولاية تيزي وزو دائماً هي الأولى في نسب النجاح الم تطرح السيدة الوزيرة هذا السؤال يوما ؟؟؟؟؟؟؟

  • مهموم من حال البلاد

    و لكن تتوقعين بأنّ تيزي وزو هي الأولى في الباكالوريا و كل المسابقات و الإمتحانات.

  • امازيغي زواف

    تسييس التعليم منذ وصول ذيول فرنسا لوزارة التربية معروف ولا شك فيه وكل شيء واجد وحاضر النتائج بالنسبة والولايات الاولى والاخيرة لكن الشيء الذي تجهلونه ان كل هؤلاء لما يصلون للجامعة تنكشف امورهم ولن يكون مكان للاوائل انتاع الغبريطة ومن يسيس التعليم لان الجامعة هي مختلف اختصاصات وفي كل جهة هناك اختصاصات وبالتاليلن يستطيع من هم في وزارة التربية ان يرتبو من ارادو قد يحد هذا في جامعة او اثنين في الوسط اما باقي الجامعات على المستوى الوطني لن يستطيع اصحاب المراتب الاولى الكاذبة ان يتحصلو على المراتب الاولى في الجامعة ... وما عليكم الا القيام بالتحقيق على ما اقول وسترون الاوائل من الولايات الاخيرة..

  • احسن

    مواطنة حرة ديمقراطية

  • LOGIQUE

    عشت مع إبني أيام إمتحان الباك الذي إمتحن فيه - و نسبة النجاح التي أتوقعها لا تتعدى 30% - للأسباب التالية:
    1- تذبذبات أثناء السنة الدراسية
    2- أيام الإمتحانات تزامنت مع كأس العالم لكرة القدم - لكن تاثيرها ضعيف عند البعض
    3- ضغوطات العائلة
    4- تصريحات وزيرة التربية الوطنية التي أعلنت فيه تحديد إمتحان الباك لمرتين فقط زادت إرتباكا عند التلميذ وضغوطات من العائلة لكي ينجح غصبا عنه وإلا ستبقى له فرصة فقط- هذه النقطة غير مقبولة لأن لها تأثير وخاصة جاءت مع الإمتحان.

  • عادل 2018

    يمكن التوقع بالنسيبة كالعادة يا وزيرة التربية حسب توقي نسبة النجاح في بكالوريا 2018 تفوق ال55./. اما بادقة ستكون النسبة 60./.

  • إسلام

    كيف لايمكن التنبؤ بنتائج البكالوريا. يمكن إجراء نفس امتحان تجريبي كل سنة و ربطه بنتائج البكالوريا للسنوات السابقة مع فرضية أن نسبة الصعوبة هي نفسها لكل امتحانات البكالوريا و بالتالي يمكن التنبؤ بنسبة خطأ جد صغيرة. هناك برامج الإعلام الآلي تقوم بهذا الشيء deep learning. لا أظن من صرح بهذا التصريح على دراية بما يجري في دول أخرى فالرجاء احترموا عقولنا

  • سمير

    عميلة .....