-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الثلاثاء 21 جويلية 2020

بن ناصر ضمن مذكرة الريال، ويست هام يطلب بن رحمة، فينرباتشي مهتم بفيغولي وأخبار أخرى

بن ناصر ضمن مذكرة الريال، ويست هام يطلب بن رحمة، فينرباتشي مهتم بفيغولي وأخبار أخرى
ح.م

بن ناصر ضمن خيارات ريال مدريد

ق.ر
باشر نادي ريال مدريد الإسباني عملية البحث عن صفقات جديدة في سوق الانتقالات، لتدعيم خط الوسط، تمهيدًا لرحيل بعض اللاعبين مع انتهاء الموسم. وبحسب ما ذكره موقع “ديفنسا سنترال”، فإن الريال يرغب في التعاقد مع متوسط ميدان شاب، لمرافقة كاسيميرو في المحور طوال الموسم. ووضع النادي الملكي 4 خيارات على طاولته، من بينها، جوليان فيجل لاعب بنفيكا، وأندريه زامبو أنجويسا من فولهام، ومارك روكا لاعب إسبانيول، والجزائري إسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان ميلان.

وأكد الموقع الإسباني أن ريال مدريد يرغب في إبرام صفقة محورية، رغم الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا المستجد. وكشف الموقع أن النجم الجزائري، بن ناصر، أثار اهتمام ريال مدريد في الأشهر الأخيرة، بعد أن نجح في صنع المفاجأة، وحجز مكانا أساسيا بتشكيلة ميلان.

إسماعيل بن ناصر

فيما وضعه بييلسا ضمن أولوياته لتدعيم صفوف ليدز
ويست هام يتقدم بعرض لبرينتفورد للتعاقد مع بن رحمة

ل.ط
دخل الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، في مفكرة ليدز يونايتد، الصاعد الجديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وويست هام يونايتد. الأخير خطا أول خطواته لخطفه من برينتفورد من خلال تقديم عرض رسمي من أجل التعاقد معه.

كشف الإعلامي البريطاني “فيل هاري”، أن المدرب الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، وضع المهاجم الجزائري المتألق هذا الموسم في بطولة الدرجة الثانية الإنجليزية كأولوية لتدعيم صفوفه، خلال فترة التحويلات الصيفية الجارية، تحسبا للموسم المقبل الذي سيلعب فيه في الدرجة الأولى الممتازة. وأضاف ذات المصدر أن “بييلسا” يريد التعاقد مع “بن رحمة”، بأي ثمن، خاصة في حالة إخفاق فريقه برينتفورد في الصعود إلى البريمر ليغ، علما أن حظوظه تقلصت في الصعود مباشرة بعد هزيمته الأخيرة، وقد يتدارك ذلك في الدورة المصغرة التي تجمع أصحاب المراكز الـ3 و4 و5 و6 الذين سيتنافسون على البطاقة الأخيرة للالتحاق بدوري الأضواء.

من جهة أخرى، أفادت مصادر صحفية إنجليزية، بأن إدارة “وست هام” تقدمت بعرض رسمي لإدارة “برينتفور”، للتعاقد مع الثنائي بن رحمة و”واتكينس”، وأكدت أنها مستعدة لدفع 43 مليون أورو للتعاقد مع اللاعبين معا.

في نفس السياق، ترفض إدارة “برينتفورد” فكرة التخلي عن نجوم الفريق في هذه الفترة بالذات وتطلب منهم مواصلة التركيز على هدف الفريق، وهو تحقيق الصعود إلى “البريميرليغ”. الجدير بالذكر، أن اللاعب الأسبق لنيس، يملك اتصالات أخرى من أندية مهمة في البطولة الإنجليزية، على غرار نادي تشيلسي الذي يبدو الأقرب إلى الشراء، خاصة أن سعيد بن رحمة قدم موسما أكثر من رائع مع برينتفورد في “التشامبيان تشيب”، حيث تمكن من تسجيل 17 هدفا، إضافة إلى ذلك ساهم في صناعة 9 أهداف عن طريق تمريرات حاسمة.

بن رحمة

فينرباتشي التركي مهتم بفيغولي وجماهير غالاتسراي تحذر!

ن.ب
كشفت تقارير إعلامية تركية عن رغبة نادي غالاتسراي، في فسخ عقد الدولي الجزائري سفيان فيغولي بالتراضي بين الطرفين خلال هذه الصائفة، أو بيعه مقابل 10 ملايين يورو، ويعاني النادي التركي من ضائقة مالية كبيرة، بسبب جائحة كورونا بالإضافة لتذبذب النتائج الموسم الحالي.

وأوضح موقع “فوتوسبور” التركي أن فريق فينرباتشي التركي مهتم بشدة باللاعب الجزائري في صورة فسخ عقده وسيتقدم بعرض لضمه إن غادر الغريم الأزلي.

وعبرت جماهير غالاتسراي عن استيائها الشديد من إدارة ناديها، خاصة وأن الفريق ابتعد عن المنافسة الموسم الحالي وطالبت بالحفاظ على اللاعبين المهمين وتعزيز النادي بعناصر مميزة .

في المقابل رحّبت جماهير فينرباتشي باللاعب الجزائري حتى وإن لعب سابقا مع المنافس الأول ولكن أكدت أن المهمة تبقى صعبة خاصة وأن فرقا خليجية تريد “سوسو”، وشارك المحارب الجزائري الموسم الحالي في 35 مباراة مع غالاتسراي وسجل 7 أهداف وصنع 6.

لتفادي عقوبات الفيفا ومنعه من الاستقدامات
اتحاد العاصمة يسارع لحلّ أزمة إيبارا وتسديد مستحقاته

ت.ع
تلقى نادي اتحاد العاصمة صدمة قوية، الأحد، بعد صدور حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يقضي بمنع النادي من الانتداب لثلاث فترات متتالية؛ بسبب تأخره في دفع مستحقات اللاعب الكونغولي برينس إيبارا، ما قد يعطّل مشروع الإدارة العاصمية الجديدة بقيادة شركة “سيربور” لبناء فريق قوي الموسم المقبل ينافس على كل الألقاب.

وكانت الفيفا قد هدّدت بتسليط عقوبة قاسية في حق النادي العاصمي، حال تأخر عن تسديد مستحقات اللاعب، البالغة 220 ألف دولار، تمثل حقوق اللاعب غير المدفوعة قبل مغادرته النادي.

وقال النادي العاصمي، في بيان عبر حسابه على “فيسبوك”: “تلقت إدارة اتحاد العاصمة تبليغا من طرف الفيفا بمنعها من استقدام اللاعبين على المستوى المحلي والدولي، وذلك خلال مختلف فترات التسجيلات بسبب قضية اللاعب إيبارا”، وأضاف: “وعلى هذا قررت إدارة اتحاد العاصمة دفع مستحقات اللاعب ابتداء من يوم 21 جويلية 2020، عن طريق الاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

وتقدم إيبارا (24 عاما) لاعب بيرشوت البلجيكي الحالي بشكوى للفيفا للحصول على مستحقاته لمدة عام، عقب فسخ عقده مع اتحاد العاصمة الذي يعتبره “غير قانوني”.

تدريبات خاصة لعسلة قبل عودة الدوري السعودي

ت.ع
يدمج البرازيلي سيرجيو ميراندا، مدرب حراس مرمى فريق الحزم السعودي، البالونات وكرات التنس الأرضي في تدريباته اليومية مع حراس الفريق، ومن ضمنهم الحارس الأول، الجزائري مليك عسلة، الذي يعد من أفضل الحراس في الدوري السعودي خلال الموسمين الفارطين.

ويسدد ميراندا كرات التنس بيده صوب حراسه الأربعة، فيما يعلّق بالونات فارغة من الهواء في عارضة المرمى، وبعد سماع صافرة المدرب، يتجاوز الحارس حاجزًا ويقفز للمس البالونة بيده، في تدريب يستهدف تمديد جسده أثناء التصدي للكرات البعيدة عن موقعه، بينما ينمي تدريب كرات التنس سرعة رد الفعل، ويمتلك الحزم 4 حراس، بينهم الجزائري مليك عسلة، الأساسي من دون منازع.

وخاض الاتحاد على الملعب حتى الآن مباراتين وديتين أمام القادسية 2 / 1، وقبلها أمام نجران 1 / 1، فيما يوزع الأخضر تدريباته بينه وبين الملعب الرديف. ولفت شويل إلى أن اللاعب الجزائري مهدي تاهرات آخر المنضمين للتدريبات، نجح في تجاوز اختبارات اللياقة البدنية التي خضع لها، لأنه ظل مواصلا للتدريبات في فرنسا، ما أهله للانضمام مباشرة للتدريبات الجماعية، وقال “أبها اكتمل، وهناك بعض اللاعبين تعرضوا لإصابات عضلية، لكنها خفيفة وغير مقلقة، وهذا أمر طبيعي نتيجة توقف الأنشطة الرياضية بعد تفشي فيروس كورونا”.

هذا الثلاثي يتنافس على جائزة الحذاء الذهبي

ق.ر
انحصرت المنافسة هذا الموسم على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي التي تمنح لأفضل هداف في القارة العجوز، بين الثلاثي كريستيانو رونالدو، وتشيرو إيموبيلي، وروبرت ليفاندوفسكي. وعزز رونالدو حظوظه في نيل الجائزة للمرة الخامسة في مسيرته، بعدما سجل هدفين في اللقاء الذي تغلب فيه فريقه يوفنتوس على لاتسيو 2-1، في المرحلة الـ34 من الدوري الإيطالي.

ورفع النجم البرتغالي عدد أهدافه في الدوري الإيطالي هذا الموسم إلى 30 هدفا، ليتقاسم صدارة قائمة هدافي ”الكالتشيو“، مع مهاجم  لاتسيو، الدولي الإيطالي إيموبيلي، الذي سجل 30 هدفا أيضا. وبات رونالدو وإيموبيلي، يبتعدان بفارق أربعة أهداف فقط عن متصدر قائمة هدافي الدوريات الأوروبية حاليا، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الدولي البولندي ليفاندوفسكي.

سيحتضن نهائي دورة كرة القدم خلال الألعاب المتوسطية
180 مليون دينار لإعادة تهيئة ملعب زبانة

ع.ع
خصصت وزارة الشباب والرياضة غلافا ماليا قدره 180 مليون دينار من أجل إعادة تهيئة ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، تحسبا لاستضافة المدينة لفعاليات الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقررة في صائفة 2022.

وأوضح نفس المصدر أن هذا الغلاف المالي سيوجه للقيام بخمس عمليات تخص مختلف مرافق المنشأة الكروية، على غرار تنصيب أبواب إلكترونية وشاشة عملاقة وترميم غرف تبديل الملابس وإنجاز قاعة شرفية فضلا عن مركز جديد للصحافة.

وتابع بأن الانطلاق في أشغال إعادة تهيئة الملعب سيكون “في أقرب الآجال”، مضيفا أن هذا المرفق الرياضي، الذي يتسع لزهاء 30 ألف متفرج، سيكون معنيا أيضا بجانب من مقابلات البطولة الإفريقية لكرة القدم للاعبين المحليين التي ستنظمها الجزائر في صائفة 2022 أيضا. كما سيستفيد ملعب زبانة، الذي سيحتضن نهائي دورة كرة القدم خلال الألعاب المتوسطية من غلاف مالي آخر من أجل تغطية أرضية ميدانه بعشب طبيعي جديد بدلا من العشب الاصطناعي الحالي وفق نفس المصدر، مشيرا إلى أن الوصاية أطلقت عملية واسعة النطاق لإعادة تهيئة الملاعب الكبرى لمدن قسنطينة وعنابة والبليدة، فضلا عن تجديد شبكة الإنارة بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة..

7 لاعبين يهدّدون باللجوء إلى لجنة المنازعات
بن حمادي لا يعارض تعيين رجراج خلفا لبوزناد

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت نادي شباب أهلي برج بوعريريج، إن الرئيس أنيس بن حمادي، لا يعارض فكرة تعيين رشيد رجراج كمدير عام في الفريق، خلفا لنذير بوزناد الذي ستنتهي مهمته بعد عيد الأضحى المبارك.

وأسر بن حمادي لأحد مقربيه إن تواجد رجراج في إدارة الفريق سيخدمها كثيرا بالنظر إلى خبرته في الميدان، فضلا عن العمل الذي كان يقوم به في كل النوادي التي شغل فيها، علما أن تواجد رشيد رجراج من دون منصب في الوقت الحالي، عقب استقالته من شباب قسنطينة في الـ23 من شهر جوان الفارط، سيشجع إدارة الأهلي البرايجي على التعاقد معه، خصوصا في ظل تحمس المسؤول الأول على النادي لضم رجراج إلى إدارة النادي.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن عددا من الأعضاء الفاعلين في مجلس إدارة نادي شباب أهلي برج بوعريريج عملوا في الأيام الماضية على إقناع الرئيس أنيس بن حمادي على رشيد رجراج في الطاقم الإداري كمدير عام، خلفا لنذير بوزناد الذي أعلن في وقت سابق عن انسحابه بشكل رسمي من الفريق نهاية شهر جويلية الجاري.

وفي سياق آخر، هدّد كل من عبد الهادي بلعميري وأحمد قعقع وفارس عقون وهشام بلمختار وعيسى الباي أمين وقداشة شراد هيكل وكذا قتال أسامة باللجوء إلى لجنة المنازعات للحصول على مستحقاتهم المالية العالقة منذ مدة، حيث تلقت إدارة النادي في الساعات الأخيرة عن طريق محضر قضائي، إعذارات تخص ثلاثة لاعبين وهم قداشة وقتال عيسى الباي، علما أن الثلاثي بات يطالب بالحصول على أجور قرابة الـ5 أشهر، كخطوة أولى، قبل اللجوء إلى لجنة المنازعات للحصول على أموالهم.

يحدث هذا في الوقت الذي يتواجد فيه الرئيس أنيس بن حمادي، في حالة معنوية سيئة عقب فقدان عمه الأسبوع الفارط، فضلا عن تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا في 18 جويلية مع كافة اللاعبين للحديث عن الجانب المالي، حيث كان ينوي بن حمادي عرض مقترح تخفيض أجور اللاعبين في الفترة المقبلة، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الفريق، غير أن فرض إجراءات الحجر الصحي الجديدة التي تمنع تنقل الأشخاص ما بين الولايات، حال دون ملاقاة اللاعبين وتم تأجيل الاجتماع إلى موعد لاحق لغاية إيجاد السبيل المناسب لذلك.

إضافة إلى كل هذا، لا يزال رئيس النادي ينتظر دخول الإعانات المخصصة من قبل البلدية، والتي ستضخ في خزينة النادي بداية شهر أوت المقبل، حيث تقدر بـ2 مليار سنتيم، والتي من شأنها أن تجعل بن حمادي يسدّد جزءا من مستحقات اللاعبين لتلطيف الأجواء ومن ثمّ منعهم من اللجوء إلى لجنة المنازعات مؤقتا.

مولودية وهران
خالدي يعد بمدّ يد المساعدة للفريق

ع.ع
أكد سيد علي خالدي، وزير الشباب والرياضة الجزائري، أن السلطات حريصة على مد يد العون للأندية العريقة، على غرار نادي مولودية وهران، الذي يعيش أزمة مالية خانقة.

وشدّد خالدي خلال حديثه مع أنصار المولودية، على أن السلطات الجزائرية، لن تسمح أبدا بمعاناة فريق عريق مثل مولودية وهران، الذي يعد واحدًا من مؤسسي الحركة الرياضية في الجزائر.

وكان عدد من أنصار المولودية، قد طالبوا الوزير بضرورة التدخل لإنهاء أزمة النادي، وجلب شركة عمومية تتكفل بأعبائه المالية، كما طالب خالدي مساهمي الشركة المسيرة للمولودية بإصلاح البيت، وتغليب مصلحة النادي، ووضعها فوق كل اعتبار، لفسح المجال أمام السلطات المعنية لمساعدة الفريق. ودعا وزير الرياضة أنصار المولودية إلى ضرورة التحلي بالصبر، وعدم التسرع إلى حين إيجاد حلول فعالة للنادي.

لاعب مولودية الجزائر بورديم:
سأجدّد مع مولودية الجزائر بنسبة كبيرة

ع.ع
أعرب عبد الرحمن بورديم، صانع ألعاب مولودية الجزائر، عن رغبته في تجديد عقده مع النادي، مشيرا إلى أنه سيلتقي بالمسيرين، والمنسق الرياضي طارق لعزيزي، قبل اتخاذ قرار نهائي.

وقال بورديم في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين: “إدارة مولودية الجزائر اتصلت بي عبر المنسق الرياضي طارق العزيزي، وقدمت لي عرضا لتجديد العقد الذي ينتهي هذا الصيف”. وتابع: “سأجدّد عقدي مع مولودية الجزائر بنسبة 80%، لكنني سأنتظر إلى غاية الاجتماع بمسيري النادي، لإعلان قراري النهائي”. وأضاف: “أمتلك عدة عروض من أندية أوروبية، وسعودية، لكنني لا أفكر أبدا في الرحيل، خاصة وأن القلب يميل لكفة مولودية الجزائر، ولن يفكر في فريق آخر”.

اللجنة الأولمبية الدولية تعلن رعايتها لنسخة وهران

ق.ر
ستقام الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران في صائفة 2022، “تحت رعاية” اللجنة الأولمبية الدولية، حسبما أعلنته اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية على موقعها الالكتروني الرسمي.

ونشرت اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية، التي يرأسها الجزائري عمار عدادي، بيانا جاء فيه أنها تعلن “بشرف وارتياح كبيرين عن قرار من اللجنة الأولمبية الدولية، يقضي بتنظيم الدورة التاسعة عشرة للألعاب المتوسطية “وهران-2022″ تحت رعاية الهيئة الأولمبية”.

وأضاف البيان “أن تكون تحت رعاية اللجنة الأولمبية الدولية، يمثل بالنسبة للجنة الدولية للألعاب المتوسطية، التي هي بمثابة مجلس إدارة للهيئة الرياضية للألعاب المتوسطية وألعاب الشاطئ المتوسطية، اعترافًا أبديًا بدور الألعاب متعددة الثقافات في البحر الأبيض المتوسط”.

جحنيط مديرا للفئات الشبانية بشبيبة القبائل

ق.ر
أعلن نادي شبيبة القبائل، تعيين اللاعب الدولي السابق، عبد الرزاق جحنيط، مديرا عاما للفئات الشبانية. وقال النادي القبائلي في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “عبد الرزاق جحنيط، المهاجم السابق للأصفر والأخضر في الثمانينات والتسعينات انضم إلينا للتو، بعد أن وقع عقدًا لمدة عامين”.

وأضاف البيان: “سيشغل الجناح الأيمن السابق، منصب المدير العام للفئات الشبانية، نتمنى له النجاح في مهمته الجديدة”. ويأتي قرار إدارة الشبيبة، لرغبتها في الاهتمام بالتكوين، وتحصين أبرز المواهب التي تنشط في صفوف النادي القبائلي.

وقال جحنيط خلال عملية تقديمه: “سعيد جدا بالاتصال الذي تلقيته من إدارة النادي، وسأبذل ما في وسعي لتوظيف خبرتي لمساعدة الشبيبة”. وأضاف: “تحدثت مع ملال ومجلس الإدارة، وأكدت جاهزيتي لتقديم لمستي، ومنح الإضافة لهذا الفريق الذي منحني الكثير”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!